الساحرة المستديرة

الدوري الإيطالي 2024.. انزاغي يصعد بإنتر ميامي نحو القمة فما هو السر؟

الدوري الإيطالي والموسم الذهبي لإنتر ميلان

حقق إنتر ميلان فوزا غاليا على منافسه جنوي، ليقترب من صدارة الدوري الإيطالي، ويخطو نحو القمة بالفوز العاشر على التوالي.

ومنذ الدقائق الأولى من عمر المباراة، حسم إنتر ميلان فوزه بتقدم  لاعب الوسط الألباني كريستيان اصلاني بهدف في الدقيقة 30.

ثم أضاف المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 38، ثم  أحرز فريق جنوي هدفا في الدقيقة 54 بقدم يوهان فاسكيز ليقلص الفارق بين الفريقين.

بهذه النتيجة صعد إنتر ميلان برصيده نحو الصدارة إلى 72 نقطة، بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه يوفنتوس، والذي خسر الأحد أمام مضيفه نابولي 1 /2، وتوقف رصيد جنوه عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

انتصارات متتالية

 لم يتواني فريق إنتر ميلان عن تحقيق الانتصارات المتتالية في الدوري الإيطالي، فقد سجل بهذا الفوز للمرة العاشرة على التوالي في 2024، في كافة المسابقات من بينها 9 انتصارات متتالية في الدوري المحلي وانتصار وحيد في دوري أبطال أوروبا.

ولم يعرف إنتر ميلان طعم الخسارة، في الدوري الإيطالي منذ هزيمته أمام ضيفه ساسولو 1 /2 في 27 سبتمبر الماضي، وهي الهزيمة الوحيدة له هذا الموسم مقابل 23 انتصاراً و3 تعادلات.

وسجل إنتر ميلان خلال مسيرته المبهرة 69 هدفاً، ما جعله صاحب أقوى خط هجوم مقابل استقبال شباكه 13 هدفاً فقط ليصبح أيضاً صاحب أقوى خط دفاع، وأفضل حراس للمرمى.

مباراة انترميلان اليوم مباشر الان
إنتر ميلان اللاعبون
تشكيلة انتر ميلان 2024

الموسم الذهبي

كشف أليساندرو باستوني، مدافع فريق الإيطالي، سر تألق النيراتزوري هذا الموسم، في تصريحات عقب المباراة نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “وضحنا منذ فترة بأن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي بإسطنبول، منحنا الثقة والوحدة والرغبة للعودة إلى هناك مرة أخرى”.

وتابع: “لقد بدأنا هذه الرحلة منذ عدة سنوات، ونضجنا جميعا لنصل للمستوى المطلوب، بينما قبل خمس سنوات، لم نكن مستعدين للعب لتحقيق أهداف معينة”.

وأضاف: “نعي جيدا أهمية القوة ووحدة الفريق لتحقيق الفوز والتربع على عرش الصدارة، فقد تعرضنا للعديد من الهزائم الموسم الماضي، لذا فهذا انتصار للمدرب واللاعبين وكل من بقي متحدًا خلال اللحظات الصعبة”.

ترتيب الدوري الإيطالي

بعد فوز إنتر ميلان عزز صدارته ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 72 نقطة جمعها من الفوز في 23 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 69 هدفًا وتلقي 13.

فيما يتواجد  نادي جيرونا في المركز 12 بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 33 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 9 وخسارة 10 مواجهات وتسجيل 29 هدفًا وتلقي 33.

ويتفوق إنتر ميلان الإيطالي تهديفيا، على جميع عمالقة أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “بيج 5″، خلال الموسم الحالي 2023 – 2024، برصيد 69 هدفا، بعد المستويات الرائعة التي يقدمها النيراتزوري في الدوري الإيطالي.

دفعة معنوية لإنتر ميامي

بحسب الصحف الإيطالية، والتي أرجعت اكتساح إنتر ميامي الملاعب الآونة الأخيرة، إلى أن الأخير تلقى دفعة معنوية بعد إصابة دافيد فراتيسي، لاعب خط وسط الأفاعي.

وجاءت مصائب قوم عند قوم فوائد، حيث استبدل اللاعب بعد الإصابة مباشرة، فقد شارك بالشوط الثاني من مواجهة النيراتزوري أمام أتالانتا، والتي انتهت بفوز الأول، بنتيجة 4-0، مساء الأربعاء، على ملعب سان سيرو.

وشدد موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي على أن فراتيسي كان واحدًا من ستة لاعبين، حضروا إلى مركز تدريب سونينج  على الرغم من حصول بقية لاعبي إنتر ميلان على يوم إجازة.

وجاءت الإصابة بحسب المواقع الإيطالية بسيطة، ما دعا النادي لعدم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأنه لم يشعر بألم خطير، وأشار الموقع إلى أن فراتيسي قادر حاليًا على التدرب بشكل فردي.

جدير بالذكر، مشاركة النجم الإيطالي في 30 مباراة مع الأفاعي، بجميع المسابقات هذا الموسم، حيث سجل 6 أهداف وصنع 5 آخرين.

سيموني إنزاغي و فيليبو إنزاغي
سيموني إنزاغي تواريخ الانضمام
مدرب ميلان

الأخوان إنزاغي

إنزاغي يحتفل بإنجازاته

واحتفل إنزاغي مدرب إنتر ميلان بالفوز على طريقة، فقد خاض مباراته الـ300 في الدوري الإيطالي كمدرب، معززا رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات في 300 مباراة بـ 179.

وبذلك يتفوق على  لكارلو أنشيلوتي الذي سجل 172 هدفا،  وماسيميليانو أليغري الذي سدد 171 هدفا.

فيليبو «بيبو» إنزاغي، هو مدرب نادي ريجينا ولاعب كرة قدم إيطالي سابقًا. يعتبر من كبار لاعبي العالم مهارة وقدرة وخطورة على الشباك. والذي قال عنه فينتشيرو بيبي انه اللاعب الذي يعادل سبعة لاعبين في الملعب.

ولا يخفى على أحد أن مدرب الفريق هو الحجر الأيقوني في زوايا صعود النادي نحو القمة، وعندما يقود إنتر ميلان شخص قوي مثل إنزاغي، سيتحقق الفوز بطبيعة الحال.

فالخبرة العريضة والكبيرة في الملاعب، تجعل من السهل على شخص كإنزاغي يقود الفريق بخطى ثابتة، ويحقق معه الانتصارات بلا منازع.

ونؤكد على أن قواعد اللعبة، ترسخ مبدأ التميز والتفوق في كل المواسم، وقد اجتمعت كل المعطيات لتألق إنتر ميلان في الدوري الإيطالي، بدءً من مدرب مخضرم مرورا باللاعبين الأقوياء، نهاية بتحقيق التكامل بين الفريق.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى