سيارات

أفضل سيارات الدفع الرباعي 2024

ما هي أفضل السيارات ذات الدفع الرباعي ؟

الدفع الرباعي هو عبارة عن الدفع المستمر من محرك السيارة لعجلات السيارة الأربع في نفس الوقت وبكامل قوته و سيارات الدفع الرباعي هذه مخصصة للأماكن الوعرة التي تصعب القيادة فيها .

الدفع الرباعي AWD في السيارة ينقسم الى نوعين أساسيين فالنوع الأول هو الدفع الرباعي المستمر بشكل كامل وهو الذي يتم فيه دفع القوة من المحرك بشكل مستمر الى العجلات الأربع في نفس الوقت .

أما النوع الثاني من الدفع الرباعي فهو الذي يتم فيه القيام بعملية الدفع بشكل متقطع وهذا النوع من الدفع منتشر ولا يستخدم إلا عند اللزوم على خلاف النوع الأول .

لذا في هذا المقال دعونا نبدأ بالتعرف على أفضل سيارات الدفع الرباعي لعام 2024 والتطرق لمواصفات كل سيارة على حدة .

الفرق بين نظام الدفع الرباعي والدفع الكلي AWD & 4WD

  1. توجد فروق كبيرة في ألية عمل كلا النظامين ففي الدفع الرباعي يقوم المحرك بتقسيم كل طاقة الدفع الى كل عجلات السيارة بشكل متساوي في الطاقة بين كلاً منهم .
  2. أما على الصعيد الأخر فإن نظام الدفع الكلي يقوم بالتقسيم في ما بين العجلات أي أنه يختلف مع النظام الرباعي في أنه يقوم بتقسيم العزم على حسب الطريق وكذلك على حسب الإطار الذي يجد صعوبة أكثر وهكذا .
  3. ليس هذا فحسب بل إن نظام الدفع الكلي يقوم بالعمل بشكل تلقائي تماماً ولا يمكن للسائق أن يتحكم به مطلقاً أما على الصعيد الأخر فإن نظام الدفع الرباعي يمكن التحكم فيه من قبل السائق .
  4. نظام الدفع الرباعي لا يمكن أن يكون موجوداً إلا في بعض السيارات المخصصة للطرق الوعرة فحسب أما نظام الدفع الكلي فهذا شائع أكثر إذ يمكن أن تجده في السيارات الرياضية أو السيارات العائلية .
  5. يتميز نظام الدفع الرباعي بأداء أفضل في الطرق الوعرة عن نظام الدفع الكلي إذ يمكنك من الحصول على ثبات وقوة أفضل .
  6. ستتمكن من استخدام نظام الدفع الكلي في أي ظروف وفي كل الطرق مهما كانت أما نظام الدفع الرباعي فلا يمكن أن تستخدمه وتستفيد منه إلا في الطرق المخصصة له .
  7. الدفع الرباعي يستهلك وقود أقل بكثير من الوقود الذي يستهلكه نظام الدفع الكلي .

أفضل سيارات الدفع الرباعي 2024

توجد الكثير من السيارات التي تعمل بالدفع الرباعي والتي يمكن أن ذكر البعض منها في ما يأتي لذا تابع معي لتتعرف على افضل سيارة دفع رباعي رخيصة :

سيارة هيونداي كونا 2023

يونداي هو واحدة من أكثر السيارات المميزة في القيادة فعلى الرغم من أنها قد تكون صغيرة الحجم إلا أن بها الكثير من المزايا الرائعة تبدأ هذه المميزات من المحرك الذي يأتي بأربع أسطوانات مع سعة تصل الى اثنان لتر .

كما أنها تأتي بقوة 147 حصاناً والذي يمكنها من تقديم أداء مميز كما أن هناك إصدار مخصص من السيارة يأتي مع شاحن توربيني ليمنحك المزيد من المزايا الرائعة .

تعد هذه السيارة سيارة مناسبة للأشخاص الذين لا يحبون السيارات كبيرة الحجم على الرغم من أنها لا يمكن أن تحمل كثيراً من الركاب مثل بعض السيارات الأخرى إلا أن لها جماهيرية كبيرة بسبب المزايا الكثيرة التي تقدمها بالإضافة الى سهولة التعامل مع نظامها المميز .

سيارة كيا نيرو 2024

تم إطلاق هذه السيارة في عام 2024 وهي أيضاً من السيارات صغيرة الحجم بعض الشيء إلا أن صغر حجمها هذا لا يعني ضعفها إذ تأتي بإصدار 138 حصان وأخر يصل الى 180 حصان مما يقدم قوة كبيرة مع محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.6 لتر .

تتميز هذه السيارة بالتصميم الداخلي المميز والمعاصر والذي يرمز للمستقبل كما أنها تتميز كذلك بخامات التصنيع القوية كما أنها تأتي بسعر مناسب للبعض .

سيارة فلوكس فاجين تاوس 2024

سيارة فلوكس فاجين ذات الدفع الرباعي لعام 2024

واحدة من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي تتميز بالكثير من المميزات الرائعة مثل التصميم الخارجي المميز والعصري كما أنها تأتي بقوة كبيرة تصل الى 158 حصان بسعة 1.5 لتر .

تتسم سيارة فلوكس فاجين بأنها قادرة على السير في مختلف الطرق كما أنها تتسم باستهلاك الوقود القليل والمتوازن كما أنها تتمتع بالكثير من السمات التي تسهل القيادة على السائق كما أن بها كثير من معايير الأمان .

تأتي هذه السيارة مع مقاعد مريحة جداً للسائق والركاب مع خامات تصنيع جيدة كما أنها من السيارات التي تأتي بمساحة جيدة من الداخل .

سيارة هيونداي توسان 2024

سيارة هيونداي توسان واحدة من أكثر السيارات الأنيقة التي يمكن أن تلفت انتباهك من أول نظرة بحيث تتميز بالأناقة والعصرية في التصميم كما أنها تحتوي على خزانة ملابس خاصة بداخلها وهذا من أكثر ما يميزها عن غيرها .

تتميز هذه السيارة أيضاً بوجود ناقل حركة يعمل بشكل أوتوماتيكي كما أنها مزودة بمحرك ذا دفع رباعي بسعة تصل الى 2.5 لتر وهذا هو الأكبر سعة بين السيارات التي ذكرناها حتى الأن .

هذه السيارة تتميز بالهدوء والقيادة المستقرة مهما كانت الظروف والأحوال التي تقود فيها السيارة كما أنها تتمتع بالكثير من سبل الراحة والتقنيات الحديثة التي تسهل على السائق مهمته .

سيارة فورد برونكو 2024

اذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن سيارة مميزة في مختلف الطرق سواء في الطرق الممهدة أو في المغامرات المختلفة على الطرق غير الممهدة فإن هذه السيارة خيارك الأمثل .

تأتي هذه السيارة مع دفع رباعي مميز جداً كما أنها تأتي مع قوة تصل الى 300 حصان مما يعني قوة كبيرة مع تسارع مميز جداً مع إصدار بدفع توربيني تصل الى 330 حصان لذا يمكن أن نقول بأنها اقوى سيارة دفع رباعي في هذه القائمة .

تتميز هذه السيارة أيضاً بأنه تتسع للعديد من الركاب فهي من السيارات الكبيرة نوعاً ما كما أنها تتسم بالأناقة والتصميم المميز وهي من السيارات التي تمكنت من حجز مكان لنفسها بين افضل سيارات 2024 .

سيارة مازدا C-X9 2023

اذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن السيارات المخصصة للعائلات فهذه السيارة مناسبة جداً فهي متوسطة الحجم بحيث تناسب العديد من العائلات المختلفة كما أنها تقدم تجربة قيادة مميزة جداً .

تتسم هذه السيارة بالمظهر الأنيق والعصري كما أنها تأتي مع محرك دفع رباعي قوي جداً يمكنها من السير لمسافات طويلة وفي مختلف الطرق بدون أي مشاكل .

سيارة بي ام X5 2024

للأشخاص الذين يبحثون عن السيارات الفاخرة والقوية وذات الدفع الرباعي فإن هذه السيارة ستكون حلاً مميزاً جداً إذ تجمع بين التصميم الفخم والقوة الكبيرة على الطريق .

تأتي هذه السيارة مع محرك مزود بستة أسطوانات كما أنها تأتي مع محرك توربيني كما أنها تأتي مع مواد تصنيع داخلية فاخرة جداً تمنح السائق راحة كبيرة عند القيادة كما أنها تأتي مزودة بشاشات عالية الدقة .

كانت هذه هي أفضل السيارات التي تعمل بالدفع الرباعي لعام 2024 كما توجد العديد من الخيارات الأخرى المميزة إلا أن هذه السيارات تعد الأفضل حالياً وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقالة الشيقة .

زر الذهاب إلى الأعلى