ابراج

لكل برج مرض نفسي.. كيف تعالج نفسك من الأمراض النفسية بحسب برجك؟

علاج الأمراض النفسية لكل برج

لا شك أن الأمراض النفسية تنعكس على صحة الجسم، وتصيبه بالعديد من الأمراض الجسدية الناجمة عن الصراعات والأزمات النفسية، فالنفس البشرية شديدة التعقيد وجزء لا يتجزء ولا بنفصل منها جزء عن الأخر. 
نحن بحاجة للاستماع إلى صوت أنفسنا ونتعرف على مشاكلها الحقيقية، حتى نتمكن من المثول للشفاء، ونستطيع المضي قدما في الحياة ونستعيد نشاطنا من جديد. وبالتالي نساعد أنفسنا على العلاج من الأمراض النفسية التي تعترينا. 

قد تختلف قدرة الأشخاص على علاج أنفسهم من جراح القلوب وغدر المشاعر، والألم النفسي والجسدي فهناك من ينهض ويستطيع الخروج من الأزمات الصحية، غير مباليا بما كان ويركز على ما سيكون، وهناك من يأخذ فترات طويلة لكي يتعافى من الأمراض النفسية. 

سندلك في السطور التالية، على اتباع بعض العلاجات المتوجب عليك أخذها بعين الاعتبار، لتتغلب على أوجاعك وآلامك بحسب برجك، وقد استلهمناها من مجلة يور تانجو.الأمراض النفسية

برج الحمل

ستبحث بشتى الطرق عن العلاج الذي يناسب شخصيتك، فربما تلجأ لمعالج نفسي يعالج الأمراض النفسية التي تتجاهلها، أو تشرع في تغيير نظامك الغذائي، وقد يستهويك اتجاها جديدا من التمارين الرياضية. 

تحتاج للتحفيز المستمر حتى تتمكن من علاج نفسك، لكننا ننصحك بعدم التركيز مع الأخرين، وابحث عن ما يناسبك أنت وحسب. ولا تراقب الناس فمن راقبهم مات هما، وعانى من الأمراض النفسية المستعصية. 

برج الثور

تتجاهل الأمور برمتها، ولا تهتم بما تشعر به ومدى الألم الذي يعتريك، كن صادقا مع نفسك وضع يدك على المشكلة الحقيقية، ولا تهرب من المشاكل لتناول الطعام بشراهة أو الخلود إلى النوم لساعات طويلة. 
وتأكد أن الألم النفسي سيؤثر حتما على جسمك، لذا بادر بعلاج نفسك حتى يتمكن جسمك من الشفاء. فالأمراض النفسية ستؤثر حتما عليك وتصيب جسمك بالأمراض الجسدية بالتبعية. 

برج الجوزاء

يمنعك عدم قدرتك على التعبير عن نفسك ومشاعرك، من الاحساس بالمشكلة الحقيقية فقد ترى ما تفعله هو الصواب بعينه، في حين يكون هو الخطأ المبين. 
يعتبر الحب والوجود بجانب أحبائك هما غاية المنى والتمني بالنسبة لك، فلا تترك نفسك للأفكار المشوشة والاستسلام لعذابك، تحدث عن نفسك بصدق ورتب أفكارك واعلم أن الكلام هو خير وسيلة للراحة والارتياح والتخلص من الامراض النفسية. 
الأمراض النفسية

برج السرطان

لا تستطيع التحكم في نفسك أو مشاعرك، شديد الحساسية لدرجة يصعب التعامل معها، تنسحب من كافة المعارك وليس لديك روح التحدي، هذا على المستوى النفسي، وهذه الأسباب مجتمعة تصيبك بلا شك بالأمراض النفسية. 
أما من ناحية التأثير الجسدي فهناك العديد من الأمراض تتسلل إلى جسدك.. اخرج في الهواء الطلق وتمتع بالطبيعة الخلابة، تنفس الهواء النظيف وداعب أمواج الشاطئ الهادئة.  

برج الأسد

تتحمل مسؤولية أفعالك وتواجها بشجاعة الفرسان، وعند عدم الرضا عن نفسك تحملها ما لا تطيق، أكثر ما يؤلمك هو احساسك بالرفض، لذا عليك بالاستماع إلى صوت نفسك، فسيأتي يوما وتتمرد عليك، استعيد ثقتك بنفسك من جديد ومارس هواياتك واترك العنان لإبداعاتك، امنح نفسك قسطا من الراحة لتنعم بالشفاء التام.

برج العذراء

مشكلتك عدم اهتمامك بصحتك ولا تهتم بالمرض أو تأخذه بعين الاعتبار، إلا عندما يصرخ جسمك من الألم وتسمع صراخه، كما أنك تفرط في التفكير بشكل مبالغ فيه، لدرجة تؤثر على جسمك وتصيبه بالعديد من الأمراض، تنازل عن عندك قليلا وابحث عن السلام الداخلي وتحلى بالرضا، غير من حياتك ومارس الكثير من التمارين الرياضية.

الأمراض النفسية

برج الميزان

تبحث دائما عن الأمان والحب، وتعتقد أن الحبيب سيتحمل عنك أعباء الحياة ومسؤوليته إصلاح ما فسد في حياتك، تجمع كل المشاعر السلبية بداخلك حتى تصل حد الانفجار، تبحث عن الكمال ولا تعرف أين تجده، تحمل من الضغائن ما يتسبب في اصابتك بالمرض، ابحث عن الحلول الوسط وتخلى عن الأحقاد وذكريات الماضي المؤلمة، تخلص منها كاملة وقتها ستشعر بالشفاء.

برج العقرب

لماذا تعاقب نفسك ولا تستمع لصوتك الداخلي، ولما تصر على السير في كافة الطرق في آن واحد، وتشغل نفسك ببعض الأمور التي يصعب عليك تحقيقها؟ اعلم أن طريقتك في الحياة ستكون السبب في اصابتك بأمراض كثيرة، وعليك بالتعامل بلطف مع نفسك وتنقيتها من العلاقات السامة، سيمنحك التأمل واليوغا والسير على الشاطئ فرصة كبيرة للشفاء.

 برج القوس

يمثل المرض هاجس خطير يتلاعب بعقلك طيلة الوقت، ودائما ما تتوقف عن العلاج في منتصف الطريق بمجرد شعورك بالتحسن، ينعكس شعورك بالسخط والامتعاض على اصابة جسمك وخاصة المعدة والفخذين، استمع إلى جسدك وامنحه الراحة المطلوبة، افعل شيئا لم تعتاد على فعله من قبل واكسر الروتين والملل.

برج الجدي

يأخذك العمل في دوامة عميقة لا تستطيع الافلات منها، ولا تدرك حجم خطورة المرض، حتى تتفاجئ بأعراضه المؤلمة، احرص على الراحة حتى تستعيد توازنك، خذ إجازة من العمل والضغوط ودلل نفسك ببعض الهوايات المفضلة لديك، كالسباحة والتأمل ومشاهدة الأفلام الكوميدية.

برج الدلو

تكره الضعف والتهاون، ويصعب عليك الاحساس بالفشل والاخفاق، تنعكس المشاعر السلبية على جسمك بطبيعة الحال، فتشعر بنوبات من الصداع النصفي وآلام الظهر، تخلص من المشاعر السامة وتعرف على الأشخاص الايجابيين، خذ حماما دافئا وتمتع بالاسترخاء قدر الامكان.

الأمراض النفسية

برج الحوت

نكران الذات هو العائق أمام اعتناءك بنفسك ورعايتك لها، شخصيتك الحساسة والبديهية تتحكم في علاقتك بالأخرين، تتجاهل نفسك تماما ولا تنتبه للأمراض التي توطنت في جسمك، مثل مشاكل المعدة والعظام، تخلى عن الاهتمام بالأخرين على حساب نفسك، وفكر في احتياجاتك وعالج نفسك وخلصها من تبعات الأمراض النفسية وامنحها الحب الذي تستحقه.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى