Uncategorized

بشرى سارة للإنسانية.. اكتشاف الأكسجين بداخل صخور مريخية

بشرى سارة للإنسانية.. اكتشاف الأكسجين بداخل صخور مريخية

يحلم البشر بالعيش على كوكب المريخ منذ سنوات طويلة، فهو الفرصة الوحيدة أمام البشرية، لذا نزف لهم بشرى سارة.

يسعى البشر للفرص، التي تجعلهم يتنفسون بحرية بعيدًا عن التلوث.بعيدًا عن الحروب. والنزاعات على الأرض.

كوكب المريخ

ها هو كوكب كامل، يستطيع البشر الهجرة إليه، ليولد الأمل من جديد. وكانت الحياة على كوكب المريخ، درب من الخيال العلمي.بسبب نقص الأكسجين هناك، ما يعني استحالة العيش.

بحسب تقرير جديد صادم، يمكن للبشر يمكن أن يعيشوا ويتنفسوا، على كوكب المريخ.

عينة صخرية مريخية

وذلك بعد أن اكُتشفت عينة صخرية من الكوكب تحتوي بالفعل على الأكسجين، بحسب صحيفة ديللي ستار البريطانية.

وكان التحدي الرئيسي، يتمثل في إيجاد طريقة لإنتاج الأكسجين، باستخدام المواد الموجودة بالفعل فقط على الكوكب. بدلاً من نقلها من الأرض بتكلفة باهظة.

النيازك المريخية

أما الآن فيعتقد العلماء، أنهم تمكنوا من حل المشكلة، باستخدام النيازك المريخية وكيميائي الذكاء الاصطناعي.

في غضون شهرين، أكمل روبوت الذكاء الاصطناعي عملية معقدة، باستخدام الماء المتحلل لإنتاج الأكسجين. والتي قد تستغرق ألفي عام.

وذلك في حال قام البشر بهذه العملية الكيميائية. وباستخدام 5 أنواع من النيازك المريخية، تمكن الذكاء الاصطناعي، من إنشاء نموذج عملي يمكنه إنتاج الأكسجين بشكل ثابت.

وتحمل الروبوت، درجات حرارة تصل إلى 37 درجة مئوية على المريخ.

تفاصيل الاكتشاف الجديد

وقال البروفيسور لوه يي، العالم البارز في الفريق المشير للتقرير الجديد:” قام الكيميائي القائم على الذكاء الاصطناعي، بتصنيع محفز الموارد، بشكل مبتكر باستخدام مواد مريخية متعددة الخصائص”.

وقال البروفيسور جون جيانغ، من جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية: “إن هذا النوع من الأبحاث، يحظى باهتمام واسع، ويخضع للتطور السريع”.

وأضاف جيانج: “يمكن للبشر، إنشاء مصنع للأكسجين، على سطح المريخ بمساعدة كيميائي، يعمل بالذكاء الاصطناعي.

تكنولوجيا متقدمة للغاية

“هذه التكنولوجيا المتقدمة، ستقربنا خطوة أخرى، من تحقيق حلمنا بالعيش على المريخ. في تركيب واكتشاف المواد العضوية وغير العضوية مستقبلًأ.

جاء في التقرير الوارد بشأن هذا الاكتشاف:”لقد أثبت هذا النظام قدرته، على تنفيذ جميع الخطوات التجريبية المطلوبة، بما في ذلك تحليل المواد الخام والمعالجة المسبقة.

“والمزج والتوصيف، واختبار الأداء بدقة عالية، كما أظهر قدرته التحليلية الذكية، في تحديد أفضل صيغة لمحفز الموارد المريخية.

“هناك تحسن في الموقع بشكل قوي، والذي يجمع بسلاسة، بين البيانات التجريبية والبيانات الحسابية، أثناء عملية التجميع. مما يسرع بشكل كبير من إنشاء نموذج موثوق وإيجاد الصيغة المثالية.”

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى