سيارات

تجربة قيادة سيارة تسلا سايبر تراك بيست 2024 قبل طرحها في الأسواق.. كأنها هبطت من الفضاء

طال انتظار العالم للسيارة الفريدة من نوعها، تسلا سايبر تراك بيست 2024، فهي تعد الأقوى في العالم، وقد قام إيلون ماسك يالترويج لها على أنها سيارة من عالم أخر.

إذ تتمتع تسلا سايبر تراك بيست 2024 بشكلها المتميز، كأنها تخرج للتو من أحد أفلام الخيال العلمي، التي قد تشاهدها في دور السينما، ويبهرك شكلها وتسرح بخيالك وتتمنى أن تراها تسير على الأرض.

سعر تسلا سايبر تراك
تسلا سايبر تراك من الداخل

بحسب شركة تسلا، تتفوق هذه الشاحنة الكهربائية الجديدة على السيارات الرياضية من ناحية الأداء، وتعتبرها المركبة الأقوى التي قامت بصنعها على الإطلاق منذ تأسيسها عام 2003.

من المتوقع أن تدخل شاحنة سايبر تراك بيست 2024 من تسلا سوق المركبات الكهربائية بقوة عند طرحها في الأسواق العالمية العام المقبل، وذلك لتصميمها المستقبلي وقوة أدائها على الطرقات. وهو ما حدث فعليا وسنتحدث عنه في هذا المقال.

تبدو سيارة تسلا سايبر تراك 2024، وكأنها أُسقطت من قبل كائن فضائي، ولكن يُقال إنها تتمتع بالقدرات اللازمة لتحدي شاحنات البيك أب الأكثر مبيعًا. مع هيكل حاد من الفولاذ المقاوم للصدأ يُزعم أيضًا أنه مضاد للرصاص.

تسلا سايبر تراك من الداخل
سايبر تراك مواصفات
تراك تسلا

تبدو السيارة الكهربائية قوية للغاية، بها تكوينان للدفع الرباعي، مزودة بمحرك مزدوج بقوة 600 حصان ونموذج Beast بثلاثة محركات كهربائية بقوة 834 حصانًا.

من المقرر أن تنضم تسلا سايبر تراك بيست 2024، ذات المحرك الواحد والدفع الخلفي إلى المعرض في وقت ما من عام 2025. وتدعي شركة تسلا، أن السيارة يمكنها سحب ما يصل إلى 11000 رطل.

ولها نطاق قيادة يقدر بما يصل إلى 340 ميلًا. ومن المفترض أن تضيف الشاحنة الكهربائية، المتصلة بشاحن تسلا الفائق، ما يتراوح بين 128 و136 ميلاً في 15 دقيقة.

سعر تسلا سايبر تراك تسلا سايبر تراك من الداخل سايبر تراك كم حصان

لمحة عن سيارة تسلا سايبر تراك بيست 2024

يمكن لشاحنة تسلا سايبر تراك التسارع من 0 إلى 96.5 كم /الساعة خلال 2.9 ثانية بفضل نظام الدفع القوي، ومركز الثقل المنخفض. علاوة على ذلك، يمكن للشاحنة السير لمسافة كبيرة تصل إلى 804.6 كيلو متر بالشحنة الواحدة، ولذلك يمكن القول بأن هذه الميّزة تجعلها تتفوق على العديد من المركبات الكهربائية المتوفرة في السوق.

عند الحديث عن ميزات ستلا سايبر تراك 2024، فلا بد لنا من ذكر هيكلها الذي صُنع من الفولاذ فائق الصلابة والمقاوم للصدأ  وغير قابل للاختراق، فأنت بلا مبالغة تسير داخل صندوق محمي من ويلات الطريق والحوادث.

وبذلك توفر أقصى درجات الحماية للركاب في حال وقع حادث ما في المدينة. إضافة إلى  استخدام طبقة لمساء أحادية اللون تحمي الشاحنة من الخدوش والتلف والتآكل طويل الأمد.

سعر تسلا سايبر تراك
تسلا سايبر تراك من الداخل
سايبر تراك كم حصان

اختبار وحش الطريق تسلا سايبر تراك بيست 2024

بحسب صحيفة “كار أند دريفير” الأمريكية، تم اختبار سيارة تسلا سايبر تراك 2024،  البيك أب ذات اللون الفضي من تسلا، وتبين من الاختبار أنها تحتوي على ميزات أكثر بكثير من تصميمها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتم الكشف عن المحرك بيست والذي يأتي بقوة 3 محركات، يتمتع بقوة 834 حصانًا يمكنه دفعها إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.6 ثانية.

حيث انتهى قائد السيارة من قطع مسافة ربع ميل في 11.0 ثانية بسرعة 119 ميلاً في الساعة. ثم قام بقيادتها في اختبار لمسافة 75 ميلاً في الساعة، ووجد أن نطاق الرحلة البرية يبلغ حوالي 250 ميلاً.

وأشار قائد السيارة إلى تجربة القيادة اليومية، والتي يصفها بأنها أكثر متعة من أي سيارة أخرى، ويرجع ذلك إلى نظام التوجيه والتعليق في سيارة تسلا سايبر تراك 2024.

نظام توجيه غير تقليدي

يعد التوجيه  غير تقليدي بالمرة؛ لأنه نظام توجيه سلكي، ويتحول من القفل إلى الأخر في أقل من دورة كاملة للعجلة اليدوية، فضلا عن السلاسة التي تتميز بها أثناء القيادة.

يقول قائد السيارة بحسب الصحيفة، خلال 500 ميل من القيادة، تأكدت أن سيارة تسلا سايبر تراك بيست 2024، هي الأقوى والأعلى فئة بين سيارات تسلا على الإطلاق.

“واتساءل هل تحتوي على إطارات LT مقاس 35 بوصة تعمل بسرعة 50 رطل لكل بوصة مربعة؟ أم أن الأمر لا يعدو نظام التعليق المستقل بالكامل، والذي تم ضبطه جيدًا ويتكون من نظام تعليق هوائي قياسي قابل لضبط الارتفاع، بجانب ماصات الصدمات بيلشتاين المتكيفة.

وأضاف القائد: “لا يخفى علينا تصميم هذه السيارة المذهلة، للاستخدام على الطرق الوعرة، لذلك قمت أيضًا بتجربتها على منحدر بزاوية 20 درجة لقياس مرونة هذا التعليق في حالة التواء الإطار، والنتيجة تفوق التوقعات.

“وعندما نتحدث عن الإطارات فهي قوية بشكل رائع، مصنوعة من المطاط  المقاوم للانزلاق، فضلا عن مزايا أخرى تجعله الأفضل في العالم.

سعر تسلا سايبر تراك بيست 2024

يبدأ سعر السيارة تسلا سايبر تراك بيست 2024 في السوق الأمريكي من 62 ألف دولار، اي ما يقرب بالعملة المصرية مقارنة من 2 مليون جنيه، دون حساب مصاريف الشحن والرسوم الجمركية، ويصل سعر النسخة الأعلى تجهيزًا من هذه السيارة إلى 101 الف دولار أمريكي أي ما يعادل 3 مليون و130 الف جنيه.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى