ابراج

من برج الحمل إلى برج الحوت.. كيف تتحكم الكواكب في صفات الأبراج؟

من برج الحمل إلى برج الحوت.. كيف تتحكم الكواكب في صفات الأبراج؟

كتبت: رشا سامي

هل تعلم عزيزي الدادي، شيئًا عن تحكم الكواكب في التصرفات، والصفات الشخصية لكل برج، وقد يكون أكثر من كوكب للبرج الواحد، وكلما تحرك ذلك الكوكب، أثر ذلك على الشخص بشكل أو بآخر؟!

علم الفلك من أكثر العلوم تشعبًا وتعقيدًا، وكلما تعلم المرء من أسراره، وجد نفسه يتطوق لمعرفة الكثير، فقد صنف الأشخاص لشخصيات وفقًا لأبراجهم.

ولكي نعلم كيف تتحكم الكواكب، وتأثير حركتها على تصرفات أصحاب الأبراج الفلكية، هلم بنا نقرأ السطور التالية:

حاكم برج الحمل: المريخ

يحكمه كوكب المريخ، وهو كوكب الحرب، نسبة لإله الحرب عند الرومان، يتحكم المريخ في الرغبة والعدوان والعاطفة والغضب ومعظم غرائزنا البدائية. يمنح هذا الكوكب، مواليد برج الحمل.

صفات كثيرة، منها الاندفاع و العصبية، و الحماسه والطاقة الهائلة والمهارات القيادية، ويساعده لتحقيق أهدافه

حاكم برج الثور: الزهرة

يعتبر كوكب الزهرة كوكب الرومانسية والحب، كما أنه يسيطر على قيمة الأشياء، وفخامتها إضافة للمتعة، وتعتبر الحكمة أحد علاماته.

يركز برج الثور على الأشياء الحسية والمادية وذلك لأنه برج ترابي، لذلك يتأثر برج الثور بالزهرة، عندما يتعلق الأمر بالمتعة والرفاهية والأشياء الثمينة الباهظة.

حاكم برج الجوزاء: عطارد

يتميز برج الجوزاء بأنه اجتماعي، وصاحب فكر، في المقابل ينعت بالثرثرة الزائدة، لذا يسيطر عليه كوكب عطارد، الذي يتميز بأنه كوكب التواصل والتفكير.

يؤثر كوكب عطارد على برج الجوزاء الهوائي، بشكل واضح، يتماشى وتتناسب مع فضولية الجوزاء ،وموهبة البحث عن الحقيقة والثقافة المجتمعية.

يؤثر كوكب عطارد على برج الجوزاء، فيمنحه الذكاء المتقد، والتواصل القوي، ورغبته بتعلم كل جديد وسرعة البديهة.

حاكم برج السرطان: القمر

يسيطر القمر على برج السرطان، ويعتبر الكوكب المسيطر على العواطف والمشاعر، ويظهر تأثير القمر بالسرطان من خلال لطفه وضعفه ونهجه نحو المشاعر.

يأخذ مواليد برج السرطان، تقلب المزاج مثل القمر، الذي يتغير من بدر إلى هلال، وبذلك تتغير مشاعره كمراحل اكتمال القمر.

حاكم برج الأسد: الشمس

يعد برج الأسد ملك من ملوك الأبراج، وهو الوحيد الذي تحكمه مركز الكون الشمس. والشمس تسيطر على الإبداع والهوية والإحساس بالحيوية.

وتساعده على ثقته بنفسه والتعبير عن ذاته. كما يحب الأسد أن يكون هو مركز الاهتمام، كما أن علامة النار الخاصه به تجلب له الدفء والإيجابية والإشراق مثل الشمس.

حاكم برج العذراء: عطارد

لا يزال عطارد يحكم أكثر من برج، فهو يتألق جانبه التحليلي في العذراء، إضافة لتركيزه على التواصل في الجوزاء.

بينما ‏تتفوق طاقة العذراء، في الحفاظ على الأشياء وخاصة أنه برج ترابي.

و‏يظهر تأثير كوكب عطارد على العذراء، في العيون فيدقق صاحب البرج على التفاصيل الدقيقة، كما أنهم خبيرون في اكتشاف الأخطاء، ويعتبر الكوكب كوكب التوقيت والجدولة.

حاكم برج الميزان: الزهرة

يعتيبر كوكب الزهرة من الكواكب المتصلة بالرومانسية والمتعة، ومن البديهي أن يسيطر على أكثر من برجين، فهو يحكم برج الثور أيضًا.

اهتمام الميزان يتركز على السلام وبناء الشراكات، ويؤثر كوكب الزهرة على الجانب الرومانسي للبرج، وويطغى على حبه للوئام والتناغم مع الأحباء.

كما أن الميزان يمتلك لعين الجمال والذوق الفني، وهذه الرغبة في خلق الجمال هي تأثير فينوسي.

حاكم برج العقرب: المريخ و بلوتو

برج العقرب من أكثر الأبراج التي تتعرض لتحكم الكواكب، حيث يسيطر كوكب بلوتو المحب للسلطة على برج العقرب. وجاء اسم بلوتو على اسم إله العالم السفلي.

من ناحية أخرى، يتحكم هذا الكوكب القوي بجميع الأشياء الخفية في نفوسنا والتحولات.

وينشغل العقرب بالأمور الخاصة والسرية، ويحب استكشاف الأشياء المجهولة. ويعتبر برج العقرب قوي وخفي، ودائما يحاول تحقيق أهدافه والفوز على منافسيه.

حاكم برج القوس: المشتري

يعتبر كوكب المشتري كوكب الحظ والنفوذ، وهو المسيطر على القوس. ليمنحه التفاؤل والحرية، وله تأثير ممتع ومثالي لكوكب المشتري.

‏ يحب القوس التعلم والسفر وتوسيع آفاقه. ويساعده كوكب المشتري على تجربة أشياء جديدة، كما يمكنه اكتشاف الأماكن الجديدة وحب المغامرة.

حاكم برج الجدي: زحل

يحكم برج الجدي كوكب زحل، الذي يعتبر من الكواكب الخطيرة، ويعتبر الجدي من أصحاب الطاقات المؤثرة في الأخرين، وهو مجد ومجتهد، ومتعايش مع تشدد زحل، كما أنه منضبط وخدوم.

ويمد تحكم الكواكب ومن بينهم كوكب زحل، مواليد برج الجدي، بميزة تحقيق اهدافه بتحدي، فهو قادر على فعل أشيائه بدقة ومثابرة.

حاكم برج الدلو: أورانوس

يتميز كوكب أورانوس بأنه غريب الأطوار، و أن جميع الأشياء متعلقة بالالهام، والتغيرات العشوائية، وبذلك تتأثر طاقة الدلو بالتمرد والثورية

كما يتجنب هذا البرج الهوائي، الأشياء التقليدية لصالح المثل العليا المستقبلية. كذلك يفكر برج الدلو خارج الصندوق عندما يكون أورانوس في البرج.

حاكم برج الحوت: نبتون

يسيطر كوكب الأوهام والأحلام المعروف باسم نبتون على برج الحوت، كما يسيطر على الماء. لهذا السبب يتميز أصحاب برج الحوت بالطاقة العاطفية والشاعرية.

كما يمنحه طاقة الهروب من الواقع إلى الأحلام، فهو شخصية حالمة رومانسية، ترفض الواقع المرير وتسرح بخيالها لعالمها الافتراضي

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى