ابراج

عددها 28.. تعرف على منازل القمر وعلاقتها بالسحر الأبيض والأسود

يقول الحق سبحانه وتعالى في كتابه العزيز”والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم”، فما هي منازل القمر وعددها واسمائها، وما علاقتها بالسحر والطاقة وتأثير القمر على جسم الانسان وصحته، كلها تساؤلات سنجيب عنها في طي السطور التالية.

تتم دورة القمر ويتم دورته الاقترانية (بأن يعود إلى الاصطفاف مع الأرض والشمس على خط واحد) كل 29.5 يوما، ولذا فإن طول الشهر القمري يكون إما 29 أو 30 يوما. 

ما هي منازل القمر؟

برز العرب في علم الفلك ومعرفة الأنواء، حيث قسموا السنة إلى مواسم وفصول تمثلها أنواء ونجوم معينة محددة ومعروفة في القبة السماوية. وقسموا القبة إلى 28 جزءاً، كل جزء يمثل منزلة وفسحة ينزل بها القمر ليلة واحدة وتنزل الشمس في كل واحدة 13 يوماً، وكل منزلة منسوبة لنجم أو مجموعة نجوم تمثلها وتكون مشاهدة في هذا الجزء من القبة الفلكية.

منازل القمر عدد منازل القمر اسماء منازل القمر

أسماء منازل القمر

عدد منازل القمر ثمانية وعشرون واسمائها كالتالي: الإكليل، القلب، الشولة، النعايم، البلدة، سعد الذابح، سعد بلع، سعد السعود، سعد الأخبية، المقدم، المؤخر، الرشا، الشرطين، البطين، الثريا، الدبران، الهقعة، الهنعة، الذراع، النثرة، الطرف، الجبهة، الزبرة، الصرفة، العواء، السماك، الغفر، الزبانا، وكل منزلة لها 13 يوماً عدا الجبهة فلها 14 يوم.

ويرتبط القمر بعلم الأبراج ارتباطا وثيقا، حيث تختلف السماء بين الأوج والحضيض، وبسبب ذلك ربما نزل القمر في المنزلة، وربما نزل بينها وبين المنزلة التي تليها، فإن نزل بينهما قيل إنه نزل في الفُرجة (وهي الفتحة الواسعة). وثمة منزلة واحدة في السماء ليس فيها نجوم، هي منزلة البلدة الواقعة بين منزلتي النعائم في برج القوس وسعد الذابح في برج الجدي.

المنازل القمرية ومدة مكوث القمر في المنزل 

تُعرف منازل القمر  أو المنازل القمرية بأنها جزء من مسار الشمس، حيث يمر القمر في مداره حول الأرض، ومن الجدير بالذكر أن هذا المفهوم كانت تستخدمه العديد من الثقافات القديمة كجزء من نظام التقويم الخاص بها، وتتشكل منازل االقمر، حيث يلمع أكثر في الشرق والغرب والموقع المقابل في الغرب .

كما أن القمر يدور حول هذه المنازل الـ28 في 30 يوم ويبيت في كل يوم في منزله وذلك لأن الشهر القمري لا يمكن ان ينقص عن 28 يوم، فقد يكون الشهر إما 29 او 30 او 31 والايام التي بعد 28 أيام محاق القمر.

منازل القمر علاقة القمر بالأبراج

ماذا عن البروج الـ 12 برج وكم ياخذ كل برج من هذه المنازل؟ 

 ولمعرفة كم يأخذ كل برج من هذه المنازل نقسم عدد المنازل وهي 28 على عدد البروج وهي 12 برج إذن الناتج 2.3  اي ان كل برج  يأخذ منزلتان وثلث، يعني  أن القمر يمكث يوم و8 ساعات في منزله؛ وذلك لأن الثلث يعني قسمه 24 ساعة على 3 يعطينا 8 ساعات تساوي وهي ثلث يوم.

علاقة القمر بالسحر

يلعب القمر دوراً مهماً في الكثير من الطقوس السحرية أو بالأحرى كل الطقوس، فهو يمارس تأثيره بشكل إما ايجابي أو سلبي، بحسب درجة نموه وموقعه وحتى حسب الشكل الذي يظهر به في السماء، وفي يومية السحرة ـ على حد زعمهم ـ يناسب النصف الأول من الشهر القمري القيام بأعمال السحر الأبيض أي بدافع الخير، بينما لا تنجح وصفات السحر المؤذية في هذه الفترة.

بحسب الخبراء والمختصين، يبحث السحرة دائماً عن الأوقات التي يضعف فيها جسم الإنسان، والتي يكون فيها الانسان أكثر عرضة للوقوع تحت تأثير السحر والجن، وهو ما يدفعهم إلى تحضير الجان عند اكتمال القمر.

حيث أن اكتمال القمر يؤثر على الجانب النفسي والعضوي في حياة الإنسان، مما يظهر بعض المؤشرات التي تدفع الشياطين إلى التسلط على الإنسان في أوقات محددة ومنها اكتمال القمر، حيث ينجح عمل السحرة في تحضير الجان في أوقات محددة من الشهر القمري.

وفي أيام محددة من أيام الأسبوع، وذلك وفقاً لما يحدثه القمر من تغييرات سيكولوجية وفيسيولوجية في حياة الإنسان حيث يقومون بتحضير الجان وتسليطه على الإنسان؛ لإحداث تأثيرات كبيرة على جسم الإنسان، وبالتالي تؤثر على الصحة والمرض والحياة بشكل عام والوهم والحزن والسعادة.

ويستعينون بالجان لجعلها أكثر قوة في وقت اكتمال القمر، حيث أن السحرة والجان ينتظرون هذه الأوقات لقضاء أغراضهم وغاياتهم السيئة، فوقت اكتمال القمر هو من أفضل الأوقات التي تساعد الجان في زيادة تسلطهم على الإنسان. لكن علينا أن ندرك أن الضر لا يحدث إلا بأذن الله وعلى المرء أن يحصن نفسه بالقرب من الله، والمحافظة على الصلاة والحرص على ترك المعاصي والخبائث وعدم اتباع خطوات الشيطان.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى