سيارات

الجيل الجديد من سيارة فورد سوبر ديوتي الهجينة.. رائعة بتقنية الطاقة المتعددة (صور)

سيارة فورد الهجينة

سيارات فورد ليست سيارة عادية فهي مجموعة من أكثر السيارات المتميزة من شاحنات البيك أب الثقيلة التي تنتجها شركة فورد موتور. تم تصميم شاحنات سوبر ديوتي بقدرات سحب استثنائية، مما يجعلها تحظى بشعبية بين المقاولين وعمال البناء ومشتري الشاحنات التجارية، والشباب المتعطش للسفر والمغامرة كذلك.

تعتبر فئة سيارات فورد سوبر ديوتي مخصصة لتحدي الطرق الوعرة وأداء المهمات الشاقة حيث تتميز بمظهر خارجي قوي وتقنيات تساهم في أداء المهمات بنجاح، كما يتميز الإصدار الجديد بعدة لمسات عصرية جديدة.

سيارة فورد الهجينة

أعلنت شركة فورد عن مواصفات سيارة فورد الهجينة وصرحت أنه من المحتمل أن يضيف الجيل الجديد من شاحنات سوبر ديوتي قوة هجينة، فضلا عن تعزيزيها “بتقنية الطاقة المتعددة” في المستقبل مع توسيع الإنتاج إلى منشأة ثالثة، ما يعني انتشار هذه السيارة بمواصفات عملية تتحدى التميز بين سائر السيارات في العالم.

بحسب موقع فورد،  تعد سيارة سوبر ديوتي SUPER DUTY الأكثر تطوّراً وتزويدا بالتكنولوجياً على الإطلاق. إذ يحدّد المعايير لشاحنات البيك أب المخصّصة للتشغيل الشاق الأخرى لكي تحاول السير على خطاه. صلابة تتعزّز أكثر فأكثر.

وفقا لصحيفة كار اند دريفير الأمريكية، من المرجح أن تحصل شاحنات البيك أب سوبر ديوتي Ford Super Duty من الجيل القادم على مجموعة نقل حركة هجينة، وأكدت الشركة أن شاحناتها الثقيلة المستقبلية ستتمتع بـ “تقنية الطاقة المتعددة”، مما يشير إلى إعداد هجين قوي وفريد.

فورد سيارة فورد سوبر ديوتي

توسيع طاقة الانتاج

وتقوم فورد أيضًا بتوسيع إنتاج Super Duty إلى مصنعها في أوكفيل، أونتاريو، مما يضيف القدرة على استيعاب 100 ألف شاحنة أخرى، كذا أعلنت شركة صناعة السيارات أمس أن الجيل القادم من شاحنات البيك أب من سلسلة F-Series Super Duty ستزود بمساعدة كهربائية.

في السابق، كانت مجموعة شاحنات البيك أب كاملة الحجم من السلسلة F هي السيارات الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من أربعة عقود، وقد أدى الطلب المرتفع إلى قيام شركة فورد بتوسيع إنتاج سيارات سوبر ديوتي إلى مجمع Oakville Assembly Complex في أونتاريو، كندا، بدءًا من عام 2026.

وكجزء من إعلان الإنتاج، ألمحت الشركة إلى أن الإصدار التالي من شاحنات فورد بيك آب Super Duty ستتميز بمجموعة نقل حركة هجينة.

في سياق مختلف، كان الإعلان عن السيارة غامضًا للغاية، لكن المضمون يفيد بأن التوسعة “تمهد الطريق لجلب تكنولوجيا الطاقة المتعددة إلى الجيل القادم من شاحنات فورد سوبر ديوتي. على الرغم من أننا لا نتوقع أن تصبح السيارة كهربائية بالكامل حتى الآن – خاصة وأن السيارات الكهربائية لا تزال متخلفة عن شاحنات الغاز عند القطر والنقل – فإن مجموعة نقل الحركة الهجينة ستكون منطقية للغاية، لا سيما بالنظر إلى مدى شعبيتها مع سيارة F- الأصغر حجمًا.

تقدم F-150 حاليًا إعدادًا هجينًا، والذي يقوم بفتح محرك كهربائي بين محرك V-6 مزدوج التوربو وناقل الحركة. ليس واضحا ماهية المحرك الذي سيتم تهجينه في سيارة  سوبر ديوتي المستقبلية، حيث يتميز الجيل الحالي بمحركين V-8 يعملان بالغاز (6.8 لتر و7.3 لتر) بالإضافة إلى محرك ديزل V-8 سعة 6.7 لتر.

وفق ما اوردته الشركة، يعد إدخال إنتاج الشاحنات الثقيلة إلى مجمع تجميع أوكفيل – والذي يصبح المصنع الثالث لتصنيع سيارات سوبر ديوتي – سيضيف في البداية قدرة كافية لاستيعاب 100 ألف شاحنة إضافية. وستعمل الخطط أيضًا على خلق 1800 وظيفة إضافية في أوكفيل، إلى جانب 150 وظيفة في مجمع محركات وندسور، الموجود أيضًا في أونتاريو، حيث يتم تصنيع محرك Super Duty’s V-8.

وأشارت الشركة إلى أن منشأتي Super Duty الأخريين وهما: مصنع كنتاكي للشاحنات ومصنع التجميع في أوهايو، تعملان بكامل طاقتهما بالفعل. سيتطلب التوسع استثمارًا إجماليًا بقيمة 3 مليارات دولار. وفي نفس الإعلان، أكدت الشركة أيضًا على أنها “تظل ملتزمة بتطوير أعمال متنامية ومربحة للسيارات الكهربائية” وأشارت على وجه التحديد إلى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات الثلاثة صفوف.

وكانت الشركة تهدف في الأصل إلى إطلاق سيارة كهربائية ذات ثلاثة صفوف في عام 2025، ومن المتوقع أن تكون المعادل الكهربائي لسيارة إكسبلورر الشهيرة. في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة فورد أن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية ستتأخر حتى عام 2027 حيث كانت تنتظر تطوير تكنولوجيا البطاريات الأكثر تقدمًا.

هذا وسيتم أيضًا تصنيع السيارة الكهربائية ذات الثلاثة صفوف في منشأة أوكفيل.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى