اخبار

وفاة الفنان عادل انور: رحيل فنان متعدد المواهب يترك أثراً في عالم الفن المصري

أعلن الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر يوم الأحد عن وفاة الفنان عادل انور، وذلك بعد مسيرة حافلة في عالم السينما والمسرح والتلفزيون. نرصد في هذا المقال أبرز المعلومات حول حياة الفنان الراحل وأهم أعماله التي أسهم بها في إثراء المشهد الفني المصري.

حياة الفنان عادل انور:

الفنان عادل انور وُلد في 9 يناير 1965، وبدأ مشواره الفني في ثمانينيات القرن الماضي. قدم العديد من السهرات التلفزيونية مثل “تيجي تصيده” و”عزيزة” و”عفوًا ضيوفنا الأعزاء”.

اعمال الفنان عادل انور مسرحية تيجي تصيده

توجه إلى عالم الدراما التلفزيونية حيث قدم مجموعة من المسلسلات الدينية مثل “الثأر قبل الحب أحيانًا” و”الأزهر الشريف منارة الإسلام”، وكذلك مسلسلات اجتماعية منها “الأبناء” و”ينابيع النهار” و”الوريث” و”المكتوب على الجبين” و”الخديعة”.

أعمال بارزة في الثمانينيات:

في عام 1987، قدم أنور أحد أشهر أعماله في هذا العقد، مسلسل “وكسبنا القضية” الذي شارك فيه نخبة من النجوم مثل عبدالمنعم مدبولي ويونس شلبي.

 

اعمال الفنان عادل انور مسلسل وكسبنا القضيه

وقد استمرت مشاركته في أعمال مميزة مثل “حساب السنين” و”أمينة” و”بجانب مشاركته في فيلم الصفعة”.

مشاركات مع المخرج إسماعيل عبدالحافظ:

تعاون الفنان عادل انور مع المخرج الكبير إسماعيل عبدالحافظ في مسلسلات مثل “الوسية” وأجزاء من “ليالي الحلمية” و”العائلة”.

آخر الفنان عادل انور:

في السنوات الأولى من العقد الماضي، شارك في مسلسلات مثل “فارس بلا جواد” و”المنصورية” و”العمدة هانم”، وفي السنوات الأخيرة قام بتقديم فيلم “آخر ديك في مصر” ومسلسلات مثل “فلانتينو” و”عملة نادرة”.

الوداع لعملاق الفن:

تاركًا خلفه إرثًا فنيًا غنيًا بالأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية، ودع الفنان عادل انور الحياة في الثاني عشر من ديسمبر 2023.

العزاء والوداع:

رحل الفنان عادل انور بعد صراع مع المرض، ونعى عدد كبير من زملائه في الوسط الفني، من بينهم الفنان سليمان عيد الذي نشر صورة تذكارية للراحل عبر حسابه على إنستجرام.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Soliman Eid (@solimaneid10)

في ختام هذا النعي الجميل، يظل الفنان عادل انور خالدًا في قلوب محبيه، وسيظل إرثه الفني حاضرًا دائمًا في ذاكرة الفن المصري. إنا لله وإنا إليه راجعون.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى