انا وعائلتيانا وابني

لكل لون شخصية.. تعرف على شخصية طفلك من ألوانه المفضلة

لكل لون شخصية.. تعرف على شخصية طفلك من ألوانه المفضلة

كتبت: رشا سامي

قد تكون شخصية طفلك معقدة، وغير واضحة الملامح، ويعتقد الدادي أنه لا يمكنه فهم شخصية طفله، لأنه ما زال صغيرًا، ولا يعرف كيف يعبر عن نفسه ومشاعره.

لكن هذا الاعتقاد خاطئ، وليس له أسس علمية، فيمكن فهم شخصية الطفل، ومشاعره وميوله، من خلال العديد من الأدوات المتاحة.

فيمكن فهم الطفل، من لغة الجسد ومن النظرات، ومن الألوان التي يفضلها، عند الرسم والتلوين. وهو ما سنتناوله في السطور التالية:

اللون الأحمر

يفسر علماء التربية والسلوك عند الأطفال، بأن استخدام الطفل للون الأحمر، ليعبر عن الحب والحنان، وقد يفسر على إنه يدل على السلوك العدواني.

وتدل الرسومات باللون الأحمر، على حسب الرسمة، ففي حال رسم طفلك وردة، باللون الأحمر، فهذا دليل على الحب والحنان، أما إذا كان يلون مشهد دم، أو مسدس فهذا دليل على العدوانية.

اللون الأصفر

يشير اللون الأصفر عندما يفضله طفلك، على الإبداع والطاقة والحيوية، وكلما زاد استعمال الطفل للون الأصفر، كلما أسهم في إبداعاته وابتكاراته.

اللون الأزرق

يتمتع الطفل الذي يفضل اللون الأزرق، بالهدوء والخيال الواسع كبحر يسبح فيه، ودائما يطلق لنفسه العنان، للتعبير عن مشاعره بهدوء ورمانسية حالمة.

اللون الأخضر

في حال اختيار الطفل للون الأخضر، فهو يدل على حب التملك، كما أنه شخصية مقنعة جدًا، ويتمتع بالحيوية والحركة والنشاط.

اللون الأسود

يدل اللون الأسود، على تمتع الطفل، بعزة النفس والكرامة، فهو عفيف النفس، كرامته فوق كل شيء، قليل الطلبات والاحتياجات، وقد يخجل من الطلب معظم الأحيان.

اللون البني

يدل اللون البني، على شخصية قوية جادة وحازمة. فعندما يصبح هذا اللون الخيار الوحيد للطفل، فهو دليل على الجدية والحزم، واتخاذ القرارات بقوة.

اللون البرتقالي

بينما يدل اللون البرتقالي، على شخصية الطفل الطموح، الذي يتميز بالإبداع، والطاقة الإيجابية، يؤثر على الجميع، ويمنحهم الأمل والتفاؤل.

صفات الطفل بحسب الرسومات

عندما يرسم الأطفال أشكالاً هندسية فهذا أيضًا له تفسيرات كالتالى :

  • المربع: يتعامل بحدود، ولديه طاقة كبيرة، ولكنها محبوسة ومتوتر دائمًا، ويضغط على القلم عند الكتابة.
  • الدائرة: متعاون بشكل كبير، وكريم ومتسامح، ولكنه ينتقم إذا غضب ويميل للون الأزرق.
  • المثلث: عاقل جدًا، ومثالى متزن، ينجز المهام بمسؤولية، فهو شخص يعتمد عليه.
  • النجمة: مندفع متسرع فى إحكامه، سريع الانفعال ومزاجى يميل للون الأحمر .

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى