تكنولوجيا

الكشف عن موعد انطلاق هاتف جوجل بالذكاء الاصطناعيPixel 9 (فيديو وصور)

هواتف جوجل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت جوجل منذ فترة وجيزة عزمها اطلاق مجموعة جديدة من ميزات التعلم الآلي على هاتف Pixel 9 تحت اسم “Google AI”، وروجت لهاتفها الجديد Pixel 9 و Pixel 9 Pro، وأعلنت مرارار وتكرارا عن قرب الموعد المرتقب، لكنها ستطلقه مبكرا جدا.

وفقًا لما ذكرته Android Authority من مصدر داخل الشركة. سيتضمن Google AI مزيجًا من مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة والحالية. على سبيل المثال تتوفر ميزتا “Circle to Search” و”Gemini” بالفعل على بكسل.

كما ستُطلق شركة جوجل الإصدارات الجديدة من هواتفها الرائدة Pixel 9 و Pixel 9 Pro خلال الفترة القليلة المقبلة، وهناك الكثير من التسريبات حول تصاميم ومزايا ومواصفات هذه الهواتف، وقد كشفت أحدث التسريبات الخاصة بالمزايا القادمة إلى هواتف Pixel 9، أن جوجل ستقدم مجموعة من مزايا التعلم الآلي الجديدة (ML) إلى هذه الهواتف، وستطلقه في الأسواق في موعد أبكر من المعلن عنه، في خطوة تعد مفاجأة لعملائها غير متوقعة.جوجل هواتف جوجل

وفقا لصحيفة “ديلي ميل” اليريطانية، تم الكشف عن موعد انطلاق هاتف جوجل، والذي طالما تشوق له العملاء من كل حدب وصوب، حيث تتضمن هواتف Pixel مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي، مثل: مزية البحث Circle to Search المتاحة أيضًا في بعض هواتف أندرويد الأخرى، كما أن روبوت Gemini موجود في جميع هواتف أندرويد. ومع ذلك، هناك ثلاث مزايا جديدة قادمة في هواتف Pixel 9، وهي: Add Me و Studio و Pixel Screenshots.

جوجل والتسريبات

عادةً ما تكشف الشركة عن هاتف ذكي جديد من طراز Pixel في الخريف، ولكن يبدو هذا العام أنها لا تضيع الوقت في المضي قدمًا نحو التميز. وأكدت شركة التكنولوجيا العملاقة أن حدث الكشف السنوي عن “Made by Google” سيقام في 13 أغسطس، حيث ستعرض أجهزة وبرامج جديدة. 

ومن المتوقع أن تعلن عن أحدث هاتف ذكي في خط Pixel الخاص بها، وهو Pixel 9، والذي سيكون مليئًا بمجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لمنافسة Apple. فضلا عن انطلاق هذا الحدث أيضًا ليكون خليفة لأول هاتف قابل للطي، وهو Pixel Fold الذي تم إصداره العام الماضي مقابل 1749 جنيهًا إسترلينيًا. 

يحتوي مقطع فيديو تشويقي قصير على علامة جوجل  Pixel التجارية والرقم تسعة بالأرقام الرومانية – في إشارة إلى الهاتف التاسع في السلسلة. ويؤكد الفيديو، الذي يحمل عنوان “AI… Meet IX at Made by Google”، تاريخ الحدث بالأرقام الرومانية – VIII-XIII-MMXXIV، أو 13 أغسطس 2024.

التفاعل مع العملاء

يتلقى المعجبون الذين قاموا بالتسجيل؛ للحصول على تحديثات جوجل أيضًا رسائل بريد إلكتروني من عملاق التكنولوجيا تطلب منهم وضع التاريخ في مذكراتهم. وجاء في الرسالة: “أنت مدعو لحضور حدث شخصي من صنع جوجل حيث سنعرض أفضل ما في جوجل من: Google AI وبرامج Android ومجموعة أجهزة Pixel”. 

تعمل شركة جوجل على تزويد هواتفها بميزات الذكاء الاصطناعي منذ سنوات، ولكن من الممكن أن يتزايد هذا بالفعل بعد نجاح Chat GPT وإعلان Apple الكبير حول الذكاء الاصطناعي هذا الشهر. كما تقوم أيضًا بإعداد أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملصقات ورموز تعبيرية، وفقًا لتقرير صادر عن Android Authority – على غرار “Genmoji” الجديد من Apple. 

علاوة على احتمالية توفر المزيد من أدوات التحرير، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي اشتهرت بها جوجل، على غرار -Photo Unblur وMagic Eraser – والتي يطلق عليها النقاد اسم “Orwellian”. فيما يتعلق بالأجهزة، فقد يقدم Pixel 9 تصميمًا أكثر بساطة مع كاميرا خلفية سميكة، وفقًا للعروض التي تم تسريبها إلى 91Mobiles. 

جوجل

ماذا عن الكاميرا؟

يبدو أن شريط الكاميرا المعاد تصميمه عبارة عن “جزيرة” أصغر حجمًا بدلاً من أن تمتد عبر الهاتف بالكامل كما هو الحال في هاتف Pixel 8 العام الماضي. بيد أن عادةً ما تقوم جوجل بإصدار طراز Pixel قياسي ونموذج “Pro” أكثر تكلفة، ولكن هناك أيضًا إمكانية إصدار ثالث “Pro XL” بشاشة أكبر وبطارية أكبر وسعر معقول. 

أما بالنسبة للتسعير، فقد بدأ Pixel 8 بسعر 699 جنيهًا إسترلينيًا / 699 دولارًا أمريكيًا وPixel 8 Pro بسعر 999 جنيهًا إسترلينيًا / 999 دولارًا أمريكيًا، ولكن لسوء الحظ بالنسبة لمحبي Pixel، يمكن أن يرتفع الخط الجديد في الأسعار.وبالنظر إلى أن هناك قفزة في الأسعار بنحو 100 جنيه إسترليني بين Pixel 7 وPixel 8، يعتقد الخبراء في Digital Trends أن الشيء نفسه سيحدث هذا العام.

في الوقت نفسه، يتوقع أن يصل سعر Pixel XL Pro إلى 1099 جنيهًا إسترلينيًا / 1099 دولارًا أمريكيًا، وفقًا لموقع Phone Arena. 

عادةً ما يتم إنطلاق حفل”صنع في جوجل” في أوائل شهر أكتوبر، ويتم طرح هاتف Pixel الجديد الذي تم الكشف عنه في الحدث للبيع بعد حوالي أسبوع. لكن جوجل ستعقد حدثها الأشهر Made by Google لهذا العام قبل شهرين تقريبًا من الموعد المعتاد، في 13 أغسطس، ومن المحتمل أن يكون تاريخ الإصدار في وقت لاحق من الشهر.  

لا نعلم ما هو سبب إجراء هذا التغيير، ولكننا نرجح أن الشركة قد ترغب في التقدم على Apple واطلاق هواتفها مبكرا عنها، وهي غالبا ما تعقد الحدث لهواتف iPhone في سبتمبر. وتشير التسريبات إلى أن هاتف iPhone القادم من Apple، iPhone 16، سيحتوي على زر جديد وعدسات كاميرا مُعاد ترتيبها وحواف أنحف.

ميزات هاتف جوجل

الميزة الأولى تسمى “Add me”

وتسمح للجميع بالظهور في الصور الجماعية. الوصف بسيط، لكنه من المتوقع أن يكون مشابهاً لميزة Best Take في سلسلة Google Pixel 8، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لدمج عوامل عدة صور للحصول على أفضل نتيجة.

الميزة الثانية تسمى “Studio”

“تخيلها، و Pixel سيقوم بإنشائها”، كما جاء في الوصف. يُرجح أن تكون هذه الميزة هي التطبيق الذي تم الإبلاغ عنه سابقاً Creative Assistant، على الرغم من أن الوصف يشير إلى أنها تقوم بأكثر من مجرد إنشاء الملصقات.

الميزة الأخيرة هي “Pixel Screenshots”.

إذا كنت تتابع تغطيتنا لـ Copilot+ على الكمبيوتر، فقد تعرف ميزة تسمى  ميكروسوفتRecall. هذه الميزة المثيرة للجدل أثارت بعض القلق بشأن الخصوصية بسبب طريقة عملها التي تتضمن التقاط كل ما تنظر إليه تلقائياً.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى