ابراج

في الخارطة الفلكية.. ما هي البيوت الفلكية وكم عددها ورموزها؟(فيديو)

كتبت: رشا سامي

تحدثنا في مقالتين سابقين عن أهمية الخارطة الفلكية والبرج الصاعد وموضع القمر، وسنتحدث في هذا المقال عن البيوت الفلكية ١٢ وسنعرف تفاصيلها وإلى ماذا ترمز.

تعريف البيوت الفلكية الـ ١٢

البيوت الفلكية هي نفسها الاثني عشر برج حسب الترتيب، ولكن بدأ من برجك الصاعد الذي قلنا من قبل أنه يتم تحديده وفقا لساعة الميلاد، فالبرج الصاعد هو بيتك الأول.

سأعطيك مثالا للتوضيح: وسنكمل بهذا المثال باقي المقال: فلو فرضنا أن برجك الصاعد هو الحمل فسيتم تحديد البيوت ال ١٢ طبقا لترتيب الأبراج في الدائرة الفلكية.

بدءٍ من الحمل ولقد تعمدت اختيار الصاعد برج الحمل تسهيلا علي القراء، لتكون الدائرة الفلكية بترتيبها المعتاد إذا فلو فرضنا أن البرج الصاعد هو الحمل فهو في هذه الحالة يعتبر بيتك الأول.

ثم برج الثور بيتك الثاني، ثم برج الجوزاء بيتك الثالث، وهكذا الي نهاية دائرة الأبراج و هي برج الحوت.

ما هو رمز كل بيت؟

البيت الأول:

اذا افترضنا كما ذكرت في المثال أن برجك الصاعد كان الحمل إذا فبيتك الأول هو برج الحمل: وهذا البيت يعكس شخصيتك الخارجية،  وطريقة تعاملك مع الناس فهو الانطباع الأول الذي يأخذه الناس عنك عند التعامل معك.

البيت الثاني

و اذا رجعنا المثال أن الصاعد برج الحمل هو بيتك الاول فسيكون برج الثور بيتك الثاني ويرمز البيت الثاني إلى المال والممتلكات يسمي بيت المال.

البيت الثالث:

طبقا للمثال فسيكون الجوزاء بيتك الثالث، ويرمز إلى العلاقات، ومهارة التواصل عندك والاتصال وطريقة الكلام و طبيعة دراستك.

البيت الرابع:

طبقا لما ذكرت في المثال فسيكون البيت الرابع هو برج السرطان، وهو يمثل العائلة وعلاقاتك العائلية، ويهيمن علي هذا البيت جذورك و طفولتك و عواطفك الداخلية.

البيت الخامس:

طبقا للمثال سيكون البيت الخامس هو برج الاسد، وهذا البيت يرمز الي مواهبك، وأنشطتك الإبداعية والترفيهية التي تقوم بها، أيضا مدي حبك للاطفال وعلاقتك بأبنائك و بناتك.

البيت السادس:

إذا رجعنا إلي المثال سيكون البيت السادس هو برج العذراء والبيت السادس يمثل بيت الصحة، وكل ما يتعلق باسلوب الحياة وانتقاء الحميات الغذائية ونوع الطعام.

البيت السابع:

سنكمل المثال بأن الصاعد حمل هو البيت الأول فالبيت السابع سيكون برج الميزان، والبيت السابع عموما يعني علاقتك بالشريك، وطريقة تعاملك وارتباطك بحياتك العاطفية.

البيت الثامن:

وتلاحظ أن بيتك الثامن هو نفسه برجك الشمسي الاصلي واذا رجعنا إلى المثال، فأنت برجك الشمسي العقرب و برجك الصاعد، وأن الحمل هو بيتك الاول بينما العقرب هو بيتك الثامن.

ويمثل البيت الثامن دائما حقيقة شخصيتك من الداخل وافكارك قناعتك. ويرمز أيضا البيت الثامن، إلى الولادة و الشفاء والنشاط الجنسي والمواريث والموت ايضا.

البيت التاسع:

وفقا لتكملة المثال، فسيكون البيت التاسع هو برج القوس ويرمز البيت التاسع إلى السفر الخارجي والترحال، والدراسة المتقدمة بنا فيها الدراسات العليا.

البيت العاشر:

طبقا للمثال الذي طرحناه من البداية سيكون البيت العاشر هو برج الجدي، ويمثل البيت العاشر وجهتك الإجتماعية و تشمل المهنة والمركز وطموحاتك وتطلعاتك.

البيت الحادي عشر:

وفقا لتكملة المثال فسيكون البيت الحادي عشر هو برج الدلو، ويرمز البيت الحادي عشر إلى الصداقة وعلاقتك بأصدقائك وعددهم.

ومدى اهميتهم في حياتك، كما يرمز أيضا إلى المشاريع الجماعية وتحقيق الأحلام والدعم الذي تتلقاه من اصدقائك.

البيت الثاني عشر:

رجوعا للمثال فسيكون البيت الثاني عشر هنا هو برج الحوت، وهو اخر الأبراج ويرمز  إلى بيت المتاعب والمصاعب والعداوات والعزلة، وأيضا يرمز إلى الأشياء الخفية والجوانب السرية للماضي.

انتظرونا في المقال القادم سوف نتحدث عن صفات الكواكب وتأثيرها علي الصفات الشخصية وفقا لموضعها في البيوت الإثني عشر في خارطتك الفلكية.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى