ابراج

من برج الحمل لبرج الحوت.. كيف يؤثر كسوف الشمس 2024 على حياة الأبراج؟

تأثير كسوف الشمس على الأبراج

العالم على موعد مع كسوف الشمس غدا الأثنين 8 ابريل، ويبدأ كسوف الشمس الجزئي في تمام الساعة 5.44 مساء بالتوقيت المحلى للقاهرة، وذروة الكسوف الكلى في تمام الساعة 8.17 مساء، وينتهى الكسوف الجزئي في 10.52 مساء مسجلًا فترة زمنية قدرها 5 ساعات و10 دقائق تقريبًا، بينما الكسوف الكلى يستغرق مده قدرها 4 دقائق.

يحدث كسوف الشمس عندما يتحرك القمر إلى مكان ما بين الأرض والشمس، ما يمنع بعض أو كل أشعة الشمس من الوصول إلى الأرض. والكسوف هو ظاهرة كونية يتطلب حدوثها أن تكون الشمس والقمر والأرض على خط واحد، متخذين وضعية محاذاة صحيحة حتى يلقي القمر بظلاله على كوكبنا.

كيف يمكنك مشاهدة كسوف الشمس بأمان؟

إذا كنت تخطط لمشاهدة حية لكسوف الشمس الكلي، فيفضل أن يكون لديك المعدات المناسبة؛ لأن النظر مباشرة إلى الشمس بالعين المجردة وقت حدوث هذه الظاهرة يشكل خطورة كبيرة، وقد يُلحق ضرراً دائماً في العينين أو قد يؤدي إلى العمى-لا قدر الله-، لذلك علينا توخي الحيطة والحذر.

ويوصي الخبراء باستخدام نظارات كسوف الشمس، التي تحتوي على مرشح خاص يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من المرور إلى عينيك. وتختلف هذه النظارات عن النظارات الشمسية، إذ تحجب كل الضوء بالكامل باستثناء الضوء القادم من الشمس.

تأثير كسوف الشمس على الأبراج كسوف الشمس

تأثير كسوف الشمس علي جميع الأبراج

وبالنسبة لعلماء الفلك والتنجيم، فيعد الكسوف ظاهرة فلكية مؤثرة يمتد تأثيرها لمدة ٦ اشهر على كل برج بشكل مختلف حسب وجود كواكب معينة في كل برج وقت حدوث الكسوف.

وبات التنبؤ بالأحداث المتوقعة للأبراج خلال العام الجديد “عادة” يحرص عليها المختصون بعلوم الفلك والتارو والماورائيات، ويقابلها محبو “الباراسيكولوجي” باهتمام بالغ يتخطى مجرد كونها بشرى لدى البعض وبات يبني عليها قرارات مصيرية. ونؤكد دائما على أنها من علم الغيب وكلها محاولات بشرية ليس أكثر.

 تأثير كسوف الشمس علي مواليد برج الحمل:

نحن حاليا في توقيت برج الحمل أي أن الشمس في برج الحمل بالأساس، ولهذا سيكون مواليد الحمل أكثر الأبراج تأثرا بالظاهرة وليلة العيد سيولد قمر جديد ببرج الحمل، تزامنا مع دخول المريخ البرج وهو بيته ودخول كوكب الزهرة الذي سيؤثر على برج الحمل ويجعله أضعف.

وسيصبح أضعف تأثيرا، كذلك تراجع كوكب عطارد ببرج الحمل، ونلاحظ تجمع عدد كبير للكواكب داخل برج الحمل وهذا يدل علي بداية انطلاقة جديدة لمواليد الحمل بشكل خاص و لسائر الأبراج بشكل عام، فحدوث هذه الظاهرة في أول برج من الأبراج تعني بداية جديدة عند الجميع.

و لكن يحب علي مواليد الحمل خاصة ومواليد سائر الأبراج عامة تجنب الشجار والعصبية بسبب قوة تأثير وجود كوكب المريخ ببيته الأساسي في برج الحمل الناري، وتراجع كوكب عطارد كوكب التواصل أيضا ببرج الحمل الناري، والنتيجة نلاحظ زيادة العصبية عند الجميع في هذه الفترة.

تأثير كسوف الشمس علي مواليد برج الثور:

بداية تحرر من القيود والضغوط والتخلص من العلاقات السامة واعمل على تنقية المعارف والتخلص من المزيفين، واعلم أن الكثرة لا تعني الحب الدافئ الذي تبحث عنه، فرب صديق واحد مخلص يغنيك عنهم جميعا.

تأثير كسوف الشمس علي مواليد برج الجوزاء:

بداية مرحلة تألق مهني وتحسن وضعك في مجال العمل، لذلك لا تؤجل مشاريعك أو تتقاعس عن المضي قدما في تحقيق ما تصبو إليه نفسك من طموحات مؤجلة في مجال المال والأعمال.

كسوف الشمس

تأثير الكسوف علي مواليد برج السرطان:

بداية عروض عمل جديدة وفرصة ذهبية لتغير المسار في مجال العمل والبدء في عمل جديد، ولا تخشى هذه البداية فهي الأفضل، نعلم أنك لا تحب التغيير وتهاب البدايات الجديدة، لكنها فرصة لن تعوض واحرص على اقتناصها.

تأثير الكسوف علي مواليد برج الأسد:

تغيير جذري في إطار حياتك وفرصة جديدة للسفر وفرصة للزواج أو الخطوبة، فلا تتردد في اتخاذ خطوات جدية نحو الارتباط العاطفي، فقد حان الوقت لتتخلى عن الوحدة وتجد شريك الحياة.

تأثير الكسوف علي مواليد برج العذراء:

الحصول علي أموال نتيجة فض شراكة مع شركاء نشب بينك وبينهم نزاعات وصراعات، وهناك بعض المشاكل الصحية قد تلوح في الأفق بحسب رأي علماء الفلك.

تأثير الكسوف علي مواليد برج الميزان:

يجب علي مواليد الميزان الحذر من زيادة العصبية والعنف والاندفاع والتهور؛ لأن الكسوف يحدث في البرج المقابل لبرجكم، ما يعني كثرة الضغوط والانفعال هذه الفترة، فحاول أن تتجنب العصبية قدر المستطاع.

تأثير الكسوف علي مواليد برج العقرب:

بداية اهتمام مختلف بالنواحي الصحية، فيتوجب عليك الاهتمام أكثر بصحتك، وتجنب كل ما يضر بها، واحرص على ممارسة التمارين الرياضية والتأمل، ما يساعدك على التخلص من الجو المشحون.

تأثير الكسوف علي مواليد برج القوس:

بداية قصة حب او خطوبة أو زواج أو صلح وبداية جديدة للمتزوجين، فإذا كنت واحدا من هؤلاء فأبشر بالاستقرار العاطفي وراحة البال، واستعد لعيش أجواء مبهجة يملأها الفرح وتعانقها السعادة.

تأثير الكسوف علي مواليد برج الجدي:

يجب علي مواليد برج الجدي توخي الحذر من زيادة المشاحنات والنزاعات، ويرجع السبب لتأثرهم السلبي بكسوف الشمس وطاقتها، فهم  يحتلون المركز الأول من حيث التأثر بالظاهرة يليهم أصحاب برج الميزان.

تأثير الكسوف علي مواليد برج الدلو:

بداية صلح مع الأشخاص الذين كان بينك وبينهم خصومة، ستنقشع الخلافات وتهدأ الصراعات وتبدأ مرحلة جديدة من السلام الداخلي، والعلاقات الطيبة مع المحيطين بك.

تأثير الكسوف علي مواليد برج الحوت:

زيادة طاقة العنف والعصبية والرغبة في المواجهة وأخذ الحق، لكنه ليس الوقت المناسب للمواجهة ورد الفعل، فيجب توخي الحذر وعدم المجازفة، لكن يوجد فرص مالية جيدة واحذر المجازفة في الأمور المالية.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى