اخبار

انتخابات الرئاسة المصرية 2024: موعد إعلان النتيجة وإجراءات الطعن

انتخابات الرئاسة المصرية 2024 وموعد إعلان النتيجة وإجراءات الطعن، انتهت عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، اليوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، حيث تنافس فيها أربعة مرشحين هم: عبدالفتاح السيسي، فريد زهران، عبدالسند يمامة، وحازم عمر.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الانتخابات يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر الجارى، وتُنشر في الجريدة الرسمية.

وفيما يلي أهم المعلومات حول موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وإجراءات الطعن على النتيجة:

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024:

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر الجارى، وتُنشر في الجريدة الرسمية.

إجراءات الطعن على نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024:

يحق لكل ذي شأن الطعن على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانها، وتختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل في هذه الطعون.

وتقدم الطعون للمحكمة الإدارية العليا وفقًا للإجراءات المنصوص عليها فى قانون مجلس الدولة.

وتفصل المحكمة الإدارية العليا فى الطعون على قرارات الهيئة بحكم نهائى غير قابل للطعن فيه، خلال 10 أيام من تاريخ قيد الطعن دون العرض على هيئة مفوضى الدولة، ويتم تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

وتنشر الهيئة الوطنية للانتخابات ملخص الحكم فى الجريدة الرسمية، وفى جريدتين واسعتى الانتشار على نفقة خاسر الطعن.

تجدر الإشارة إلى أن مدة ولاية المرشح الرئاسي الفائز في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، تبدأ مع انتهاء مدة الرئاسة السابقة التي أجريت 2018، ما يعنى أن تبدأ مدة رئيس الجمهورية الجديد يوم 3 إبريل 2024 المقبل.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى