اسلوب حياتي

تعرف علي تحليل شخصيتك من فاكهتك المفضلة

كتبت: رشا سامي

على غرار الألوان المفضلة، يمكنك تحليل شخصيتك وشخصية المقربين منك، من خلال الفاكهة التي يفضلونها، حيث تكشف  الفاكهة عن السمات النفسية و الشخصية.

في سطور المقال التالية، سنغوص داخل أعماقك ونكتشف سماتك الشخصية والنفسية، عن طريق فاكهتك المفضلة، فهل أنت مستعد؟

الفراولة:

إذا كانت الفراولة هي فاكهتك المفضلة، فإن شخصيتك تميل إلى حب الترف والحياة المرفهة، وتتركز أغلب اهتماماتك بأحدث الموديلات سواءً في سيارتك.

أو ديكورات منزلك، وتميل إلى إحاطة نفسك، بالناس وإظهار أناقتك أمامهم، وننصحك أن تُظهر صفاتك الأخرى حتى لا يتهمك أحد بالسطحية.

 البطيخ:

اذا اخترت البطيخ فأنت شخص نشيط جداً، بل إنك لا تستطيع اضاعة دقيقة واحدة من وقتك، انت من الاشخاص الذين يستطيعون اداء اكثر من عمل في نفس الوقت.

البرتقال:

إذا كان البرتقال من أكثر الفواكه المحببة إليك، فأنت من الذين يتمتعون بقوة إرادة وصبر غير متناهيين، وتحب فعل الأشياء ببطء وبإتقان ومنحها الوقت اللازم لإتمامها.

فضلا عن أنك خجول للغاية، ولكنك في نفس الوقت صديق جيد، ومصدر ثقة ومن الشخصيات التي يمكن الاعتماد عليها.

المانجو:

في حال كانت المانجو هي فاكهتك المفضلة، فأنت شخصية لا يُستهان بها أبداً، لأنك نادراً ما تستسلم أمام المشاكل، ولديك القدرة على حل المشكلات، وتقديم التحليل والاقتراحات  لمواجهة الأزمات.

في بعض الأحيان، قد تميل وجهات نظرك للتطرف، وربما تتشبث برأيك بشدة، وتحاول فرضه على الآخرين، أحيانا تكون مغامرا وأحيانا أخرى قد تبدو متهورا.

التفاح:

هل التفاح هو اختيارك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت من النوع، الذي يحب أن يستمتع بكل لحظة في حياته لأقصى مدى، كما أن الإسراف، والتسرع، والقليل من العصبية تعتبر من أهم صفاتك.

أما قيادة الفريق بنجاح فهي من أكثر المميزات الإيجابية في شخصيتك. يمكنك اتخاذ إجراءات وقرارات سريعة وحاسمة في معظم المواقف، كما أنك محب ووفي لشريكة حياتك وغير متزمت معها.

الموز:

إذا كان الموز هو الفاكهة المفضلة إليك، فأنت إنسان حساس، لطيف، محبوب للغاية، وعطوف ليس فقط على أقاربك وأصدقائك ولكن على كل من حولك.

ولكنك في نفس الوقت تعاني من الخجل الزائد، وربما يصل معك الأمر إلى نقص الثقة في النفس. ومن الناحية العاطفية، أنت تعشق كل ما هو موجود في شريكة حياتك، سواء كان من الناحية البدنية أو العقلية،

العنب

أما إذا كان العنب من أكثر الفواكه المحببة إليك، فأنت شخصية مهذبة وطيبة بشكل عام، وتمتلك قدرا وافرا من الحس الجمالي وتشعر بالجمال بكل أشكاله في كل ما هو حولك.

كما أنك تحظى بشعبية كبيرة وسط أصدقائك وعائلتك، وتتمتع بكل لحظة في حياتك، ولديك قدر كبير من التسامح تجاه من حولك.

البلح و التمر :

الهدوء والقناعة صفتان متلازمتان لشخصيتك، وانت أيضاً رب أسرة من الطراز الأول، حتى لو كنت تعمل خارج المنزل فإن حكمتك، تجعلك المستشار الأول لشريكة حياتك، ولباقي أفراد عائلتك.

الكمثري:

مرح ولطيف المعشر، الجميع يحترمك ويستمع ويصغي لرأيك ونصائحك، فأنت شخصية تتمتع بالتفاؤل، ولا ترى بالاخرين الا جوانبهم الايجابية.

الكرز:

أيامك عادة ما تكون صعبة لأنك تواجه التّقلّبات كثيرًا، وخاصة في العمل، حيث أنك تعمل بأجر أقل من الأجر الذي تستحقه، أو بالأحرى أنت تظن ذلك.

لديك خيال خصب وموهوب ومبدع. أنت رفيق وصديق مخلص و صادق جدًّا ، لكنّ تجد صعوبة في التّعبير عن مشاعرك.
بيتك هو ملجأك،و لا تحبّ شيء أكثر من عائلة سعيدة.

 الخوخ:

أنت شخص ودود جداً , و صريح إلى حدّ ما و صراحتك هي سر جاذبيتك، متسامح وتغفر أخطاء الاخرين، لديك طموح كبير وتعمل بجد للوصول الى الهدف الذي تريده.

 الاناناس :

تتسم بسرعة القرارات وأسرع في التّصرّفات، أنت شجاع في طلب تغيير مكان عملك، ولديك قدرات منظّمة استثنائيّة، وبشكل عام فأنت شخصية صادقةً، و أمينةً في تعاملك مع الآخرين .

الجوافة :

اﻧﺖ ﺷﺨﺺ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ، ﺗﺤﺐ ﺍﻥ ﺗﺘﻔﻘﺪ ﺍأﺧﺒﺎﺭ ﺍﻭﻻً ﺑأول، ﻮﺩﺍﺋﻤﺎ ﻣﺎ تتهم الأﺧﺮﻳﻦ بأشياء ﻭﺗﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﻋﻴﻮﺏ ﻟﺘﻮﻗﻌﻬﻢ ﻓﻴﻬﺎ.
ﻭﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻓﺎﻧﺖ ﺣﺴﺎﺱ، ﻭﻟﻜﻦ ﺳﺮﻋﺎﻥ ﻣﺎﺗﺒﺤﺚ ﻋﻦ المﺸﺎﻛﻞ؛ ﻟﺘﻮﻗﻊ ﺍلأﺷﺨﺎﺹ ﻓﻴﻬا، ﺗﺪﺧﻠﻚ ﻓﻲ ﺷﺆﻭﻥ ﻏﻴﺮﻙ ﻗﺪ ﻳﻮﻗﻌﻚ ﻓﻲ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺍﻧﺖ ﻓﻲ ﻏﻨﻰ ﻋﻨﻬﺎ.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى