اخبار

بين الزيادة والاستقرار.. ما هي حقيقة سعر الذهب في مصر؟

بين الزيادة والاستقرار.. ما هي حقيقة سعر الذهب في مصر؟

تباينت الأراء حول سعر الذهب في مصر، فهناك من يقولون أنه زاد، فيما يقول أخرون أنه استقرار بالتزامن مع الاستقرار اليوم السبت 4 نوفمبر 2023.

نبدأ تقريرنا باستقرار أسعار الذهب، حيث صرحت الشعبة العامة للذهب، بأن سعر الذهب في مصر، قد استقر في محال الصاغة للبيع والشراء بدون مصنعية، منتصف اليوم السبت 4 نوفمبر.

فيما يلي بيان بأسعار الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24

وسجل الذهب عيار 24 في مصر بدون مصنعية، منتصف اليوم السبت 4 نوفمبر 2023: قيمة 2914 جنيها للبيع و2903 للشراء.

سعر الذهب عيار 21

أما عيار 21، فسجل في مصر، بدون مصنعية منتصف اليوم السبت 4 نوفمبر 2023: قيمة 2550 جنيها للبيع و2540 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 18

بينما سجل سعر الذهب عيار 18 في مصر، خلال التعاملات اليوم: قيمة 2186 جنيها للبيع و2177 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 14

في حين سجل عيار 14 في محال الصاغة: قيمة 1705 جنيها للبيع و1698 جنيها للشراء.

سعر الجنيه الذهب الآن

وسجل سعر الجنية الذهب في مصر بدون مصنعية: قيمة 20400 جنيها للبيع و20320 جنيها للشراء.

هذا وقد استقر سعر الذهب أمس ليوم الجمعة في مصر مع بداية التعاملات، بعد ساعات من قرارات تثبيت الفائدة ورفع أسعار البنزين.

وقرر البنك المركزي وم الخميس الإبقاء على سعر الفائدة، دون تغيير في اجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم للمرة الثانية على التوالي والخامسة خلال 2023.

سعر الذهب عالميا بالدولار

واستقر سعر أوقية الذهب عالميا في بورصة المعاملات الفورية، تزامنا مع عطلتها الأسبوعية اليوم، حيث سجل سعر أوقية الذهب في ختام التعاملات نحو 1،992.72دولار للأوقية.

الأن نتحدث عن ارتفاع سعر الذهب

في المقابل، هناك أقاويل تروج لارتفاع أسعار الذهب، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 في مصر، وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وارتفع الذهب إلى أعلى مستوى خلال اليوم بالقرب من 2,005 دولار بعد أسوأ قراءة، لوظائف القطاع غير الزراعي، في الولايات المتحدة (NFP) منذ ما يقرب من 3 سنوات.

لكن عروض الذهب تعافت، إلى المدى المتوسط، لتداول اليوم لتنتهي بالقرب من 1,992.50 دولار. وخالف تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي التوقعات، فقد أضافت 150 ألف وظيفة فقط في أكتوبر، مقارنة بقراءة سبتمبر.

في نفس الإطار، شهدت التعاملات مراجعة هبوطية، من القراءة الأولية، البالغة 336 ألفًا وتوقعت الأسواق في البداية، أن تصل القراءة لشهر أكتوبر إلى 180 ألفًا، ما إلى ارتفاع الأسواق العالمية.

 علاقة سعر الذهب بالتغيرات العالمية

يرتبط  سعر الذهب في مصر، بحركة المعدن عالميًا، فالسوق المصري لم يكن بعيدًا عن التغيرات العالمية للذهب.

لذلك يربط الذين يصرحون بارتفاع سعر الذهب، سعر الأونصة العالمية، وأن التغيرات في الأونصة، يتبعها تغيرات في الذهب بالسوق المصري.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى