اخبار

المسجد الأقصى محاصر وقوات الاحتلال تمنع المقدسيين من الصلاة

للجمعة التاسعة على التوالي، لا يستطيع الفلسطينين الصلاة في المسجد الأقصى، ولا يصل لساحته إلا القليل منهم.
واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على المصلين في مواقع متعددة بالقدس المحتلة، ومنعتهم من الوصول إلى باحات الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأسبوعية.

بحسب ما أفادت مراسلة القاهرة الإخبارية دانا أبوشمسية، والتي قالت إنَّ قوات الاحتلال تواصل الاعتداءات ضد المصلين في القدس ومنعهم من الوصول للمسجد الأقصى.

وأضافت خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن المقدسيين يصلون في شوارع المدينة القديمة ووادي الجوز، ولا يستطيعون الوصول للمسجد.

مواجهات بين المقدسيين وقوات الاحتلال

استعرضت دانا أبوشمسية من خلال نقل صورة حية لاندلاع مواجهات بين المقدسيين وقوات الاحتلال، إذ تتعمد قوات الاحتلال مواصلة اعتداءاتها بعد إقامة الصلاة في شوارع المدينة القديمة.

وأوضحت أن سيارات مياه عادمة يتم خلطها بالمواد الكيماوية يطارد بها المقدسيين من قبل قوات الاحتلال.

كما استطاعت مراسلة القاهرة الإخبارية، نقل صورة حية لعملية اعتقال قوات الاحتلال لأحد شباب مدينة القدس بعد أدائه صلاة الجمعة.

إجراءات عسكرية مشددة

على أبواب الأقصى، وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال فرضت، للجمعة التاسعة على التوالي، إجراءات عسكرية مشددة على أبواب الأقصى.

الأمر الذي منع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى، وتعرضتهم للاعتداءات الجسدية.

كما عرقلت قوات الاحتلال حركة الفلسطينيين على أبواب البلدة القديمة، ونشرت أعدادا كبيرة من قواتها في محيط منطقة وادي الجوز المحاذية للبلدة القديمة.

ليس المسجد الأقصى وحده

وفي حادثة منفصلة، ​​اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة بعد أن أدوا صلاة الجمعة في الهواء الطلق هناك.

ويأتي ذلك بعد تسعة أسابيع متتالية من منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وردت قوات الاحتلال على التجمع السلمي بالعنف، واستخدمت القوة الجسدية وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع ومياه الصرف الصحي لتفريق المصلين.

قلة عدد المصلين

أدى نحو 5 آلاف مقدسي فقط صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، التي حالت دون وصول المصلين إليه.

بيان دائرة الأوقاف الإسلامية

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان، لها اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال منعت المصلين دون الـ 70 عاما من الدخول إلى المسجد.

ما تسبب في انخفاض كبير في عدد المصلين الذين تمكنوا من الوصول إليه، فيما قامت شرطة الاحتلال بالاعتداء على عدد من القادمين على أبواب المسجد للصلاة.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى