سيارات

سيارة كاديلاك أوبتيك موديل 2025.. تبوح بأسرار فخامتها (صور)

سيارة كاديلاك أوبتيك

لاحت في الأفق تفاصيل سيارة كاديلاك أوبتيك EV موديل 2025 ذات الدفع الرباعي، التي تتميز بالقوة والمتانة والمظهر الراقي الفاخر، مع قوة تقدر بـ 300 حصان ومدى يصل إلى 300 ميل.

تبدو سيارة الكروس أوفر كاديلاك أوبتيك ذات الصفين جذابة ومميزة للغاية، وتم الكشف عن مواصفاتها مؤخرا بعد طول انتظار، وتشمل محركين كما تنتج مجموعة نقل الحركة الوحيدة بقوة مجتمعة تبلغ 300 حصانًا و354 رطلًا من عزم الدوران.

وتأتي قاعدة عجلاتها أقصر بحوالي ست بوصات من قاعدة سيارة Lyriq. لا يزال بإمكان سيارة كاديلاك أوبتيك تعبئة بطارية بقدرة 85.0 كيلووات في الساعة، وتم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة كاديلاك أوبتيك بشكل رائع من مواد جذابة، وسيتم طرحها للبيع هذا الخريف بسعر يبدأ من 54000 دولار، أي ما يعادل 2 مليون وسبعمائة ألف جنية مصري.

بحسب موقع كار أند دريفير الأمريكي يبلغ حجم اوبتيك، أجدد سيارات كاديلاك 2025، نفس حجم شقيقتها من الأم الثانية الأقل فخامة شفروليه اكوينوكس 2024 بنسختها الكهربائية EV ، وتتشارك السيارتين بنفس البطارية 85 كيلوواط، وأبعد من ذلك تعتبر كاديلاك خطوة للأمام في جميع النواحي تقريباً كونها أفخم من شفروليه .

سيارة كاديلاك اوبتيك

سيارة كاديلاك أوبتيك 2025

بالرغم من صغر حجم السيارة، إلا أنها تتمتع بصالون كبير في الأمام والخلف، ومقصورة شحن خلفية بحجم رائع، ويرجع السبب لعدم وجود صندوق أمامي، الأمر الذي سمح لكاديلاك لإفساح المجال في المقدمة؛ حتى تتمكن من تحسين النصف الخلفي من السيارة. ويعد الهيكل الخارجي متميز وفريد، مع زجاج أمامي مائل بشكل ملحوظ وغطاء محرك منخفض وقصير يضفي طابعًا رياضيًا.

تملأ مجموعة العجلات والإطارات الاختيارية مقاس 21 بوصة (20 بوصة بشكل قياسي) الرفارف بشكل أنيق، وتم دمج الحدبة  في المصابيح الأمامية النهارية وتوقيعات المصابيح الخلفية الخلفية، وهذه التعديلات الدقيقة تعزز الانطباع بأن سيارة كاديلاك اوبتيك ملتصقة بالطريق وثابتة.

علاوة على تصميم الهيكل الخارجي بشكل متوازن، مع تزويدها بالمخمدات والتي تتمثل مهمتها في تخفيف تأثير خشونة الطريق، وتقليل الارتجاجات والحفاظ على الاحتكاك والدوران المستمر والسليم بين العجلات وسطح الطريق في جميع ظروف القيادة.

وزودت سيارة كاديلاك اوبتيك بمخمدات Passive Plus التي أحدثت فرقا ملحوظا بين المنعطفات والتأثيرات والتفاعل. بها متجر متكامل لتوليد ونقل الحركة، كذلك ستحتوي جميع سيارات كاديلاك أوبتيك على محرك مزدوج للدفع الرباعي، بحيث يتم تشغيل الواجهة الأمامية بواسطة محرك تيار متردد متزامن بمغناطيس دائم. يعمل هذا الاختيار الفعال الشامل على زيادة استعادة الطاقة إلى أقصى حد عبر الكبح المتجدد على المحور الأمامي، بينما يتيح أيضًا تشغيل الدفع الأمامي بكفاءة أثناء السير.

عندما تضغط على دواسة الوقود، ينطلق المحرك التعريفي الخلفي غير المتزامن للتيار المتردد، ووقع الاختيار على هذا النوع؛ لأنه يضيف قوة كبيرة، ولكنه في المقابل يخلق سحبًا صغيرًا عند إلغاء تنشيطه في وضع السرعة. والنتيجة الإجمالية هي 300 حصان و354 رطل قدم من الإنتاج المشترك الأقصى.

سيارة كاديلاك اوبتيك

قاعدة الإطارات

تنطلق قاعدة إطارات سيارة كاديلاك أوبتيك بمقاس 116.3 بوصة، أي أقصر بمقدار 5.5 بوصة من قاعدة سيارة Lyriq الأكبر حجمًا، ولكن لا يزال هناك مساحة كافية بين العجلات لنفس حزمة بطارية الليثيوم أيون بقدرة 85.0 كيلووات في الساعة. وفقا لشركة كاديلاك يجب أن يترجم إلى مدى 300 ميل  في سيارة كاديلاك أوبتيك التي يبلغ وزنها 5200 رطل وهي بذلك أقل من سيارة شيفروليه إكوينوكس EV، وتم تصنيفها على أنها 285 ميلًا.

على الرغم من وجود نسخة مخفضة التصنيف من نفس مجموعة نقل الحركة. فقد يرجع سبب عدم التطابق  إلى العجلات والإطارات. ويأتي الإعداد الأساسي لـهذه السيارة بمطاط 245/50R-20، وهو المناسب بالقطع لمسافة تبلغ 300 ميل. وفي الوقت نفسه، تعد إطارات أوبتيك الاختيارية مقاس 275/40R-21 قياسية وجيدة لمسافة 285 ميلًا.

امكانيات استثنائية

ستأتي جميع الأجهزة داخل السيارة، بسلك شحن مزدوج مع نهايات قابلة للتبديل؛ لاستيعاب الشحن المتقطع بقوة 240 فولت عبر منفذ NEMA 14-50 -يستخدم عادةً لطاقة الشاطئ من الفئة A- والتي يمكنك تركيبها بواسطة مقبس كهربائي في المنزل، كذلك يمكن للشاحن الموجود على متن سيارة كاديلاك أوبتيك، أن يدعم معدلات شحن تبلغ 19.2 كيلووات إذا كان بإمكانك توصيل معدات شحن خارجية إلى دائرة بقوة 100 أمبير.

أما على الطريق. يُقال إن دائرة الشحن السريع DC الخاصة بـالسيارة تضيف 79 ميلاً من المدى في 10 دقائق؛ لأن هذه الآلة قادرة على 150 كيلووات مع بنية بطارية 400 فولت.

كاديلاك اوبتيك

الجمال الداخلي

يأتي التصميم الداخلي أنيق ومريح للعين، وهناك انسيابية وأسلوب يضفي أجواءً فاخرة، على الرغم من أن العديد من الأسطح مغطاة بقماش مذهل، يجعل عينك لاإراديا تنجذب إلى شاشة منحنية مقاس 33 بوصة تمزج لوحة العدادات مع شاشة المعلومات والترفيه خارج المنافسة.

وتحتفظ سيارة كاديلاك أوبتيك بعناصر التحكم المادية في شكل أزرار عجلة القيادة، وأدوات التحكم المثبتة على الباب. كما تتم تعديلات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) خارج الشاشة، ويتم دمج فتحات الهواء بشكل رائع في لوحة القيادة الأنيقة.

فضلا عن تغطية المقاعد بالقماش الخشن، المصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%، ما يضفي في الواقع لمسة فاخرة فهو أكثر جاذبية من اللون الأسود. ننتقل إلى الجزء الأوسط اللامع حول حاملات الأكواب المغطاة بالراتنج من نفس المادة مما يجعلها آمنة من الانسكابات مع الحفاظ على نفس المظهر.

استمرارا لوصف السيارة من الداخل، يوجد قطع الزخرفة المعدنية المرشوشة إما مصنوعة من الألومنيوم المصقول أو ذات تشطيب مميز يمنحها مظهر المعدن المفرك يدويًا بدلاً من مجموعة النماذج البلاستيكية. لم نتمكن من تقييم المقاعد ديناميكيًا، لكنها تتمتع بإحساس متميز. حيث يتم تدفئتها في المقدمة في هذا الطراز، في حين تضيف الفئة الأعلى تهوية للمقعد الأمامي وتدفئة المقعد الخلفي جنبًا إلى جنب مع شاشة عرض رأسية.

المقاعد الخلفية فسيحة بالفعل مقارنة بسيارة Lyriq الأكبر. في الأعلى، تأتي جميع سيارات كاديلاك أوبتيك بسقف زجاجي بانورامي، يمتد بعرض السيارة؛ ليخلق فتحة واسعة من الداخل ومظهرًا سلسًا من الخارج.

سيارة كاديلاك

طرازين مختلفين

لم يتم إصدار القائمة الكاملة للمعدات القياسية والاختيارية بعد. واستنادًا إلى كيفية تعديل بعض المواصفات في الأسابيع الأخيرة، يجب أن نقول إن أي شيء نعتقد أننا نعرفه الآن عرضة للتغيير. إذ سيكون هناك نموذجان: نموذج أساسي (يسمى Optiq 1) ونموذج مطور (يسمى Optiq 2). لكن التفاصيل حول الاختلافات غير كاملة.

لكن الطراز الذي تمت ترقيته سيحتوي على مقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية وأخرى خلفية مدفأة، في حين أن الفئة الأساسية ستحتوي فقط على مقاعد أمامية مدفأة. هناك بلا شك المزيد، ومن المؤكد أن تضمين شاشة العرض الأمامية مرتبط بنموذج عالي الجودة، لكننا لسنا متأكدين بعد.

تشمل الميزات القياسية السقف الزجاجي مع مظلة، ونظام صوت AKG فاخر مكون من 19 مكبر صوت مع Dolby Atmos، بثلاث سنوات ضمان من Super Cruise. علاوة على ذلك، أخبرنا كبير المهندسين أيضًا أن السلامة بشكل عام “ليست خيارًا” بل إلزاما، لذلك سيتم تضمين جميع العناصر الموجودة في القائمة المتزايدة باستمرار لأنظمة السلامة النشطة.

كلا الطرازين سيأتيان بشكل قياسي بعجلات مقاس 20 بوصة، وسيكونان متاحين في أي من الفئتين: يتضمن الطراز الفاخر اللمسات الخارجية اللامعة التي يتطلع إليها العديد من المشترين، بينما يتميز الطراز الرياضي بتطعيمات سوداء يفضلها الآخرون.

هذا وسيتم تتبع تصميمات العجلات مع اختيار القطع أيضًا. لن نضطر إلى الانتظار طويلاً حتى يتم التوصل إلى مثل هذه التفاصيل والإعلان عنها رسميًا، لأن كاديلاك أوبتيك 2025 من المقرر أن تنطلق على الطريق في الخريف المقبل.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى