سيارات

سيارة فولكس فاجن ID.4 موديل 2024.. تحديث شامل يواكب العصر

تحظى سيارة فولكس فاجن بشعبية كبيرة في السوق المصري، وتشتهر باسم الخنفساء، نظرا لشكلها القديم المحفور في الأذهان، لأنها أول موديل مصنع من الشركة الألمانية.

صُنعت سيارة فولكس فاجن منذ عام 1938، صممها المهندس الألماني فارديناند بورشيه بناءً على طلب من المستشار أودلف هتلر، وحتى قبل بدء إنتاجها الفعلي، استعملها النظام النازي كأداة دعاية له.

ومذ ذلك الحين، حفرت فولكس فاجن مكانتها في عالم السيارات، وتربعت على عرش التميز والإبداع، وبحسب موقع “كار أند دريفير” الأمريكي، تم الكشف عن السيارة الجديدة.

تأتي هذه السيارة الجديدة كليًا، بعد إجراء التحديث الشامل، على المحركات ونظام المعلومات والترفيه. بجانب العديد من المزايا الأخرى والتي نتناولها في المقال كالتالي:

أسعار فولكس فاجن فوكس مصر مستعمل

مبيعات قوية لسيارة فولكس فاجن

حققت سيارة فولكس فاجن ID.4 مبيعات قوية في عام 2023، إذ باعت الشركة المصنعة ما يقرب من 38 ألف سيارة، بزيادة 84 في المئة  مقارنة بعام 2022.

ومع تزايد الإنتاج في مصنع تشاتا نوغا بولاية تينيسي الأمريكية، حيث يتم تجميع سيارات ID.4 الأمريكية، بعد قلة الطلب على السيارات الكهربائية، في حين تنمو مبيعات منافسيها.

بحسب الموقع، تعد السيارة، هي الخيار الأمثل من حيث السعر، في صالة عرض فولكس فاجن. ولحسن الحظ، يتمتع طراز 2024 بالتحديثات اللازمة والمزايا الرائعة، والتي من شأنها أن تعزز اهتمام المشتري. لعل من أهمها تحديث توليد الطاقة.

وأصبحت سيارة الدفع الرباعي الصغيرة تتمتع بالقوة والمتانة. بفضل المحرك الخلفي الجديد الذي يطلق عليه اسم APP550 والذي يستخدم الجزء الثابت بأسلاك مربعة كبيرة.

أضافة إلى نظام تبريد محسّن بالزيت والماء، وزودت سيارة الدفع الخلفي ببطارية قوتها 77.0 كيلو وات في الساعة. لتزيد قوتها من 201 حصانًا و229 رطلًا من عزم الدوران إلى 282 حصانًا و402 رطلًا.

وبفضل المحرك الجديد، أصبحت نسبة القوة إلى الوزن لسيارة ID.4 ذات الدفع الخلفي، مطابقة لطراز الدفع الرباعي السابق.

وتدعي شركة فولكس فاجن أن زيادة السرعة إلى 60 ميلاً في الساعة، يتقلص من 7.7 إلى 5.9 ثانية، ونظرًا للزيادة الهائلة في عزم الدوران، ستكون هي الأفضل بلا شك.

أنواع سيارات فولكس فاجن

تم تزويد طراز الدفع الرباعي بالمحرك الخلفي الجديد، إلى جانب المحرك الأمامي الحالي بقوة 107 حصانًا و119 رطلًا قدمًا. ونظرًا للقيود في إلكترونيات التحكم في الطاقة، فإن هذا الإصدار لا يحقق طفرة كبيرة في الإنتاج مثل طراز الدفع الخلفي.

ولكن القوة المجمعة والتي تزيد من 295 إلى 335 حصانًا، تعزز من عزم الدوران من 339 رطلًا  إلى 500 رطل، ولم تصدر شركة فولكس فاجن هذا الرقم المجمع من قبل.

في حين أن صافي سعة البطارية لم يتغير عند 77.0 كيلو وات/ساعة، إلا أن هناك تطوير طفيف في كيمياء البطارية، وهذا المحرك الجديد ليس أكثر قوة وحسب، ولكنه أكثر كفاءة كذلك.

مجموعة نقل الحركة

لا يحصل طراز الدفع الخلفي المزود ببطارية تبلغ سعتها 58.0 كيلو وات في الساعة، على أي من هذه التغييرات في مجموعة نقل الحركة.

مع بقاء قوة الحصان وعزم الدوران عند 201 حصانًا و 229 رطلًا قدمًا، ويتقلص نطاقها قليلاً من 209 إلى 206 ميلًا.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة فولكس فاجن – ومعظم الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية – توصي بشحن البطارية بنسبة 80 بالمائة فقط للحفاظ على عمر البطارية.

تحديثات معززة بالذكاء الاصطناعي

تعمل زيادة عدد أدوات التحكم اللازمة للقيام بأبسط المهام اليومية، واقترانها بجهاز كمبيوتر على الإحساس العالي بالرفاهية، والراحة أثناء القيادة والسير على الطريق.

يعتمد طراز  2024 بشكل أساسي على نفس نظام العام الماضي، وبالنسبة لموديل ID.7 الأحدث، سيزود بشاشة LCD أكبر قليلاً مقاس 12.9 مقابل 12.0 بوصة.

يحتوي الإصدار الجديد، على شريط من عناصر التحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) والتي يتم عرضها بشكل دائم على الجزء الأسفل من الصورة.

لذلك، يمكنك الآن تفعيل تدفئة المقاعد وتكييف الهواء مباشرةً، بدلاً من الاضطرار إلى الدخول إلى القوائم لضبطها. ولا تزال هناك أشرطة تمرير تعمل باللمس؛ لسرعة المروحة ودرجات الحرارة على الجانبين، كما أنها مضاءة بشكل دائم للاستخدام أثناء الليل.

تم تبسيط القوائم نفسها ويمكن تخصيصها بسهولة. حيث توجد في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة الرئيسية خمسة اختصارات يمكنك تحديدها، مما يسهل الوصول إلى الوظائف الأكثر استخدامًا.

علاوة على ذلك، فإن الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل هذه المهام قوي للغاية، ويتمتع بقدرات الذكاء الاصطناعي، مما يجعل الاستجابة للأوامر الصوتية أكثر دقة وأسرع بكثير.

كما تم تعديل أدوات التحكم في عجلة القيادة نحو الأفضل. فيوجد الآن زر على الجانب الأيمن لتنشيط سخونة عجلة القيادة.

وتحول نظام التحكم من نظام تثبيت السرعة التكيفي، إلى نظام تثبيت السرعة العادي، ما عليك سوى الضغط على الأزرار وتنطلق.

ومن أجل رؤية أفضل، قامت شركة فولكس فاجن بنقل ناقل الحركة الدوار من الحافة اليمنى، لمجموعة الأدوات إلى جزء ثابت على الجانب الأيمن من عمود التوجيه.

عربيه فولكس

قيادة ID.4 الجديد

حققت سيارة فولكس فاجن ID.4 موديل 2024، قفزة كبيرة في الطاقة بنسبة 14 بالمائة، وقلت حركة الاهتزاز عند السرعات العالية، ما يجعلك تشعر بالأمان التام على الطريق.

إلى جانب مجموعة نقل الحركة الهادئة والسلسة. تبدو سيارة ID.4 راقية للغاية. ومع ذلك، إذا استخدمت قوة الدفع الكبيرة لدفع ID.4 على طريق جبلي، فستلاحظ وزن السيارة الذي يبلغ حوالي 5000 رطل.

تحتوي على تطبيقات متعددة مثل Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية، كما تتمتع ببعض الميزات التي لا يمكن لتطبيقات الهاتف مطابقتها، مثل السماح لك ببرمجتها؛ للبحث عن محطات شحن على سبيل المثال.

ويمكنك برمجة ما يصل إلى 10 نقاط للشحن على الطريق، وسيخبرك النظام بعدد محطات الشحن المفتوحة، على الرغم من أنها موجودة فقط في نقاط شحن في Electrify America.

سعر سيارة فولكس فاجن ID.4 موديل 2024

يتحدد السعر بحسب الموديل، إذ يبلغ سعر  للطراز الأساسي حوالي مليون وثمانمائة ألف جنيها لا غير، وتبلغ سرعته 58.0 كيلو وات في الساعة.

أما موديل AWD Pro S Plus الأعلى فيبلغ سعره 2 مليون وستمائة وثلاثون ألف جنية مصري، أي بزيادة بنسبة 5 بالمائة تقريبًا عن بداية عام الطراز 2023،

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى