اخبار

بعد اصابته بالسرطان.. هل يتنازل الملك تشارلز عن العرش؟

أُثيرت أقاويل حول توقعات تشير إلى أن الملك تشارلز، يخطط للتنازل عن العرش للأمير ويليام ، بعد أقل من 18 شهرًا على العرش، وفقًا لما ذكره أحد المطلعين.

أعلن قصر باكنغهام أن الملك تشارلز البالغ من العمر 75 عامًا، قد تم تشخيص إصابته بالسرطان أمس الاثنين 5 فبراير، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ستار سابقًا .

وبينما لم يكشف المسؤولون عن شكل المرض الذي يعاني منه تشارلز، أكدوا أنه “منفصل” عن تضخم البروستاتا الذي يعاني منه، والذي عولج منه الشهر الماضي.

تأجيل الواجبات الملكية

وقد نصح الأطباء الملك تشارلز، بتأجيل واجباته العامة بعد بدء “العلاجات المنتظمة”، لكن يقال إن خطط الملك للتخلي عن دوره قد تم وضعها في الاعتبار قبل إعلان الأخبار.

وقال مصدر لصحيفة “جلوب” الشهر الماضي: “يشعر الأمير ويليام بالرعب، من تخلي والده المدمن للعمل سيتركه مجبرًا، وهو آخر شيء كان يتوقعه.

وكان تشارلز يتعهد دائمًا بأنه سيتخذ والدته، الملكة إليزابيث الثانية، كمثال يحتذي به ويسير على نهج حكمتها حتى يوم وفاته.

أضاف المصدر المطلع، أن تشارلز يريد ما تبقى من حياته، مع “حب حياته” الملكة كاميلا، لكن يقال إن وليام أمير ويلز ليس سعيدًا بهذه الأخبار.

وأضافوا : ” لم يستعد وليام بعد لتولي المسؤولية، ويتوسل إلى تشارلز لإعادة النظر، وسيظل الملك تشارلز “إيجابيًا للغاية”. وذلك بعد أن تلقى تشخيصًا إيجابيًا

ووفقا لما كشفته صحيفة ديلي ستار، أنه إذا لم يتنازل الملك عن العرش، فلن يصبح ويليام ملكًا إلا بعد وفاة والده عندما يتم إطلاق عملية جسر ميناي.

ويشير مصطلح جسر ميناي، إلى الاسم الرمزي لوفاة الأمير تشارلز، حسب موقع صحيفة “ذا تاب”، التي أطلقت في عام 2009 من جامعة كامبردج.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى