انا وعائلتيانا وزوجتي

منها احترام الخصوصية.. صفات الرجل الناضح التي تبحث عنها المرأة

تبحث كل فتاة عن الرجل الناضج، لترتبط به الرباط الأبدي، فهي تجد راحتها معه وتقف على أرض صلبة في العلاقة، تتخذه السند والعون على مصاعب الحياة.

ويعد الرجل الناضح هو مفتاح نجاح الحياة الزوجية، وهو السبب الرئيس لاستمرار العلاقة.. لذا، هل تساءلت يوماً ما يفعله الرجل عندما ينضج؟

وما هي صفات الرجل الناضج التي تبحث عنها المرأة، ولا ترضى بغيرها وفقا لما ورد في موقع “برايت سايت”.

لا ينتقد اطلالة المرأة أبدا

لا يهمه إذا كانت المرأة  سمراء، أم شقراء،  لأن الرجل الناضج، عندما يحب بصدق، لا يتحدث أبدا عن المظهر، ويبحث عن الجوهر، ويحترم السيدة لذاتها.

ولا ينتقدها أبدا أو يقلل من شأنها، وفي حال أصر على الانتقاد الدائم، فهو بذلك غير ناضح ويحاول بشتى الطرق إرضاء غروره.

لا ينتهك الخصوصية

الرجل الناضح يحتفظ ببعض الأسرار، ولا يتحدث عنها مع أقرب الأقربين، فهي من خصوصياته التي يحترمها، ويريد من شريكته نفس الأمر.

لذلك لا ينتهك خصوصيتها، ولا يسأل كثيرا، ويحترم صمتها ولا يلح في معرفة ما تريد شريكته عدم البوح به.

يواجه التحديات

الرجل الناضج، يعرف جيدا أن أفضل وسيلة، لحل أي مشكلة شخصية كانت أو عائلية، أو مشكلة في العمل، هي المواجهة، و ليس الهروب، و ليس معنى ذلك، أنه يبحث دائما عن المتاعب.

و لكنه يعرف جيداً متى يحل المشكلة، و متى يتجنب النزاعات

نقطة ضعفه

لا يسمح للحب والمشاعر أن تكون نقطة ضعفه، وليس معنى أنه رجل مكتمل الرجولة، أن يكون غير عاطفي، ومتحفظ، الرجل الحكيم لا يخشى اللوم.

عندما يظهر حنانه وعطفه، لأنه يعلم جيداً، أن هذه المشاعر، لم تنقص شيء من رجولته.

العلاقة العابرة

لا يبحث عن العلاقات العابرة، وعندما يحب ينظر للمستقبل، و ليس لليوم و حسب.

شريكته في المقام الأول

كل الرجال بحاجة إلى الخروج مع أصدقائهم، من وقت لآخر، لكن الرجل الحكيم، لا يجعل شريكته تشعر أبداً، بأنها في المنزلة الثانية، بعد أصدقاؤه.

بل يجعلها من أهم أولوياته، ودائما ما يشعرها باهتمامه ويهتم بكل تفاصيلها مهما كانت صغيرة.

علاقته متوازنة بوالدته

الرجل الناضج يخصص وقت معلوم لوالديه، حتى لو كانت هناك خلافات بينهم،  لأنه يدرك مدى فضلهم عليه، و رعايتهم له، لا سيما والدته.

و لكنه لا يجعلها النقطة المحورية في حياته، و من ثم يتجاهل الآخرين.

يحترم المرأة ولا يهينها أبدا

يعي الرجل الناضج أن احترامه من احترام شريكته، ولا يبالغ في الغضب أو ردود الفعل المرفوضة، ولا يسعى لاحترام زوجته أمام الناس فقط.

بل يحترمها في غيابها، فلا يذكرها بسوء مطلقا، وعندما يسأل عنها يصفها بأعذب الكلمات.

و أخيراً سيدي

عليك أن تعلم أن معاملة الرجل للمرأة، لا تتوقف فقط على شخصيته، فعندما يتحلى الرجل بصفات الرجل الناضج، سيكون قادرا على الوصول بسفينة الحياة لبر الأمان.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى