انا وعائلتيانا وزوجتي

ما هي الرغبة الجنسية وكيف ينظر لها مجتمعنا الشرقي؟

ما هي الرغبة الجنسية وكيف ينظر لها مجتمعنا الشرقي، فهل ما يثار عنها هي الحقيقة بعينها، أم أننا توارثنا معتقدات خاطئة جيلا بعد جيل؟

علينا أن نعترف بغياب العديد من الحقائق، سواء كان عن عمد، أو وليد الصدفة، وأننا لم نتربى على ثقافة معرفة كل شيء، عن حياتنا الجنسية.

وعن ما يحتاجه كل جنس، و ما هي رغباته؟ و كيف تكون؟ لذا نحاول أن نمدك بالمعلومات، التي حتما ستجيب عن أسئلة كثيرة، تدور في ذهنك، و لكن الحياء يمنعك من الإفصاح عنها.

بحسب ما ورد في مجلة “هاربرز بازار”،  سنقدم بعض الحقائق التي قد تغير وجهة نظرك عنها في السطور التالية:

تأتي الإجابة وفقا للدكتورة نانسي سيمبكينز، المستشار الباطني، بولاية نيو جيرسي، المتخصصة في الرغبة الجنسية، لدى الجنسين وبخاصة النساء خلال فترة الحمل، وسن اليأس، والاكتئاب وغيرها.

 زيادة هرمون التستوستيرون يزيد من الرغبة الجنسية

يوجد هرمون التستوستيرون، لدى الرجال بكمية أكبر من النساء، ولكن المثير للاهتمام، ترتفع نسبة الهرمون، لدى النساء الأصغر سنا.

مقارنة مع النساء بعد انقطاع الطمث، و هو ما يساهم في انخفاض الدافع الجنسي، عند المرأة كلما تقدمت في السن.

وصول المرأة للرعشة الجنسية بعد الرجل

وفقا لدكتور سيمبكنز: ” غالبا وبحسب الطاقات الانفعالية، تبلغ ذروتها عند الرجال الأصغر سنا من المرأة، و لكن تتأثر رغبة المرأة الجنسية، في سن الانجاب، بسبب التبويض و الحمل.

وهي حقيقة عندما يدركها الرجل ويحرص عليها، فستفرق كثيرًا في العلاقة الحميمية بين الزوجين، وستحل العديد من المشاكل الأسرية.

ليس هناك أطعمة تعزز الشهوة الجنسية

وتضيف نانسي: “ليس هناك طعام يثير الرغبة على الاطلاق، لذا عليك تجاهل فكرتك عن المحار، إذ ربما تقوم وجبة عشاء خفيفة، تساعدك على الاسترخاء، و من ثم تعزز الشهوة الجنسية.

ولا تصدق أن تناول أنواعا معينة من الأطعمة، سيزيد من رغبتك في العلاقة الحميمية، فهي تأتي بحسب عوامل كثيرة، منها الهدوء النفسي، والرغبة النابعة من الشخص وليس بدافع الطعام.

النظام الغذائي

من ناحية أخرى، علينا أن ندرك أن اتباع نظام غذائي جيد، يمكنه تنشيط  الدورة الدموية، وبالتالي يزيد من الرغبة حيث يتضمن الأطعمة الصحية للقلب.،

والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وهي موجودة في سمك السلمون، الفراولة، و العنب البري، والهليون، والفاصوليا والبقول.

شرب الكحول

الكحول سيء جدا وجرس إنذار على العلاقة الزوجية برمتها، وهناك قول أنه لا بأس من تناول كأسين من الكحول يومياً، و لكن هذا لا ينفي بأنه يؤثر بالسلب على الصحة الجنسية.

ويؤثر على المصابين بالاكتئاب والجهاز العصبي، وحتى تناول كمية قليلة من الكحول، ممكن أن تساهم في تقليل تدفق الدم، مثل التدخين، الذي يأتي بنتائج عكسية كما نعلم.

الرغبة الجنسية أثناء التبويض

أثناء التبويض، ترتفع نسبة الاستروجين والتيستوستيرون، ما يؤدي إلى ارتفاع الرغبة الجنسية، وهو أمر جيد، إذا كنت ترغب أو تخطط في حدوث  الحمل.

الحمل يزيد منها

بالنسبة للنساء أثناء الحمل، تزيد مستويات الهرمونات في الدم، لدى معظم النساء، إضافة إلى الناحية النفسية الجيدة، و هي بدورها تجعل المرأة الحامل، أكثر استرخاء، وتمتعاً بالعلاقة الجنسية.

مضادات الاكتئاب

معظم الأدوية لا تؤثر على الرغبة الجنسية، باستثناء الادوية المضادة للاكتئاب، وهناك دراسات قليلة، حول تأثير وسائل منع الحمل- عن طريق الفم-على الرغبة الجنسية.

وبعض الدراسات تبين أن حبوب منع الحمل، تزيد من الشهوة الجنسية، والبعض يقول أنها تقلل منها لذا على من يرغب في الإنجاب قبل اللجوء إلى هذه الوسيلة، التحدث مع الطبيب حول الآثار الجانبية.

وأخيرا

علينا معرفة الكثير من الحقائق العلمية، وراء الرغبة الجنسية، ولا نستمع لكل من يدلو بدلوه في هذا الصدد، ويروج للأدوية أو الأطعمة بغرض التجارة البحتة حتى لا نقع في المحظور.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى