منوعات

القهوة بالبيض تجتاج الترند في بريطانيا.. تشبه طعم الشاي الأسود!

القهوة بالبيض

تصدرت القهوة بالبيض الترند في بريطانيا الأيام الماضية، فقد حث اليوتيوبر الشهير “جيمي باريستا” الناس على البدء في هرس البيض في فنجان القهوة الصباحي، وذلك للحصول على الفوائد الغذائية في البيض عن طريق مزجه في القهوة، بجانب بعض الفوائد الأخرى، وتباينت ردود الأفعال حول هذا المزيج الغريب.

بحسب ما ورد في صحيفة ديللي ستار البريطانية، قام أحد الموظفين في الصحيفة بتجربة القهوة بالبيض، وكتب تقريرا عن تجربته وأراد أن ينشرها للجميع، حتى يستفيد منه كل من يقدم على هذه التجربة.

في الأسبوع الماضي، انتشرت دعوى اليوتيوبر الشهير جيمي ذا باريستا لتجربة القهوة بالبيض بشكل كبير، بعد أن نشر مقطع فيديو على Instagram، شرح فيه كيفية تحضير القهوة بالبيض.

القهوة بالبيض

طريقة تحضير القهوة بالبيض

أخذ جيمي على عاتقه هرس بيضة نيئة كاملة بقشرتها في بعض حبوب القهوة، قبل غليها وإعادتها مرة أخرى. ويزعم جيمي المقيم في الولايات المتحدة، بأن هذه الإضافة غير العادية إلى مشروبه الصباحي ساعدت على تقليل المرارة من القهوة!.

قال جيمي في نهاية الفيديو بعد تذوق خلطته الخام: “طعمها مثل الشاي الأسود”، ثم عجت المواقع بهذه الوصفة المقززة، وكثرت التعليقات التي تنادي جيمي بالتوقف الفوري عن هذه الوصفة، التي أصابت العديد منهم بالتقيؤ والإشمئزاز، لدرجة أن أحد المعلقين صرح بأنه لم يعد يتناول القهوة بعد اليوم.

يقول الصحفي صاحب التجربة: “لا أعرف كيف استطاع جيمي تحمل مذاق القهوة بالبيض، وهل بالفعل ساهم هذا الخليط في التخفيف من مرارة القهوة من عدمه، ولكي أكون منصفا يتوجب علي تجربتها بنفسي والحكم عليها من واقع هذه التجربة”.

القهوة بالبيض

وأضاف: “قمت بتحضير مكوناتي – حبوب القهوة وبيضة الدجاج – وبدأت في الطحن، شعرت برغبة من حولي في الإطاحة بي من شرفة البيت، أو إبلاغ الشرطة لأخذي مباشرة إلى السجن، ولكنني أكملت التجربة غير مبالٍ بما يحدث من حولي، وبالفعل بعد عملية المزج أصبح الخليط متماسكا ثم أضفت إليها الماء وبدأت في الغليان. 

وتابع: “رائحة البيض لا تحتمل ولا أقوى على وضع المزيج نحو أنفي بسبب هذه الرائحة التي تعلمونها جيدا، وبخاصة البيض النيء، بعد الغليان وضعت الخليط في المايكروويف، وقمت بتصفيته عدة مرات قبل سكبه في الكوب. كانت تفوح منها رائحة الموت ناهيك عن شكل الخليط الذي يبعث في النفس القشعريرة”.

واستطرد: “المفاجأة الغريبة أن الطعم كان لطيفا للغاية، بغض النظر عن الرائحة أحببت الطعم ولم أشعر برغبتي في الإغماء، وسارت المسألة في مسار أخر فاق توقعاتي بكثير، وبالفعل كان الطعم قريبا جدا من طعم الشاي الأسود كما قال جيمي، وهو الأمر الذي لم أكن أتوقعه ابدا”.

القهوة بالبيض

أضرار تناول البيض مع القهوة

بعيدا عن تجربة اليوم أو بالأحرى ترند اليوم، نشير إلى مسألة خطيرة وهو رغبة العديد في تناول البيض مع القهوة في وجبة الإفطار ونشير إلى أضرارها المؤثرة على الصحة بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.

حيث قالت أخصائية التغذية بريا بانسال: “للبيض والقهوة فوائد صحية خاصة بكل واحد منهما على حدة، فالبيض مصدر قوي للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، أما القهوة معروفة باحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، مما يعطي تأثيرات منشطة.”

وحذرت أخصائية التغذية من أن هناك عدة عوامل تلعب دورًا يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية لدى بعض الأشخاص، فعلى سبيل المثال، عند تناول البيض والقهوة أو الشاي معًا، يمكن أن يتداخل ذلك مع امتصاص العناصر الغذائية الأساسية.

وأوضحت: “تحتوي القهوة على مركبات تسمى العفص والبوليفينول، والتي يمكن أن تعيق امتصاص الحديد والكالسيوم الموجود في البيض. ويؤيد خبراء التغذية صحة ذلك، حيث يجب تأخير شرب القهوة أو الشاي لمدة ساعة على الأقل بعد تناول البيض.

القهوة بالبيض

ويؤدي الجمع بين البيض والقهوة أيضًا إلى الشعور بعدم الراحة في الجهاز الهضمي، وذلك لأن البيض والقهوة يمكن أن يحفزا إنتاج حمض المعدة، مما قد يؤدي إلى الارتجاع أو الحموضة أو اضطراب المعدة.

من جانب آخر، يتمتع كل من البيض والقهوة بخصائص مدرة للبول، مما يعني أنهما يمكن أن يسببان التبول أكثر مرة، الأمر الذي يسبب الجفاف، ومن ثم يجب التأكد من شرب المزيد من الماء. وأفادت أخصائية التغذية، أن القهوة لديها القدرة على التدخل في امتصاص بعض الأدوية، بما في ذلك المضادات الحيوية أو مضادات الحموضة، لذا فإن شربها في نفس الوقت مع تناول البيض يمكن أن يزيد من تعطيل هذا الامتصاص.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى