اسلوب حياتيمظهري

هل تستخدم شامبو اللحية عند تنظيفها؟ تعرف على التفاصيل

ظهرت اللحية موضة منذ سنوات طويلة، ويتفنن الرجال في تهذيبها، لكن هل فكرت في العناية بها، بطريقة العناية بالشعر وغسلها باستخدام شامبو اللحية؟

في السطور التالية جمعنا لك كيف تعتني بلحيتك، وتغسلها بالشامبو المناسب لطبيعتها، فشعر اللحية ليس كشعر الرأس بل هناك اختلافات جوهرية بينهما.

عند استخدام شامبو الرأس لغسيل اللحية ،ستعرض نفسك للضرر من حيث لا تدري؛ إذ يجفف البشرة والشعر، ما يزيد خطر الحكة وتهيج الجلد.

ولا يستخدم الشامبو لنظافة اللحية فقط، بل إنه يُحافظ على شعر اللحية، ويُقويه، ويُعزز نموه، كما يقيها من بعض المشكلات مثل قشرة اللحية.

لكن كيف يُمكن استخدام هذا النوع من الشامبو بالطريقة المثلى؟ وما هي أهم المكونات التي ينبغي أن تتوفر فيه؟

فالشامبو يحفظ صحة ونظافة اللحية، بتخليصها من الغبار والزهم الزائد، وبقايا الخلايا الميتة، كما يُساعد في تعزيز نمو اللحية أيضًا.

هل تستخدم شامبو اللحية عند تنظيفها؟ تعرف على التفاصيل

الفرق بين النوعين

بدايةً، يختلف شعر الرأس عن شعر اللحية، فشعر الرأس أقل كثافةً، أما اللحية فشعرها أقصر، وأكثر عُرضة للتقصف، ما قد يجعلها أخشن قليلاً.

المخصص للرأس

يحتوي شامبو الرأس على مواد كيميائية تُجرد الشعر والبشرة من رطوبتهما الطبيعية، ما يجعل اللحية خشنة.

كما يُصاب بعض الرجال بحكَّة جلدية إن استخدموا شامبو الرأس على اللحية.

المخصص للحية

يتميز هذا النوع من الشامبو بغناه بالزيوت الحاملة والأساسية بجانب الجلسرين، وغيرها من العناصر الطبيعية التي تُحافظ على رطوبة شعر اللحية، ولا تضر بشرة الوجه.

لكن لا يُوجد شامبو به مُكونات طبيعية بالكامل بنسبة 100%، فهذا نادر جدًا، لكن كُلما كانت المُركبات الطبيعية أكثر، كانت النتائج أفضل بطبيعة الحال.

فوائد الشامبو المخصص للحية

يُنظِف  اللحيةَ من بقايا الجلد الميت، والغبار، والزهم، ويُحافظ على رطوبة البشرة والشعر في نفس الوقت.

فيحتوي على مُكوِّنات طبيعية، مثل زيت شجرة الشاي، أو زيت الجوجوبا. وتأكَّد من تدليكه داخل اللحية، وكذلك تدليك البشرة أسفل منها.

إذ يساعد ذلك على تعزيز تدفُّق الدم إلى بصيلات الشعر، ومِن ثَم تحسين نموّ اللحية.

بالإضافة إلى العديد من الفوائد والتي نسردها كما يلي:

الوقاية من الجفاف والحكة

يُساعد في ترطيب البشرة أسفل اللحية، ومنع جفافها، ما يمنع الحكة خاصة في فصل الشتاء؛ وذلك بسبب كون الهواء جافًا، وتكون البشرة أشدّ عُرضة للجفاف.

تعزيز نمو اللحية

يحتوي هذا النوع على مكونات طبيعية، مخصصة للحية، لتغذيتها وتقويتها، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في نمو اللحية بشكل صحي.

هل تستخدم شامبو اللحية عند تنظيفها؟ تعرف على التفاصيل

نظافة اللحية

قد لا تلقي بالًا لنظافة اللحية، ولكن حان الوقت لتفعل ذلك؛ لتخٌلص لحيتك من خلايا الجلد الميتة، والغبار، وغيرهما ممَا قد يعلق باللحية ويجعلها غير نظيفة.

التخلص من قشرة اللحية

يُسهم في الوقاية من القشر، الذي يزعجك كثيرا ويعكر عليك صفو حياتك، ويُساعد استخدام شامبو اللحية بانتظام في منع ظهور قشر اللحية.

 العناية باللحية

عندما تعتني بلحيتك بشكل مستمر وتنظفها باستمرار، بالشامبو المخصص لها، ستظهر دائمًا بالشكل اللائق، وستعزز من أناقتك وشكل اطلالتك اليومية.

كيفية اختيار الشامبو

ينبغي العناية ببعض الأمور قبل اقتناء هذا النوع من الشامبو مثل:

عليك الاهتمام ببعض المواصفات والعناصر الطبيعية، والتأكد من وجودها مثل:

– كبريتات لوريل الأمونيوم.
– كبريتات لوريل الصوديوم.
– كلوريد الصوديوم.
– ثنائي وثلاثي إيثانولامين.
– الفورمالدهيد.
– العطر الاصطناعي.
– البروبيلين غليكول.

طبيعة الشامبو

يتميز هذا الشامبو بأنه سميك نوعًا ما ويشكل رغوة سميكة، عند استخدام كمية صغيرة منه، تصبح اللحية أكثر نعومة وترطيبًا، ويسهل من تمشيطها كذلك.

كم مرة ينبغي أن تستخدم الشامبو

لستَ بحاجة إلى غسل اللحية كل يوم، بل إن الغسل اليومي لها بالشامبو، قد يُجففها هي والبشرة.

بالإضافة إلى أنه يُصيب الرجل بحكّة وقشرة، خاصةً إذا كانت بشرته من النوع الجاف.

يمكنك غسل اللحية مرتان إلى ثلاث مرات كل أسبوع، ويعتمد على طبيعة بشرتك، وكثافة شعر اللحية، وأخيرًا حالة الطقس التي تؤثر بشكل كبير على شعر اللحية.

كيف تستخدم الشامبو؟

لا يختلف غسل اللحية كثيرًا عن غسل الرأس، بل استخدم كمية صغيرة من الشامبو، واصنع منها رغوة، ثُم اشطف اللحية، وانتهى الأمر.

لا تنسى فرك البشرة وجذور الشعر عند الغسيل، وتأكد من شطفها جيدًا بالماء، ثم تجفيفها لكن بطريقة لطيفة ولا يشترط تجفيفها بشدة.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى