الساحرة المستديرة

بعد مبابي.. باريس سان جيرمان سيخسر هذا اللاعب قريبا

فريق باريس سان جيرمان

يعرف كيليان مبابي لوتين بمهارته وكفاءته الاستثنائية ويعشقه الكثيرون سواء من مشجعي ناديه باريس سان جيرمان أو من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، كما أنه حفر اسمه بحروف من ذهب خلال مسيرته على مدى السنوات الماضية

مبابي من مواليد 20 ديسمبر 1998 هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصل كاميروني يلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي والمنتخب الفرنسي. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بدقته في الإنهاء، والمراوغة، والقوة، والسرعة العالية.

رحيله عن باريس جيرمان

في خطوة قد تبدو بالمباغتة والمثيرة للحزن، أعلن مبابي رحيله عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وحرص مشجعي النادي واللاعب المتميز على وداع كيليان مبابي، إذ خاض اللاعب مباراته الأخيرة مع الفريق على أرض ملعب “بارك دي برينس” أمس الأحد.

باريس سان جيرمان كيليان مبابي

تفاصيل الوداع الأخير

ورفع مشجعو النادي الباريسي، الذين تواجدوا في المدرجات، “تيفو” خاص بمبابي ورددوا هتافات له، ووجهوا له التحية، في حين بادلهم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا التحية. واشتعل الملعب بمزيج من مشاعر الحب والفراق، فهي من أكثر اللحظات صعوبة على اللاعب والجماهير في الوقت ذاته.

وتواجد مبابي في التشكيل الأساسي لباريس سان جيرمان في مواجهة تولوز، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من الدوري الفرنسي. وتعد هذه المباراة رقم 307 لمبابي مع النادي الباريسي بمختلف المسابقات، منذ ارتداء قميص الفريق في موسم 2018/2017.

تاريخ مبابي الحافل بالانجازات

وسجّل كيليان مبابي 255 هدفًا وقدم 108 تمريرة حاسمة، وحقق 13 لقبًا مع الفريق، أبرزها: الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي.

وينهي مبابي مشوار سبعة مواسم بألوان سان جيرمان بإحراز لقب الدوري الفرنسي مع إمكانية الفوز بالثلاثية المحلية بعدما توّج فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي بكأس الأبطال (الكأس السوبر) في مطلع الموسم إضافة إلى تأهله لنهائي الكأس حيث يتواجه مع ليون في 25 الحالي.

أين سيذهب مبابي؟

 ذكرت تقارير صحفية أن مبابي سينتقل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني بعد نهاية مشواره مع باريس سان جيرمان. ولن يمدد مبابي عقده مع باريس سان جيرمان بحسب ما أعلن عبر مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على “إكس” تويتر سابقاً.

وأضاف: “سأنهي مغامرتي في غضون أسابيع قليلة، سألعب آخر مباراة لي في بارك دي برانس الأحد” ضد تولوز في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي.

وتابع: “من الصعب جداً مغادرة بلدي فرنسا والدوري الفرنسي، وأتوجه بالشكر للمدربين إيمري وتوخيل وبوتشيتينو وغالتييه وإنريكي وزملائي والجماهير، آمل أن أنهي هذا الموسم بلقب أخير”.

وكان النجم العالمي صاحب الـ25 عاماً يتمنى أن ينهي تألقه مع نادي العاصمة بشكل أفضل من خلال قيادته إلى نهائي دوري الأبطال، لكن المشوار انتهى الثلاثاء عند الدور نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند الألماني الذي فاز إياباً في باريس 1-0، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب على ملعبه “سيغنال إيدونا بارك”.

وينهي مبابي مشوار سبعة مواسم بألوان باريس سان جيرمان بإحراز لقب الدوري الفرنسي مع إمكانية الفوز بالثلاثية المحلية بعدما توّج فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي بكأس الأبطال (الكأس السوبر) في مطلع الموسم إضافة إلى تأهله لنهائي الكأس حيث يتواجه مع ليون في 25 الحالي.

الرحيل مخطط له

نستخلص مما سبق بأن خطوة رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان لم تأتي بغتة أو بشكل مفاجئ، فقد أبلغ مبابي بشكل سري مسؤولي باريس سان جيرمان في فبراير الماضي بنيته الرحيل عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

لكنه لم يقل ذلك علناً أبداً، ولم يؤكد إلى أين سيذهب بعد ذلك، لكن يبدو أن فريق ريال مدريد الإسباني سيكون فريقه المتتظر دون الاعلان عن أي تفاصيل عن إبرام هذه الصفقة.

توفير سان جيرمان 200 مليون يورو

كشفت شبكة سكاي سبورتس عن توفير نادي باريس سان جيرمان أكثر من 200 مليون يورو بعد إعلان رحيل كيليان مبابي لاعب الفريق. وكأن الشبكة تلمح إلى سعر مبابي المرتفع للغاية، وكيف أن فريق باريس سان جيرمان سيجني فوائد مالية كبيرة بتوفير ما يدفعه لمبابي.

وشدد فابريزيو رومانو الصحفي الشهير في الشبكة أن نادي العاصمة الفرنسية سيوفر أكثر من 200 مليون يورو من عدم بقاء مبابي لموسم إضافي.

ماكرون يوجه رسالة

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى