سيارات

بشرى لعشاق سيارات الجيب.. تخفيض سعر سيارتي جيب جراند وكومباس في 2024

بشرى لعشاق سيارات الجيب، وهي اعلان الرئيس التنفيذي لشركة جيب تخفيض سعر سيارتي جيب جراند وكومباس، بجانب مرور العلامة التجارية بمرحلة انتقالية” في وقت تستعد فيه لإطلاق أول سيارات كهربائية.

كذلك تطلق سيارتين جديدتين وهما سيارتي Wagoneer S و Recon EV الكهربائيتين هذا العام، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة جيب  أنطونيو فيلوسا.

وأضاف فيلوسا: “تعطي سيارة جيب واجونير وجراند واجونير اللتان تعملان بالغاز، الأولوية لعلامة جيب التجارية بدلاً من أن تكون علامة تجارية فرعية. وأكد على إطلاق 5 سيارات، تتضمن نماذج جديدة وتحديثات.

موديلات جديدة في 2025

أوضح أنطونيو فيلوسا، أنه من المتوقع أن تطلق العلامة التجارية، 5 موديلات جديدة في عام 2025، ستتضمن تحديثات للموديلات الحالية.

وتابع: ” سيكون عام 2025 عاما استثنائيًا لشركة جيب، فبجانب اطلاق الطرازات الجديدة، نعمل كذلك على تحديثات الطرازات الحالية، بجانب انطلاق أولى سياراتنا الكهربائية.

بشرى لعشاق سيارات الجيب.. تخفيض سعر سيارتي جيب جراند وكومباس في 2024

تخفيضات الأسعار

فيما يتعلق بتخفيضات الأسعار، يبدأ سعر جيب كومباس من مليون ومائة ألف جنيها مصريا، مما يجعلها أرخص من طراز MSRP الأصلي لعام 2024، وهي بشرى لعشاق سيارات الجيب بكل المقاييس.

علاوة على تخفيض سعر سيارة جيب جراند شيروكي، بعد ورود أنباء عن قلة تكلفة التصنيع، عن أي وقت مضى من هذا العام.

على سبيل المثال، تم تخفيض سعر سيارة جراند شيروكي لاريدو للمبتدئين بمقدار 1500 دولار، أي ما يعادل 60 ألف جنية، في حين انخفض سعر الطراز المحدود بمقدار 2325 دولارًا، ما يقدر بحوالي 93 ألف جنية.

هذا، ولم ترد معلومات السعر الإجمالي للسيارة.

خطط جيب للمستقبل

تخطط جيب لإطلاق أول سيارتين كهربائيتين قبل نهاية العام، ووفقًا لفيلوسا ستأتي سيارة Wagoneer S الفاخرة ضمن سيارات الصف الأول.

ومن المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج، في الربع الثاني من هذا العام، وتبدأ بمدى قصير كنموذج لعام 2024 قبل أن تعمل بشكل كامل في عام 2025.

وذلك على عكس سيارات Wagoneer وGrand Wagoneer الحالية ذات الاحتراق الداخلي، حيث تستخدم Wagoneer S مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

بشرى لعشاق سيارات الجيب.. تخفيض سعر سيارتي جيب جراند وكومباس في 2024

وتشير الأرقام الأولية لشركة جيب إلى أن سيارة Wagoneer S، هي أسرع سيارة جيب على الإطلاق، حيث تصل قوتها إلى 600 حصان وتتسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية.

وسيتم دمج اسم Wagoneer مع جيب مرة أخرى، إضافة إلى حدوث تغييرات في السيارات التي تعمل بالغاز، وفي هذا الصدد أشار فيلوسا إلى أن Wagoneer ستحمل شارات جيب.

ثم تسير سيارة Recon EV بعد فترة وجيزة على نهج سيارة Wagoneer S، إذ تستهدف جيب بدء الإنتاج في الربع الثالث من هذا العام، على أن تطرح للبيع قبل نهاية العام.

بشرى لعشاق سيارات الجيب.. تخفيض سعر سيارتي جيب جراند وكومباس في 2024

وهذه السيارة المشار إليها مستوحاة من سيارة Wrangler 4xe الهجينة، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية، مزودة بقدرة فائقة على السير في الطرق الوعرة.

وسيتم تصميم كل من Wagoneer S وRecon على منصة Stellantis STLA الكبيرة الجديدة، والتي لديها القدرة على إنتاج سلسلة كاملة من المركبات ذات الدفع الرباعي.

فضلا عن سيارات الدفع الأمامي، والدفع الخلفي، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية والغازية والمحركات الهجينة.

وكشفت تسريبات سابقة عن الطرازات التي نتوقع رؤيتها في العام المقبل من PHEV Gladiator، ما يتيح مجموعة من الخيارات أمام المستهلك في المستقبل.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى