سيارات

قبل ما تشتري سيارة فولفو EX90 أعرف هذه المعلومات المهمة

في السابق تأخر إنتاج كل من سيارة فولفو EX90 وشقيقتها بولستار 3 لعام 2025 بسبب مشكلات تتعلق بالبرمجيات، حيث كان من المقرر بدء تسليم EX90 في أوائل 2024 وبولستار في أواخر 2023.

بدأت شركة فولفو إنتاج بولستار 3 في فبراير في مصنعها في تشنغدو بالصين، ومن المقرر إضافتها إلى مصنع كارولينا الجنوبية في الصيف، حيث ستبدأ عمليات التسليم في الولايات المتحدة. لكن ما حدث والذي سنورده في السطور التالية سيجعل المستهلك يراجع نفسه مرة أخرى قبل الشراء.

تتميز هذه السيارة بميزات متعددة، وتحتوي على صفين من المقاعد، لكنها مع الأسف الشديد وبحسب موقع “كار أند دريفير” المعني بأخبار السيارات وتجربتها أثناء طرحها في الأسواق، ستصل سيارة فولفو  EX90 موديل 2025  إلى العملاء بميزات مفقودة.

سيارة فولفو EX90

سيارة فولفو EX90 موديل 2025

لن تتمتع سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بمجموعة كاملة من ميزات مساعدة السائق، وهي ضمن عناصر أخرى، وقد تصل لاحقًا عبر التحديثات القادمة، وسيتم تسليم سيارة فولفو EX90 موديل 2025 للعملاء مع فقدان مجموعة من الميزات، وفقًا لما أوردته مجلة Motor1.

تشمل الميزات المتأخرة التنبيه عبر حركة المرور مع الفرملة التلقائية ونظام Apple Car Play اللاسلكي ونظام الشحن ثنائي الاتجاه، حيث تواجه أحدث سيارات فولفو الكهربائية بعض المشكلات. في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت الشركة أن طراز EX30 – الذي كان من المفترض أن يصل إلى الولايات المتحدة هذا الصيف بسعر يبدأ من 30 ألف دولار – قد تم تأجيله- حتى عام 2025.

ويأتي ذلك بعد أن رفعت الولايات المتحدة التعريفات الجمركية على المركبات الكهربائية المصنعة في الصين. ويبدو الآن أن السيارة الرائدة للشركة فولفو EX90 موديل هذا العام، والتي بدأت الإنتاج أخيرًا بعد أن تم تأجيلها في أوائل عام 2024، سيتم تسليمها مع عدم تشغيل بعض المعدات. 

فولفو تتعامل مع الأزمة مبكرا

بدأت فولفو في إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء الذين حجزوا السيارة، وأكدت عليهم تأخير توفر قائمة الميزات وفقًا لما أوردته Motor1.

وتتضمن القائمة عنصرين لمساعدة السائق وهما: تنبيه حركة المرور المتقاطعة مع الفرملة الأوتوماتيكية ومساعدة السرعة عند المنعطفات، ما يقلل من سرعة السيارة عند استخدام نظام تثبيت السرعة التكيفي أو نظام Pilot Assist. ويذكر الموقع أيضًا أن نظام الليدار سيتلقى تحديثًا في المستقبل للسماح بإمكانيات النظام الكاملة.

سيارة فولفو EX90

ستؤثر التأخيرات أيضًا على المقصورة، حيث سيتعين على العملاء الانتظار حتى يتمكنوا من استخدام Apple Car Play اللاسلكي، وسيتعين عليهم الالتزام بشاشة المعلومات والترفيه والوضع المظلم لمجموعة المقاييس الرقمية في الوقت الحالي.

كذلك سيتأثر الشحن، فلن تكون هناك إمكانية الشحن ثنائية الاتجاه التي تسمح للمالكين بإرسال الطاقة من السيارة إلى منازلهم أو إلى الشبكة المتاحة في البداية. كما تم تأخير برنامج الشحن الذكي الذي يحدد تلقائيًا أفضل الأوقات للشحن بناءً على السعر والكفاءة، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا رحلات المغادرة المجدولة.

اعترافات شركة فولفو

تصرح شركة فولفو أيضًا أن المالكين سيواجهون استنزافًا طفيفًا للبطارية أثناء وقوفهم نتيجة حاجة السيارة للحفاظ على تشغيل الكمبيوتر الأساسي في سيارة فولفو EX90. إذ ستفقد سيارة EX90 ما يقرب من ثلاثة بالمائة على مدار 24 ساعة، وإذا تم ركنها لمدة 72 ساعة دون شحن، فسيتوقف استخدام الطاقة عندما تدخل السيارة في وضع “النوم العميق” للحفاظ على الطاقة. وبحسب فولفو  سيتم إصلاح هذا الأمر من خلال التحديث المستقبلي المخطط له.

ميزة التوصيل والشحن

ويأتي توقف ميزة “التوصيل والشحن” في سيارة فولفو EX90  أيضًا في الدفعة الأولى من عمليات التسليم. ما يتيح للمالكين توصيل أجهزة الشحن دون الحاجة إلى استخدام تطبيق أو بطاقة ائتمان، مع إرسال فاتورة للمالك تلقائيًا عبر حساب شحن تم إعداده مسبقًا.

وسيتم توفير غالبية هذه الميزات من خلال التحديثات المجانية، حسبما أفاد موقع Motor1. وقد يطلب من بعض المالكين زيارة أحد وكلاء فولفو، وسيقوم صانع السيارات بإخطار هؤلاء المالكين مسبقًا.

سيارة فولفو EX90

هذا ونشر موقع فولفو ميزات هذه السيارة بطريقة رائعة تجعلك تسابق الزمن لاقتنائها،  منها الميزة الثانية والمتوقفة حاليا، والتي ستؤثر حتما على حجم بيع السيارة، واحتوت بعض السطور من موقع فولفو على التالي:

تقنية كاشف الضوء والمدى والمساحة الآمنة

إن مجموعة المستشعرات الخارجية القياسية المتقدمة مع الرادارات والكاميرات وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية في EX90 مكملة بكاشف الضوء والمدى الذي يمسح باستمرار البيئة أمام السيارة، مما يتيح تقديرًا دقيقًا وعالي الدقة لشكل وحجم الأجسام في فهم ثلاثي الأبعاد للمحيط.

ومن خلال الجمع بين فهم البيئة الخارجية وفهم حالة السائق، يمكننا اكتشاف الوقت الذي يحتاج فيه السائق إلى دعم إضافي وتوفير إجراءات عكسية للحفاظ على سلامة السائق.

Pilot Assist – مساعدة محسّنة للسائق

يعمل نظام مساعدة السائق المحسّنة في سيارة EX90 على جعل الرحلة أسهل وأكثر راحة. تستطيع السيارة أن تساعد في مراقبة حركة المرور وعلامات المسارات وتدعمك من خلال تكييف سرعتك والمسافات وفقًا لظروف القيادة الحالية.

كما توفر السيارة إمكانية التحكم بالسرعة عند المنعطفات المنحدرة فضلاً عن دعم التوجيه أثناء تغيير المسارات. إن اكتشفت السيارة أي إشارة تدل على عدم استجابة السائق، يمكنها كبح السيارة وتوقيفها داخل المسار.

لكن وعلى الرغم من عدم عرضنا لإمكانيات السيارة بالكامل كما أوردها الموقع، تظل الميزات المفقودة حجر العثرة أمام انطلاق السيارة واستحواذها على ثقة المستهلكين هذا العام وربما العام القادم.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى