اخبار
أخر الأخبار

أزمة انقطاع الكهرباء في مصر: ارتفاع درجات الحرارة ونقص الغاز وراء الأزمة

ازمة انقطاع الكهرباء

شهدت مصر أزمة انقطاع الكهرباء في الفترة الأخيرة، حيث لجأت الحكومة إلى تطبيق انقطاعات منتظمة للتيار الكهربائي في معظم المناطق بالبلاد. واليوم، أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري سامح الخشن، أن زيادة فترة انقطاع الكهرباء جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق.

تفاصيل عن اسباب قطع الكهرباء في مصر

أوضح المتحدث الرسمي في بيان أن تلك الزيادة في درجات الحرارة أدت إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) في نفس الفترة عن العام السابق.

وتابع المستشار سامح الخشن: “نتج عن هذا التحميل استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق”.

وفي هذا الإطار، أوضح الخشن أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعبة غاز يوميا إلى صفر.

وقال المتحدث الرسمي: “حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت”.

وكانت مصادر حكومية توقعت أن توقف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية العمل باستراتيجية تخفيف الأحمال بحلول منتصف شهر أكتوبر المقبل، مع بدء انخفاض درجات الحرارة.

ملخص انقطاع الكهرباء في مصر

يمكن القول أن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر جاءت نتيجة عوامل متعددة، منها الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، وانخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر، وانخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة. وحرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، لجأت الحكومة إلى تطبيق انقطاعات منتظمة للتيار الكهربائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى