ابراج

يتصدرهم الحمل.. لا تختار الجيران من هذه الأبراج لتعيش في سلام

الجيران

قد تستغرب عنوان المقال وتسأل نفسك، هل سأختار الجيران بحسب أبراجهم قبل السكن بجوارهم؟!، ونجيب على سؤالك بنعم فلا تسكن بجوارهم فهم جيران مزعجين، يسيطر عليهم الفضول والتدخل في شؤون الأخرين، لذلك يفضل اختيار الجار قبل الدار حتى تنعم بالسلام النفسي.

كلنا نعلم مقولة “اختار الجار قبل الدار”، فهي مقولة صحيحة مئة بالمئة، فالجيران الجيدون سيمنحك التواجد بجوارهم الشعور بالرضا والسعادة، وتنعم بقربهم بالهدوء والسكينة والسلام الداخلي، في حين ينغص عليك الجار السيء حياتك ويقلبها جحيما.

يتأثر المرء بأفعال الجيران بالطبع، ما ينعكس على حياته الأسرية والعملية والعاطفية كذلك، فهل لعلم الأبراج تأثير لجعل هؤلاء الأبراج التالي ذكرهم من الجيران المزعجين؟، يقول علماء الفلك أن للأبراج تأثير قوي على كون هؤلاء الأشخاص ينتمون للجيران المزعجين، لذلك احذر السكن بجوارهم.

الجيران 
كلام عن الجيران

تحذرنا مجلة يور تانجو المهتمة بالأبراج وأخبار الفلك، من السكن بجوار الجيران الذين ينمتون لهذه الأبراج التالي ذكرها لهذه الأسباب.

برج الحمل

لا يتوانى عن الدخول في المشاكل بل أنه يبحث عنها بكل قوته، فمن ذا الذي يجرؤ على التعدي على ممتلكاته أو الدخول معه في مناقشة خاسرة من الجيران، فكل ما يمتلكه من أسوار وجدران لن يسمح لأحد من الاقتراب منها مهما كلفه الأمر.

أصحاب برج الحمل مندفعون ومتهورون يعانون من الصدام بالأخرين دون تفكير أو رغبة في احتواء للمواقف، ممتلكاتهم خط أحمر وعند اقتراب الجار منها، سيعتبرونه تعدي صارخ على ممتلكاتهم، وبالتالي تنفجر في وجهه ولا تعطيه فرصة لتبرير موقفه أو شرح أسبابه، ويمنعهم العند المفرط في طبعهم من الاعتراف بالخطأ أو التفوه بكلمة الأسف.

برج الجوزاء

بسبب شخصيته المنطلقة في كل مكان، وعشقه للحرية اللامحدود، لا يسمح لأحد بالجور على حريته، لا يزعج أحد أو يبادر بالمشاكل، وبالمقابل لا يريد الدخول في مشاكل مع أحد، فهو يعشق الهدوء والعيش بسلام، لكن الجو الاحتفالي الذي يعيش فيه قد يزعج جيرانه بشكل أو بأخر.

يهوى صاحب برج الجوزاء الحفلات الصاخبة والعزائم الكبيرة، ولا يانع في دعوة الأهل والأصدقاء وحتى الجيران لهذه الحفلات، وحتى نكون منصفين لا يزعج جيرانه عن قصد، لكنه يحرص على مشاركته لحظاته الجميلة، على اعتبار أن الجميع مستمتع بالموسيقى والأجواء الاحتفالية.

الجيران 
الجيران نعمة

برج القوس

بالرغم من كونه ودود اجتماعي وهادئ الطباع، لديه عيبا خطيرا وهو الملل واللامبالاة بما يفضله جيرانه، فلا يسمح لهم بالتنزه مع حيواناتهم الأليفة في حدود منزله، أو إقامة الحفلات حتى وقت متأخر من الليل، ولا تقبل بالتجاوزات من أي نوع حتى لو كان غلق جيرانه للأبواب بشدة!.

ما يجعله لا ينام الليل طالما يتعدى أحد من جيرانه على هدوئه أو إجراء الإصلاحات المنزلية في وقت متأخر من الليل، ومبدئه في الحياة لا ضرر ولا ضرار.

برج الثور

شخصية عنيدة تتصارع مع جيرانها لأتفه الأسباب، فعندما تسقط أغصان الشجرة على سور حديقة منزلها من سور الجيران، ستبذل قصارى جهدها لتحل هذه المشكلة لكن بمرونة وكياسة، والتوصل لحل وسط يرضي جميع الأطراف، وفي حال فشلت كل المباحثات، ستقطع الشجرة وترسل فاتورة النفقات لجيرانها، ما يخلق المزيد من الصراعات والأزمات بشكل مستمر.

ما يدل على أنه يحب العدل لكن ليس على حسابه أو المساس بممتلكاته، وشعاره في الحياة، لا تؤذيني ولا اؤذيك، والكل عنده متساوون في الحقوق والواجبات، ولن يمر أي موقف يمس راحته وراحة أسرته مرور الكرام.

الجيران

برج العقرب

يعاني صاحب برج العقرب من الثقة الزائدة في الناس، لذا لا يسعى لتكوين صداقات مع جيرانه، ولا يسمح بالاختلاط من أي نوع، يتأثر بأفعال جيرانه لكن يخزنها بقلبه، ومع الوقت يحمل الضغائن والأحقاد لهم، وفي الوقت المناسب يختلق مشكلة ما؛ ليحاسب جيرانه على تصرف مضى عليه العديد من السنوات، فهو حريص على الانتقام وأخذ حقه مهما طال الزمن.

ولأن الانتقام جزء لا يتجزء من شخصيته، سيتحين الفرص حتى يأخذ حقه، فطالما أقدم الجار على إزعاجه، عليه أن يتحمل تبعات ما اقترفت يداه، فالإعتقاد المترسخ بداخل صاحب برج العقرب، لماذا يقدم أحد على ازعاجي هل لأنه يستهين بي أو يعتقد أنني ضعيف؟، لا، لن أجعله يفلت بفعلته أبدا وسأخذ حقي أجلا أو عاجلا، وسأجعله يغادر منزله ويأتي مكانه جار أخر يحترم خصوصيتي ولا يجرؤ على تعكير صفوي.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى