ابراج

بعد قمر ليليث.. ما هو جونو وعلام يرمز في الخارطة الفلكية؟

دلائل جونو في الخارطة الفلكية

جونو (الرمز: ⚵)  هو كويكب يتبع حزام الكويكبات الموجود بين كوكب المريخ و كوكب المشترى. سمى بهذا بالاسم على اسم جونو.

تم اكتشاف كويكب جونو في عام 1804م من قبل عالم الفلك الألماني كارل هاردينغ، وقد كان يُعتبر كوكبًا في بداية الأمر، وقد سمي باسم جونو على اسم أعلى آلهة رومانية أسطورية.

كيفية تشكل كويكب جونو

جميع الكويكبات، بما في ذلك كويكب جونو؛ هي بقايا صخرية تعود إلى 4.6 مليار سنة مضت، وهي عبارة عن بقايا من النظام الشمسي المبكر، يقع معظمها في حزام الكويكبات المركزي الواقع بين كوكبي المريخ والمشتري.

ويُعتقد أن سمك حزام الكويكبات يبلغ حوالي 1 وحدة فلكية (الوحدة الفلكية هي المسافة بين الأرض والشمس)، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الكويكبات تدور في مدارات ثابتة حول الشمس، ومن بينهم جونو

من هذا المنطلق واستكمالا لرموز الخارطة الفلكية، والتي بدأنا في شرحها بقمر ليليث، نشرح اليوم معنى الرمز جونو وإيلام يرمز وماهية ارتباطه بالخارطة الفلكية وتفاصيل كثيرة سنسردها في السطور التالية:

من هي جونو؟

جونو (باللاتينية: Juno) أخت وزوجة جوبيتر كبير الآلهة في الأساطير الرومانية، وبصفتها زوجة لجوبيتر فقد كانت كبيرة الآلهة وأكثرهم نفوذاً. وقد أدت الدور نفسه الذي أدته الإلهة هيرا في الأساطير الإغريقية.

كانت نساء الرومان بصفة خاصة يقدسن جونو، فقد كانت ملكة الزواج . وحسب اسمها الاتيني (جونو لوسينا – جونو التي تقود إلى النور )، فقد كانت إلالهة ميلاد الأطفال. وقد خصصوا لها معبدها الأساسي، وأطلقوا عليه اسم جونو مونيتا، أي جونو التي تقدم النصح.

وكان الرومان يسكون نقودهم قرب هذا المعبد، كانت مونو وجوبيتر و مينيرفا من المعبودات الثلاث اللاتي دفن في أضرحة داخل معابد على تل الكابيتول، الذي كان المركز الديني لروما القديمة.

وقد أطلق على هذه الآلهة الثلاثة ثالوث الكابيتول، عاش جوبيتر وجونو زواجاً عاصفاً؛ لأن جونو كانت تغار من علاقات جوبيتر الغرامية مع الآلهة والنساء العاديات وكانت تضطهد خليلاته.

جونو

الجانب النفسي لجونو

يعرف جونو بكوكب الارتباط وهو كويكب وفي الأساطير هي زوجة كوكب جوبيتر، وهو المسؤول عن العلاقات العاطفية عامة، فهو يمثل طريقتنا في الحب ويوجه مشاعرنا نحو الغيرة والإلتزام ويلبي متطلباتنا والأمور التي تشعرنا بالأمن والطمأنينة مع الشريك.

جونو له دلالة علي طريقة تصرفاتنا مع الشريك، يحمل كل صفة ونقيضها في طريقة تصرفنا مع شركائنا. علي سبيل المثال جميع هذه الصفات كالإنصاف، التضحية الغفران و الانتقام والإذلال والعار الغضب الخيانة الخضوع والخوف من التخلي التمرد، بالإضافة إلى التلاعب الخفي والحيل الأنثوية وهذا يعتمد علي موقع جونو واتصالاته في الخريطة الفلكية.

دلالات جونو

تشبه دلالات الزهرة والقمر والمريخ. لكن ما الفرق؟

دلالات الزهرة:

تمثل الشريك الذي يشبه الصورة الرومانسية المثالية لدينا، بجانب قيمنا العاطفية والطريقة التي نعبر بها عن الحب و تتلقي من خلالها الحب، واشباعنا بالمشاعر الجياشة التي تطلق لقلوبنا العنان لتهيم في دنيا العشق والأحلام الوردية.

دلالات المريخ:

يمثل الشريك الذي ننجذب له جسديا وجنسيا طريقة تأكيدنا في العلاقة، وسبل إشباع رغباتنا الكامنة في جنبات القلب، وأسباب انجذابنا للحبيب.

دلالات القمر:

يمثل رغبتنا في الحنان والعاطفة المغمورة بالأمن والأمان، والمحرك للمشاعر والعواطف وطريقة حكمنا على الأمور بالقلب والروح المستكينة بجانب الحبيب.

طاقة جونو

أما جونو فهو مزيج من طاقة الزهرة والقمر والمريخ، وكلها مجتمعة تمثل طاقة هائلة تحركنا نحو الأفضل، وتزودنا بما نحتاج إليه من التوازن بين القلب والعقل، الروح والجسد؛  لنحقق التناغم المرجو من العلاقة.

جونو

ماذا يمثل جونو في خارطتنا الفلكية؟

جونو يمثل بالظبط ما نحتاجه ونريده في الشريك حيث أننا غالبا نبحث عن شريك لديه صفات شبه جونو، وما يجذب بداخلنا، وما ننجذب إليه وكيف نتصرف في حال خاب الظن في الشريك ولم يلبي توقعاتنا وما نصبو إليه.

من ناحية أخرى، اذا اتصل جونو أثناء عبوره أو في الانتهاء الثانوي لخريطتنا بالزهرة والمريخ أو الشمس أو القمر أو بلوتو  بالإضافة للأبراج الموجودة تحت شرفات البيت الخامس أو السابع أو الثامن؛ سيحدد وينظم مواعيد بدء علاقات جديدة وانفصال أو إضطراب في العلاقة الحالية.

وتعد الاتصالات الجيدة لجونو هي وضع التثليث أو التسديث مع برجك الطالع أو الصاعد والكواكب الاتية: الشمس والقمر، الزهرة والمريخ وبلوتو.

معني تواجد كوكب جونو في الابراج

ويتحدد بوقت ميلادك ومعناه في خارطتك الفلكية. معنى  تواجد جونو في كل برج، أن الشريك الذي سوف تنجذب له عاطفيا ورومانسيا وجنسيا هو صاحب صفات البرج التي يتواجد فيه جونو وقت ميلادك. مثال على ذلك إذا تواجد جونو وقت ميلادك في برج الحوت، فسوف تجد صفات الشريك المثالي لك صفات مواليد الحوت و هكذا سائر الأبراج

زر الذهاب إلى الأعلى