منوعات

قهوة البصل الأخضر تتصدر الترند.. هل ستجرؤ على تجربتها؟ (فيديو)

قهوة البصل الأخضر

تهيمن قهوة البصل الأخضر على الترند على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تطبيق تيك توك، فمن الأن وصاعدا سنودع القهوة السوداء التقليدية، وستصبح قهوة بنية مطعمة باللون الأخضر ونكهة البصل الأخضر!.

قهوة البصل الأخضر هي ‏قهوة بنكهة جديدة تنتشر بسرعة كبيرة في الصين وهي “قهوة البصل”، بدأها مقهى ثم تحولت إلى موضة رائجة بينهم، بحيث ‏يتم تقطيع ورق البصل الأخضر ووضعه في كوب، ثم تصب القهوة والحليب عليها مع إضافة الثلج.

بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، بات الحليب الخالي من الألبان والشراب المنكه والماتشا، جزءًا من طلبات القهوة اليومية المطلوبة بشدة هذه الأيام، فإن الاتجاه الذي يمكن إرجاعه إلى الصين قد أحدث ثورة في تطبيق TikTok، على الرغم من أنه من المرجح أن يكون بيعه أكثر صعوبة بالنسبة لمعظم الناس، ويرجع السبب لطعم قهوة البصل الأخضر بطبيعة الحال.

وقد انتشرت قهوة البصل الأخضر، وهي عبارة عن خلط الإسبريسو والحليب والبصل الأخضر، منذ ظهورها لأول مرة في الصين قبل بضعة أشهر – ومنذ ذلك الحين- شقت طريقها حول العالم، وتصدرت الترند في الآونة الأخيرة.

قهوة البصل الأخضر

ما هي القهوة البصل الأخضر؟

بالرغم من أن قهوة البصل الأخضر تحصد ملايين النتائج على تيك توك، إلا أن الجميع غير مقتنعين بها؛ وهذا الاتجاه يترك المتذوقين منقسمين إلى قسمين:  إذ يرى البعض أن فوائده كبيرة كمشروب غير عادي ولكنه لذيذ، فيما يقول آخرون أن قهوة البصل الأخضر ليست مفيدة على الاطلاق ولا تحتوي على ميزات تذكر.

جدير بالذكر، نشأ هذا الاتجاه من الصين، كجزء من حركة أوسع تسمى المطبخ المظلم. حيث يقوم الناس بمزج المكونات غير المتوقعة معًا لتحدي التصورات حول ما يشكل طعامًا أو شرابًا “جذابًا”.

الهدف هو تجميع المكونات التي تبدو غريبة وقد تثير اشمئزاز الكثير من الناس؛ على أمل خلق شيء ربما يكُون في النهاية طعما لذيذا. من الأمثلة الأخرى على مجموعات الطعام التي ظهرت من المطبخ الداكن الآيس كريم المغطى بالفلفل الحار والنقانق مع زبدة الفول السوداني!. لكن قهوة البصل الأخضر هي المزيج الذي يبدو أنه خرج عن المألوف من خلال جذب انتباه عشاق الطعام الغريب في جميع أنحاء العالم.

قهوة البصل الأخضر

عشاق القهوة المثلجة

يميل هذا الاتجاه في صنع القهوة بالبصل الأخضر إلى التركيز على القهوة المثلجة بدلاً من المشروبات الساخنة، ويتم تشجيع الأشخاص الذين يصنعونها لأنفسهم على تحقيق أقصى استفادة من البصل الأخضر عن طريق وضعها في الكوب أولاً (الأجزاء الخضراء فقط) وسحقها قبل إضافة بقية المكونات إليها.

وهناك طريقة تحضير أخرى وهي: إضافة القهوة إلى الحليب ثم يزين السطح بالبصل الأخضر، أو تقليبه داخل القهوة. بمجرد إعداد المشروب، يتم تشجيع الناس على تزيينه بالبصل الأخضر. نظرًا لأن هذا الاتجاه يلهم الناس في جميع أنحاء العالم، فقد صنع الكثيرون مشروبهم المفضل بطريقتهم الخاصة من قهوة البصل الأخضر.

تعليقات متفاوتة

يالرغم من أن الفكرة تبدو مرفوضة جملة وتفصيلا، حتث أننا لا نتخيل إضافة مكون مثل البصل الأخضر للقهوة والتي هي عشق الملايين حول العالم، إلا أن هناك من يحبذ طعمها ويرى أنها جيدة المذاق، بالإضافة إلى الفوائد الصحية الموجودة في البصل الأخضر.

ليس ذلك فحسب، بل قامت العلامة التجارية Blendsmiths، التي تصنع مشروبات نباتية، بتجربة طريقتها الخاصة من قهوة البصل الأخضر عن طريق تحويلها إلى موكا بالشوكولاتة البيضاء باستخدام منتج نباتي خاص بها. وقاموا بعمل التجربة على الهواء على حساب TikTok الخاص بالشركة.

إذ قام أحد موظفي الشركة Blendsmiths بتحضير مشروب قهوة البصل الأخضر، من خلال مزج ملعقة من منتجه مع حليب الشوفان والإسبريسو والبصل الأخضر فوق الثلج، قبل تجربته.

ويقول أحد رواد تطبيق تيك توك: “لا أدرى ما هذا المزيج ولا أعرف وصف شعوري عندما تذوقته للمرة الأولى، فقد شعرت بمرارة في حلقي وطعم لاذع للقهوة لا أقوى على تحمله”.

فيما يقول أخر في مفاجأة للجميع: “أحببت طعمه فهو غريب حقا لكنه مميز، طعم القهوة هذه المرة غير كل مرة، وأضاف البصل الأخضر مذاقا مميزا، جعل طعم الشراب مزيجا بين الطعام والشراب، فهل هو نوع جديد من الطعام للنباتين؟!.

وهكذا تتباين الآراء، ولا ندري ماذا نقول أو حتى نجرؤ على دعوة قرائنا الأعزاء إلى تجربة هذه البدعة أو بالأحرى الصرعة التي أصابت البشر حول العالم، ولا ندري إلى أين تأخذنا التجارب الجديدة أو بمعنى أخر التجارب المجنونة، وأنت عزيزي الدادي، هل ستجرؤ على تجربة هذا المشروب الغريب القهوة بالبصل الأخضر، وتقبل التحدي السائد على منصات التواصل الاجتماعي وتواكب الترند؟.

فوائد البصل الأخضر

  • يمنع نزلات البرد والانفلونزا
  • يساعد في عملية الهضم
  • يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
  • يخفض مستويات السكر في الدم
  • جيد لعينك
  • يحافظ على صحة
  • يعزز المناعة

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى