الساحرة المستديرة

منتخب إيطاليا يفوز على الإكوادور وهذه تفاصيل المباراة

حقق منتخب إيطاليا فوزا معنويا غاليا على منتخب الإكوادور في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب ريد بول آرينا بالولايات المتحدة الأمريكية 2/صفر، ضمن التحضيرات للفريقين في المباريات المقبلة، ومنذ الدقيقة الأولى وهيمن المنتخب الإيطالي على الملعب.

كما نعلم يمثل منتخب إيطاليا في رياضة كرة القدم، وتقع إدارته على عاتق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الذي تأسس في 1898، ثم انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1905 كانت أول مباراة دولية لإيطاليا في عام 1910 ضد فرنسا و إنتهت  بنتيجة 6 – 2.

شاركت إيطاليا في جميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم باستثناء عام 1930 و 1958 و 2018 التي أقيمت  في روسيا  شارك  منتخب إيطاليا كذلك في كأس الأمم الأوروبية 8 مرات، وفاز بلقب وحيد كان في بطولة 1968، ثم شاركت إيطاليا  في مسابقة كأس العالم للقارات مرتين في 2009 و 2013، واحتلت المركز الثالث في نسخة كأس القارات 2013.

منتخب إيطاليا منتخب إيطاليا مباريات

الاستحواذ على الملعب

لم يتوان منتخب إيطاليا على الاستحواذ على الملعب والهيمنة على المستطيل الأخضر منذ الدقائق الأولى للمباراة، حيث
افتتح التسجيل مبكراً عن طريق لورينزو بيليجريني في الدقيقة الثالثة، فيما أحرز نيكولو باريلا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

ويستعد منتخب إيطاليا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، التي يدافع خلالها عن لقبه الذي حققه في النسخة الماضية.

وأوقعت قرعة مرحلة المجموعات في المسابقة القارية، المقررة في ألمانيا الصيف المقبل، المنتخب الإيطالي في المجموعة الثانية برفقة منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وتلعب إيطاليا في المجموعة الثانية باليورو برفقة “إسبانيا وكرواتيا وألبانيا”، واستطاع الآزوري أن يفوز في الودية الأولى التي خاضها أمام فنزويلا بنتيجة  2-1.

جدير بالذكر فوز منتخب إيطاليا على منتخب فنزويلا 2 / 1 يوم الخميس الماضي ودياً، خلال معسكره بالولايات المتحدة، في حين تغلب منتخب إكوادور 2 / صفر على منتخب غواتيمالا في نفس اليوم.

منتخب إيطاليا منتخب إيطاليا مباريات منتخب إيطاليا كأس العالم

تفاصيل المباراة

حقق الأزوري تحت قيادة لوتشيانو سباليتي المدير الفني، مراده بعدما بدأ اللقاء بتشكيل مختلف تماما عن التشكيل الذي لعب قبل أيام أمام فنزويلا، ليخرج مستفيدا من الوديات بتجربة مختلف اللاعبين.

دخل الأزوري سريعا في أجواء المباراة بهدف سريع ومباغت بعد مرور 3 دقائق، فمن ركلة حرة سددها ديماركو ضربت بالحائط لترتد إلى بيليجريني الذي أطلق تسديدة مباشرة من خارج المنطقة داخل الشباك.

وأضاع ديماركو فرصة مضاعفة النتيجة بعد دقائق، بعدما أخطأ في مقابلة كرة عرضية من اليمين، ليتابعها برأسية خاطئة رغم غياب الرقابة عليه.

الدفاع الإكوادوري أنقذ مرماه من فرصة مؤكد بالدقيقة 15، بعد انطلاقة بيلانوفا من الجانب الأيمن ليمرر عرضية داخل المنطقة يبعدها الدفاع لركنية قبل تسديد ديماركو لها.

في الركنية، شتت الحارس بوراي الكرة بقبضة يده لتعود للأزوري وتصل الكرة إلى زانيولو أمام المرمى منفردا، لكنه فشل في وضع الكرة بالشباك بعدما تصدى الحارس للكرة.

الإكوادور بدأت الخروج من مناطقها في محاولة لإظهار ردة فعلها بعد تقدم إيطاليا، وحاول ميندا التوغل من اثنين من المدافعين ليسدد كرة تمكن فيكاريو من التصدي لها.

وحاول المنتخب الإكوادوري التقدم لمناطق الخطورة والوصول لمنطقة جزاء إيطاليا لكن لم يكن هناك تسديدات تعرف طريق المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزوري 1-0.

ماذا عن الإكوادور؟

يتوجب على فريق الإكوادور استئناف مشواره في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ويتواجد المنتخب الإكوادوري في المركز الخامس بالتصفيات برصيد 8 نقاط، بعد مرور 6 جولات، حيث يتأخر بفارق 7 نقاط خلف منتخب الأرجنتين (بطل العالم)، الذي يتربع حالياً على القمة.

وتفوق منتخب الإكوادور في مباراته الودية الأولى خلال هذا التوقف الدولي على جواتيمالا بهدفين دون رد.

مفاجأت قوية لمنتخب إيطاليا

قامت اختيارات المدير الفني لوتشيانو سباليتي لقائمة منخب إيطاليا مفاجآت قوية، استعدادا  لمواجهتين وديتين خلال فترة الأجندة الدولية أمام فنزويلا والاكوادور يومي 18 و24 مارس الجاري.

ويتواجد 6 لاعبين بقائمة الأدزوري من الإنتر، هم: باريلا وفراتيسي وباستوني واتشيربي ودارميان ودي ماركو، على الرغم من وداع النيراتزوري لبطولة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهإيطاليا تفوز بهدفين دون رد على الإكوادور في مباراة ودية

قال «الاتحاد الإيطالي لكرة القدم»، الجمعة، إن «المنتخب الوطني» استدعى مُدافع «توتنهام هوتسبير»، ديستني أودوجي، لأول مرة، لتشكيلة ستواجه مالطا وإنجلترا في تصفيات «بطولة أوروبا»، هذا الشهر.

وضمّ المدرب لوتشيانو سباليتي، الظهير الأيسر السابق لأودينيزي لتشكيلة المنتخب، بعد أن شارك اللاعب، البالغ من العمر 20 عاماً، أساسياً مع «توتنهام» في جميع مباريات الفريق السبع في «الدوري الإنجليزي الممتاز» حتى الآن، هذا الموسم.

وسيغيب لاعب الوسط، لورينتسو بليجريني، عن الملاعب، بعد تعرضه لإصابة عضلية، خلال مباراة روما في «الدوري الأوروبي» أمام «سيرفيت»، الخميس.

ترتيب منتخب إيطاليا

وتحتلّ إيطاليا المركز الثاني، وتتأخر عن إنجلترا بفارق 6 نقاط، ولها مباراة مؤجَّلة على جميع منافسيها في المجموعة الثالثة.

ويستضيف «منتخب إيطاليا» نظيره «منتخب مالطا»، متذيل الترتيب، في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، في باري، قبل أن يسافر لمواجهة إنجلترا في ويمبلي بعدها بثلاثة أيام.

ويستكمل منتخب إيطاليا تحضيراته لبطولة “اليورو” عندما يستضيف منتخب تركيا في الرابع من حزيران/يونيو المُقبل.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى