الساحرة المستديرة

هل سيحافظ إنتر ميامي بعد إصابة ميسي على تألقه؟ اعرف رأي مدرب الفريق

إصابة ميسي قائد فريق إنتر ميامي

لم يستكمل العالمي ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي مباراته الأخيرة، وخرج مصابا في الفخذ الأيمن في الشوط الثاني من مباراة ناشفيل الأربعاء الماضي، فهل سيحافظ إنتر ميامي بعد إصابة ميسي على تألقه؟

نستعرض في هذا المقال، رأي المدرب جيراردو “تاتا” مارتينو مدرب إنتر ميامي في الإجابة عن هذا السؤال الهام: هل سيحافظ إنتر ميامي بعد إصابة ميسي على التألق والصدارة، أم أنه سيتأثر بطبيعة الحال.

ويواجه إنتر ميامي في ربع نهائي دوري أبطال الكونكاكاف، فريق مونتيري المكسيكي، حيث ستقام مباراة الذهاب في الثالث من أبريل  المقبل بميامي، والإياب في العاشر من الشهر ذاته بالمكسيك.

لكن بعد إصابة ميسي ستختلف كل المعادلات وتنقلب الموازين، فمن غير المعقول التضحية بأفضل لاعب في العالم، مهما كانت الأسباب والدوافع، ولن يشارك في هذه المباراة بالطبع.

إصابة ليونيل ميسي
إنتر ميامي بعد إصابة ميسي

مارتينو يعلق على حال إنتر ميامي بعد إصابة ميسي

خرج الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب إنتر ميامي، بتصريحات مفادها أنه لن يضحي بميسي، وأنه يتطلع لأن يتعافى نجم الفريق ليو، بحلول ربع نهائي دوري أبطال الكونكاكاف.

وأوضح مارتينو في مؤتمر صحفي، عقب الفوز على دي سي يونايتد بالدوري الأمريكي 1-3 في غياب ميسي “يجب تقييم حالته أسبوعيا، وكل ما يهمنا الاطمئنان على صحته، ولا يمكننا المخاطرة بميسي بأي شكل من الأشكال.

وبعد الإصابة، بات ميسي بذلك مهددًا بالغياب عن المباراتين المقبلتين لمنتخب الأرجنتين أمام كل من سلفادور وكوستاريكا، ضمن الاستعدادات للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وبناء على تصريحات المدير الفني لإنتر ميامي، فإن ميسي لن يكون موجودا في مباراتي الفريق المقبلتين بالدوري المحلي يومي 23 و30 مارس الحالي، ضد نيويورك ريد بولز ثم نيويورك سيتي، وبهذا سيتغير حال إنتر ميامي بعد إصابة ميسي.

إصابة ليونيل ميسي تُقلق منتخب الأرجنتين

يستعد المنتخب الأرجنتيني للمشاركة في كوبا أمريكا، بمواجهتين وديتين ضد السفادور يوم 23 مارس وكوستاريكا يوم 27 من نفس الشهر، حيث سيغيب عنهما ميسي بسبب الإصابة.

وبالطبع بعد إصابة ميسي، لم يتمكن من المشاركة مع منتخب بلاده الأرجنتين، وسيغيب عن معسكر المنتخب القادم بسبب الإصابة التي يُعاني منها!.

ويبدو أن الحظ يعاند المنتخب الأرجنتيني، فقد عانى من سلسلة إصابات أخرى، حيث تم الإعلان أمس السبت عن إصابة باولو ديبالا، بالإضافة إلى معاناة ليساندرو مارتينيز من إصابة بالتواء في أربطة الركبة في شهر فبراير الماضي، كما تم ضم نيكولاس فالنتيني قلب دفاع بوكا جونيورز بدلًا من ماركوس سينسي لاعب بورنموث بسبب الإصابة أيضًا.

من جانبه، لم يتحدث ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين عن موقف ميسي من المشاركة في عطلة مارس الدولية، لكن على الأغلب لن يتم استدعاء “البرغوث”.

وسيلعب منتخب الأرجنتين مباراتين وديتين في الولايات المتحدة الأمريكية، ضد السلفادور وكوستاريكا على الترتيب.

أين يلعب ميسي 2023
حال إنتر ميامي بعد إصابة ميسي

طبيعة إصابة ميسي قائد إنتر ميامي

بحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” يُعاني ميسي من إصابة في أوتار الركبة في الساق اليمنى، والتي تسببت في خروجه من مباراة إنتر ميامي ضد ناشفيل يوم الأربعاء الماضي، وهي الإصابة التي ستجعله يغيب عن مواجهتي السفادور وكوستاريكا.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها إلى أن ميسي سيغيب عن قائمة الأرجنتين لمباراتي عطلة مارس لعدم الجاهزية البدنية.

الموسم الذهبي لإنتر ميامي

لعب العالمي ليونيل ميسي موسما قويا مع إنتر ميامي، فقد قاد النجم الأرجنتيني فريقه انتر ميامي لتحقيق بداية قوية في الدوري الاميركي لكرة القدم.

فقد سجل الأسطورة ميسي هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة قبل مغادرة أرضية الملعب بسبب إصابة في الساق، حيث قاد فريقه إنتر ميامي للفوز على ناشفيل إس سي 3-1 في الجولة الثانية من مباريات دور الـ16 لكأس الأبطال الكونكاكاف، يوم الأربعاء الماضي.

وانتهت مباراة الذهاب الخميس الماضي بالتعادل 2-2، بعد تسجيل ميسي للهدف الأول والأرغواياني لويس سواريز الهدف الثاني. وفي مباراة يوم 13 مارس صنع ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، الهدف الأوّل لسواريز في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف بنفسه الثاني.

سواريز كلمة السر

حقق الثنائي الرائع سواريز وميسي تفوقا ملحوظا، ولعبا معا على سيمفونية التألق والإبداع، وكانا من الأسباب الرئيسية في تألق فريق إنتر ميامي في الآونة الأخيرة.

حيث لعب الثنائي معًا لمدة ست سنوات في برشلونة، وشكلا شراكة هجومية ناجحة ساعدت الفريق على الفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية بين عامي 2014 و2020.

وقال سواريز لشبكة “أي أس، بي، أن”: “قضينا سنوات عديدة نلعب معًا في برشلونة ومن الجميل أن نكون معًا مرة أخرى”، مضيفًا: “نحن نعرف بعضنا جيدًا للغاية، نعرف تقريبًا دائمًا أين يتموضع الآخر تقريبًا عن ظهر قلب، ونحاول نقل ذلك لصالح إنتر ميامي”.

فهل وجد كل لاعب منهما ضالته في الأخر، وهل سيعبران سويا بفريق إنتر ميامي نحو القمة؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى