سيارات

حصريا.. الكشف عن تحديثات وسعر سيارة مرسيدس GLC350e Plug-in موديل 2025

سيارة مرسيدس GLC350e Plug-in

تحتل سيارة مرسيدس مكانة خاصة في قلوب عملائها حول العالم، وخاصة قلوب المصريين، وذلك لأنها سيارة استثنائية فريدة، تتمتع بمميزات رائعة تضعها في مصاف السيارات المتميزة في كل بلدان العالم. أضف إلى ذلك المصداقية والتطوير المستمر ليلبي كافة التوقعات.

تبهرنا مرسيدس كل عام بسياراتها فائقة التقدم، بتصميمات فاخرة أقل ما توصف به أنها مذهلة خارجة عن المألوف، مثال للفخامة والرقي النابعان من هيمنتها على سوق السيارات في كل الأوقات. واليوم تكشف عن سعر سيارة مرسيدس  Plug-In GLC350e موديل 2025 بحسب ما ورد في موقع “كار أند دريفير” الأمريكي.

تتمتع سيارة مرسيدس بنز GLC350e Plug-In Hybrid موديل 2025 بمدى يصل إلى 54 ميلًا. وقد وصلت للتو إلى الوكلاء في الولايات المتحدة، وهي سيارة هجينة قابلة للشحن بسعة بطارية 24.8 كيلووات في الساعة، إضافة إلى محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر.

ينتج النظام الهجين قوة 313 حصانًا و406 رطل قدم من عزم الدوران. في وقت سابق من هذا العام، أعلنت مرسيدس-بنز أن سيارة الدفع الرباعي من فئة GLC، والتي تلقت إصلاحًا شاملاً لطراز عام 2023، سينضم إليها طراز هجين جديد لعام 2025 يسمى GLC350e.

ماذا عن السعر؟

أعلنت اليوم مرسيدس عن تفاصيل الأسعار والنطاق لسيارة GLC الهجينة الجديدة، والتي ستكون قادرة على العمل حصريًا بالطاقة الكهربائية لمسافة تصل إلى 54 ميلًا وستبدأ بسعر 61.050 دولارًا. أي ما يقرب من 3 ملايين جنيها مصريا، وبذلك تزيد قليلاً بقيمة 10 الاف دولار عن طراز GLC300 التي تعمل بالغاز فقط.

مرسيدس

مرسيدس بنز PLug-in glc350e موديل 2025

يتم إقران المحرك بمحرك كهربائي بقوة 134 حصانًا و 325 رطلًا قدمًا لإجمالي قوة 313 حصانًا و 406 رطلًا من عزم الدوران. تقدر مرسيدس التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.2 ثانية وتوفر في استهلاك الوقود 60 ميلاً في الغالون في المدينة و70 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

يستمد النظام الهجين الطاقة من بطارية بقوة 24.8 كيلووات في الساعة، والتي توفر 54 ميلاً من النطاق الكهربائي بالكامل وفقًا لتقدير وكالة حماية البيئة. وهذا أقل قليلاً مما كان متوقعًا في البداية عندما تم الإعلان عن GLC350e في الأصل بنطاق كهربائي يبلغ 81 ميلًا في دورة اختبار WLTP في أوروبا.

البطارية قادرة على الشحن بسرعة تصل إلى 60 كيلو واط باستخدام شاحن سريع يعمل بالتيار المستمر، والذي تقول مرسيدس إنه سيسمح لها بالوصول إلى الشحن الكامل في غضون 30 دقيقة. مثل سيارات الدفع الرباعي GLC التي تعمل بالغاز النقي، كما تقدم السيارة الهجينة بثلاثة طرازات: Standard وExclusive وPinnacle.

تعد أجهزة Apple Car Play و Android Auto اللاسلكية قياسية، وكذلك نظام التعليق ذاتي التسوية ونظام التشغيل بدون مفتاح. هناك طرازان جديدان حصريان لسيارة GLC350e، كما يتم تقديم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات PHEV مع باقة AMG Line وحزمة Night للعملاء الأكثر اهتمامًا بالتصميم.

تشمل هذه التطورات الطراز الحصري وقد ارتفع السعر إلى 62.700 دولار حوالي 3 مليون ومائة خمسة وثلاثون ألف جنية مصري، ولكنها تضيف أشياء جديدة مثل نظام الصوت المحيطي Burmester 3D وكاميرا رؤية محيطية 360 درجة وعتبات الأبواب المضيئة.

أما الفئة الأعلى فيتمثل في طراز Pinnacle بسعر 64.650 دولارًا، ما يساوي 3 ملايين وثلاثمائة أثنان وثلاثون ألف جنيها مصريا، مع إضافات مثل شاشة العرض العلوية والزجاج العازل للحرارة والضوضاء.

بحسب مرسيدس تتوفر سيارة مرسيدس GLC350e عند الوكلاء الآن، وتؤكد على أن سعرها المبدئي البالغ 61.050 دولارًا يجعلها أغلى بحوالي 10.000 دولار من سيارة GLC300 التي تعمل بالغاز فقط.

مرسيدس

مواصفات السيارة

محرك GLC plug-in

تحت غطاء محرك GLC plug-in يوجد محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 201 حصان وعزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر . وهو مقترن بمحرك كهربائي واحد، وعند الجمع بينهما، ينتج أقصى قوة 313 حصان وعزم دوران يبلغ 550.4  نيوتن متر. وبحسب تقديرات وكالة حماية البيئة، ستتمكن GLC350e من قطع مسافة تصل إلى 87 كلم بالطاقة الكهربائية فقط بفضل حزمة بطارية بقوة 24.8 كيلووات في الساعة. وتقول مرسيدس إن قدرات الشحن المباشر بقوة 60 كيلووات ستسمح للبطارية الفارغة بالشحن بالكامل في غضون 30 دقيقة فقط.

القوة وعزم الدوران

يتحقق عزم الدوران الكهربائي الفوريفي وقت من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 6.2 ثانية فقط، مع سرعة قصوى محدودة إلكترونيًا تبلغ 209 كلم في الساعة، أو 140 كلم في الساعة في الوضع الكهربائي بالكامل. يأتي الطراز الأساسي مجهزًا تجهيزًا جيدًا، مع أبل كار بلاي  اللاسلكي وAndroid Auto، ومساعدة ركن السيارة النشطة، ونظام تعليق هوائي ذاتي التسوية، ووسادة هوائية مركزية أنيقة تنتشر بين الراكبين الأماميين.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى