الساحرة المستديرة

خبر صادم.. استبعاد محمد صلاح من تشكيلة الريدز ضد وست هام

كلوب يقرر استبعاد محمد صلاح

صرح المدرب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، بتصريحات صادمة للنجم العالمي محمد صلاح ومحبيه حول العالم، والسبب استبعاد محمد صلاح من التشكيلة الأساسية ضد وست هام، وهي مباراة مهمة للغاية والفوز ضروري جدا فيها.

وكثرت التصريحات والتكهنات حول السبب، فهنالك من يرجع السبب إلى حاجة محمد صلاح للراحة، بينما يعزي أخرون سبب استبعاد محمد صلاح لعقابه من قبل كلوب!.

جدير بالذكر حلول ليفربول ضيفا ثقيلا على وست هام، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز. وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها استبعاد صلاح من التشكيلة الأساسية خلال آخر 4 مباريات ببطولتي الدوري الأوروبي والبريميرليغ.

استبعاد محمد صلاح

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن يورغن كلوب قرر استبعاد محمد صلاح من التشكيلة الأساسية رفقة الأوروغواياني داروين نونيز، بعد تراجع مستواهما مؤخرا والانتقادات التي تعرضا لها.

وتأتي الانتقادات للاعبين بسبب قلة الأهداف في أخر 7 مباريات لليفربول في الدوري الممتاز، واهدارهما لفرص كثيرة أمام المرمى، وبعد خسارة خسارة ديربي ميرسيسايد 2-0 أمام إيفرتون يوم الأربعاء، الأمر الذي جعل كلوب يتخذ قرار باستبعاد محمد صلاح من تشكيلة الفريق.

ويتوقع كلوب رد من فريقه بعد المباراة الصعبة في جوديسون بارك، فقد احتل ليفربول المركز الثاني أمام منافسيه، الذين فازوا في أخر 4 مباريات ليضمنوا البقاء، من ناحية أخرى يمكن لفريق الريدرز التعادل في النقاط مع أرسنال متصدر الدوري في حال فاز على وست هام.

ويسعى كلوب لإثبات وجوده والحصول على المزيد من الفرص للفوز، قبل مغادرته ليفربول إذ أمامه 4 مباريات فقط في الدوري الانجليزي وسيحل محله آرني سلوت من فينورد، وأوضحت الصحيفة أن الثنائي صلاح ونونيز أسهما في تسجيل 3 أهداف فقط خلال آخر 7 مباريات في الدوري الإنجليزي، وهو ما دفع الجماهير لانتقادهما، فهل قرار استبعاد محمد صلاح جاء ليرضي به الجمهور أم أن هناك سبب أخر؟.

بديل محمد صلاح

وقرر المدرب الألماني الدفع بالثنائي كودي غاكبو و‏هو لاعب كرة قدم هولندي يلعب لصالح نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز و‌منتخب هولندا لكرة القدم في مركز الجناح، بجانب هيرفي إليوت وهو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب في مركز الجناح مع نادي ليفربولفي خط الهجوم وسيكون الثنائي بدلا من صلاح ونونيز، بعد قراراه باستبعاد محمد صلاح ونونيز.

ماذا قدم محمد صلاح لفريق ليفربول هذا الموسم؟

يعيش محمد صلاح موسما رائعا مع ليفربول، فعلى الرغم من غياب مباريات عديدة بسبب الإصابة التى كان تعرض لها مع منتخب مصر فى بطولة أمم أفريقيا 2023، لكنه يواصل تحقيق أرقامه المميزة مع الريدز، إذ ساهم بـ35 هدفا في 33 مباراة لعبها مع النادي الإنجليزي فى جميع البطولات هذا الموسم، من خلال تسجيله 22 هدفا، وصناعته 13 هدفا آخر.

وفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد ساهم العالمي بـ25 هدفا فى الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، وذلك للمرة السابعة على التوالي منذ انضمامه إلى قلعة الريدز.

محمد صلاح ينافس على هداف الدوري الإنجليزي

ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالي بـ16 هدفا، متساويا مع دومينيك سولانكي، لاعب بورنموث، خلف النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي والذي يتصدر القائمة.

وأحرز صلاح هدفه الـ16 فى الدوري الإنجليزي الموسم الحالي خلال مباراة الفريق السابقة أمام برايتون والتي انتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف.

استبعاد محمد صلاح صلاح مع ليفربول

محمد صلاح مع ليفربول

ويعد برايتون أحد الضحايا المفضلين للنجم المصري الذي سجل فى مرماهم هدفه التاسع في 15 مباراة لعبها ضد الفريق الملقب بـ”طيرون النورس”، كما ساهم فى 6 أهداف أخرى وقدم سبع تمريرات حاسمة أيضا لزملائه، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي، المتخصص في إحصاءات لاعبي كرة القدم

أرقام محمد صلاح عام 2024

ولم يلعب محمد صلاح كثيرا مع ليفربول خلال عام 2024، على خلفية إصابة العضلة الخلفية التي طالته خلال الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا 2023، ولم يستكمل البطولة مع الفراعنة، قبل أن يتعافى ويشارك مع ليفربول في مباراة واحدة، ثم عاودته الإصابة وغاب 4 مباريات قبل العودة للتألق مجددا.

جاءت أرقام صلاح فى عام 2024، كالتالي:

7 مباريات.

6 أهداف

 5 تمريرات حاسمة

 438 دقيقة لعب

وشارك صلاح هذا الموسم في 40 مباراة، سجل خلالها 24 هدفا وقدم 13 تمريرة حاسمة في مختلف البطولات. في المقابل، سجل نونيز 18 هدفا وصنع 13 في 50 مباراة خاضها بقميص الريدز بمختلف البطولات، فهل يعقل أن يصدر قرار باستبعاد محمد صلاح بعد كل هذه النجاحات لمجرد كبوة.

في وقت سابق، ظهر النجم العالمي محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ضمن فريق هذا الموسم بالدوري الإنجليزي في النسخة الحالية 2023-2024.

وأعلن الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي، أمس الجمعة، عن الفريق هذا الموسم بالدوري الإنجليزي خلال النسخة الحالية، والتي شهدت تواجد النجم المصري محمد صلاح، ما يثير حيرة الجمهور بعد قرار كلوب باستبعاد محمد صلاح فهل هذا القرار هو عقاب له أم رأفة به.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى