ابراج

ختامه مسك.. برج الحوت وغموضه وخياله والكواكب الحاكمة كوكتيل يحير! (فيديو)

تعرف علي الحالم الخيالي مولود برج الحوت

برج الحوت هو أخر برج في الأبراج وتنتهي  به الدائرة الفلكية التي تبدأ ببرج الحمل وتنتهي ببرج الحوت؛ لذلك فهو يأخد صفة أو اتنين من كل برج من أبراج المجموعة الفلكية بما أنه أخر الأبراج، فقد تراه مثلا مندفع كالحمل عنيد كالثور اجتماعي كالجوزاء رومانسي كالسرطان محب للظهور كالأسد.

محلل ذكي كالعذراء محب للعدل كالميزان غامض كالعقرب مغامر أحيانا كالقوس حكيم كالجدي يقدس حريته كالدلو بالإضافة إلى صفات برج الحوت الأساسية التي سوف نسردها في السطور الآتية:

الحوت أخر برج في الدائرة الفلكية

ما هي الكواكب الحاكمة لبرج الحوت؟

دعونا في البداية نتعرف على الكواكب الحاكمة لهذا البرج لنفهم من أين جاءت صفاته. يحكم برج الحوت كوكبين وهما المشترى ونبتون، ولكن كما ذكرنا من قبل في الأبراج السابقة التي يحكمها كوكبين وهما العقرب والدلو دائما يوجد كوكب نسبة تأثيره أعلى من الكوكب الآخر.

يؤثر كوكب الحظ المشترى في مواليد هذا البرج بنسبة تقريبية ٣٠٪،  في حين يؤثر نبتون تقريبا بنسبة ٧٠٪ أي أن الكوكب الأكثر تأثيرا على صفات مواليد برج الحوت هو نبتون كوكب المحيطات والأسرار والعمق.


صفات الكواكب الحاكمة وتأثيرها على برج الحوت

صفات كوكب نبتون: كوكب نبتون يعد ملك الأسرار و والغموض فهو يرمز إلى أسرار المحيطات والعمق، من أبرز  صفاته الغموض وهو أيضا مخيف بسبب غموضه وما يحمل من أسرار لا يعرفها أحد غيره.

حدسه قوي جدا ويعشق كل ما هو غريب وغير واقعي مثل الخيال الجامح والدجل والشعوذة أحيانا، والتصديق في الكائنات غير المرئية وعلوم الطاقة والعلوم الروحية و كل ما يخص ما وراء الطبيعة.

على الجانب الآخر يميل إلى الإدمان والهروب من الواقع، والغرق في الأوهام وأحلام اليقظة وكثرة الشرود الذهني، أما الجانب الإيجابي يمنحه كوكب نبتون الحكمة والفلسفة والقدرة على الغوص في أعماق النفس.

صفات كوكب المشتري: يقال عن المشترى أنه كوكب الحظوظ الكبرى فهو المسؤول عن طاقة الغنى والثراء و التوسع والكرم المفرط والعطاء، لكنه على الصعيد الآخر يمنح صفات سلبية أحيانا كالطمع والجشع والغطرسة أحيانا.

ومن خلال صفات هذين الكوكبين يمكننا تخيل ما هي صفات هذا البرج فهو يشبه صفاتهما إلى حد كبير، فهو غامض ساحر جذاب عاطفي لأقصي درجة، ولا ننسى أن برج الحوت عنصره الماء، ما يجعله عاطفي ورومانسي ومعطاء ومضحي إلى أبعد حد ممكن. كما أنهم عاطفيون للغاية ويغلب قلبهم على عقلهم أغلب الأحيان. يملكون في قلوبهم طاقة حب لا مثيل لها عند سائر الأبراج باستثناء شبيه إلى حد ما برج السرطان.

ولكن عاطفته عميقة جدا كالمحيطات والعطاء عنده في الحب بلا حدود يصل لدرجة الأذى النفسي عند  الإختيار الخاطئ وانفعالاته كثورة أمواج البحار والمحيطات، تدمر كل ما حولها وقت الغضب والثوران، كما أنه وقت الضيق يزعج من حوله ولكن سرعان ما تعود المياه إلى مجاريها، بمنتهي البراءة التي تثير تعجب المحيطين به فثورة المياه تختلف كثيرا عن ثورة العناصر الأخري كالنار مثلا أو الهواء أو التراب.

وذلك لأن الماء يعود  لصفاؤه بعد تدمير كل ما يحيط به و حرفيا هذه أبرز صفاته، الخيال يأخذه من كوكب نبتون، لذا تجد الكثيرون منهم خياليون وحالمون، ويكثر عندهم حاسة التأمل وأحلام اليقظة والشرود الذهني فهم يعيشون في الخيال ويبتعدون عن الواقعية، لشعورهم بأن الواقع مؤلم وقاسي وصارم فيهرب منه إلى عالم الخيال.

عالم الماورائيات

تجد معظم مواليد برج الحوت يميلون إلى العلوم الروحية وعلوم الفلك، ودراسة كل الظواهر الغريبة والمخيفة أيضا كما أن خيالهم خصب للغاية، فهم مؤلفون وكاتبون مبدعون للغاية. يحبون التأمل وعلم الطاقة فتجدهم فلاسفة وحكماء ومخترعون، فأينشتاين على سبيل المثال كان من مواليد برج الحوت.

ولكن هناك  جانب سلبي لفكرة الهروب من الواقع حيث يستسلم البعض منهم للأوهام، ويلجأ الكثير منهم للإدمان فالإدمان من أبرز عيوب برج الحوت، وليس شرطا إدمان المخدرات لكن الإدمان في حد ذاته لأي شئ مفضل لديه.

برج الحوت

لو تأملنا في رمز برج الحوت فسنجد أن رمز برج الحوت سمكتين عكس بعض، واحدة تغوص إلى العمق وواحدة تسبح نحو السطح، وهكذا يتأرجح مزاج مواليد برج الحوت بين هاتين الحالتين، فتارة تراه يهرب من الواقع و يتقوقع حول نفسه ويغطس إلى الأعماق، ثم تجده يواجه المصاعب ويتحدى نفسه ويطفو على السطح تارة أخرى.

تأثير كوكب المشترى على مواليد برج الحوت

يمنح كوكب المشترى مواليد برج الحوت الحظ فأغلبهم محظوظين، لكن الحظ يهرب منهم في الحب؛ لأنهم عاطفيون بشكل مبالغ فيه، مما يعرضهم للخذلان ولكن علي باقي الأصعدة فهم محظوظين جدا؛ لأن نواياهم نقية وطيبة؛ فلذلك هم محظوظين وينجحون ويبرعون في العديد من المجالات.

كذلك يؤثر عليهم المشترى فيجعلهم يتميزون بالجود و الكرم وحب مساعدة الغير بلا مقابل والعطاء غير المشروط. أما الجانب السلبي في تأثير كوكب المشترى عليهم هو حب الرفاهية وكذلك من صفات كوكب المشترى المبالغة الشديدة، الأمر الذي يؤثر على مواليد الحوت فيلبون إحتياجاتهم الغريزية كالأكل والشرب والنوم والجنس بإسراف شديد.

يأكلون بحب وبمزاج ويشربون المشروبات المفضلة بإدمان ويقدسون النوم بشكل مبالغ فيه فالنوم بالنسبة لبرج الحوت أهم شيء في الكون، و لا يستطيعون إنجاز أي شئ بدون نوم كافي؛ لأن مواليد برج الحوت يميلون إلى الكسل في المطلق، ولايحبون بذل المجهود والتحدي والمعاناة ويبحثون دائما عن السهل و هذا أخطر عيب فيهم.

يتنفس الحب

ولأن برج الحوت يتنفس حب، فلا يستطيع أن يفعل أي شئ بدون حب فهو ينام بحب، ويحب النوم كأنه شخص حبيب له، ويأكل بحب كأن الأكل حبيب آخر له ويشرب مشروبه المفضل بحب كأن بينه وبين مشروبه علاقة روحية، و كذلك يمارس الجنس بشكل مختلف فقط للحب وليس للغريزة.

يميل للوحدة والتأمل والتفكير العميق وخاصة في العمل، فهو يعشق الابداع والاختلاف عن الأخرين، ما ينعكس على عمله وكفاءته وفريق العمل معه.

لا تستهين بذكاء برج الحوت

الحوت قد يبدو برئ للغاية شارد الذهن غير مبالي ولكنه ذكي جدا إلى حد لا يصدق، فهو بنطبق عليه المثل الشعبي تحت السواهي دواهي. 

لا يهتم كثيرا بما يدور في العالم

من عيوب الحوت أيضا عندما يكون في حالة الهروب من الواقع، لا يهتم ولا يكترث بما يدور من حوله كالحروب و الكوارث الطبيعية فلا يشغل باله بهذه الأمور فهو يعيش في عالمه الخاص.

يختار دائما الحبيب صعب المراس الذي يرهقه

أيضا من أبرز  عيوب الحوت أنه على الرغم من أنه يكره الصعب في جميع أمور حياته، كنه دائما يختار الصعب بل المستحيل في الحب والزواج، فأغلبهم يختارون شركاء حياتهم بشكل غريب وغير مفهوم للجميع، فيختارون الأشخاص الصعبة الذين يغلب طباعهم الصعبة على طباعهم اللينة ومبدأهم في الحياة تاعبني بس عاجبني!.

من عيوب برج الحوت الهروب من المواجهة والصدام، أشخاص حساسة  ضميرهم حي،  يتعاطفون مع من حولهم، ولا يحبون الصراعات ولا الصدامات لذلك تجدهم يكرهون المواجهات ويهربون منها.

لكن قد تتفاجأ بمواجهة مولود الحوت بكل جرأة في بعض الأحيان، عندما يقرر  إنهاء الصدام أو المشكلة وقتها يواجه بكل شجاعة وجرأة ليفاجئ جميع من حوله.

الحرية عند برج الحوت

رغم سلاسة وليونة وعطاء قلب برج الحوت فهو يحب أن يعيش بحرية مطلقة لا قيود نهائي فيها ولا يقبل أبدا الأوامر والتوجيهات، وأحيانا يرفض النصائح ولا يقبل النقد ولا السيطرة من أي شخص، مهما كان حجم إحتياجه إليه فتجده يتمرد ويترك كل شئ وراءه، فلا تستهين أبدا بطيبة قلب وعاطفة برج الحوت وصبره الطويل فالحرية عنده أهم من الحب ومن المصالح.

مشاهير برج الحوت:

ألبرت اينشتاين جرهام بيل سميرة موسي وأحمد زويل، تشارلز ديكنز محمد عبد الوهاب ويسرا، أحمد السقا
ماجد المصري صابر الرباعي وعابد فهد. بالإضافة إلى سيرين عبد النور هيفاء وهبي حنان مطاوع ومحمد صبحي وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى