تكنولوجيا

سماعة أبل برو والتحديثات الجديدة.. تعمل بتحريك الرأس فقط

سماعة أبل برو

لا شك أن سماعة أبل ليست كغيرها من السماعات، فهي تتمتع بسمات وخصائص فريدة تجعلها تتصدر القائمة كأفضل سماعة على الاطلاق، يرجع السبب للتطورات المستمرة وتلبيتها متطلعات كل المستخدمين حول العالم، ويتمبز الجيل الثالث بمميزات مختلفة، منها هذه الميزة الاستثنائية التي نتحدث عنها اليوم.

طرحت عملاقة التكنولوجيا سماعة أبل، بتحديث مذهل، والذي سيتيح لك التحكم في جهاز iPhone فقط عن طريق تحريك رأسك، وقام أحد الصحفيين من صحيفة “ذا صن” البريطانية بتجربتها ونشر التقرير التالي في ضوء تجربته الشخصية.

مميزات سماعة أبل الجديدة

تستطيع رفض المكالمة بمجرد هز رأسك وعمل إيماءة الرفض، وأعلنت شركة Apple عن الميزة الجديدة في شهر يونيو في حدثها السنوي WWDC. وأكدت الشركة أنها تعكف على تقديم سماعة أبل AirPods Pro، وتتصدر منتصف مجموعة سماعات الرأس من Apple.

في ذلك الوقت، قالت شركة Apple: “تعد سماعة أبل AirPods واحدة من أفضل الطرق للتفاعل مع ميزة Siri أثناء التنقل، ومع تفاعلات Siri، تصبح هذه التجربة أكثر خصوصية. حيث يمكنك استخدام Siri لمساعدتك في الأشياء التي تحتاج القيام بها بصفة يومية. استخدم صوتك أو اضغط على الزر لتنشيط Siri، ثم قل ما تحتاجه.

ما عليك سوى قول “يا Siri”*، وبعدها قل ما تحتاجه مباشرة. يمكنك إعداد طريقة تنشيط Siri في “الإعدادات” > “Siri والبحث”، اضغط على “استماع إلى”، ثم قم بتشغيل Siri أو “يا Siri”. وإليك طريقة استخدام هذه الميزة الرائعة.

سماعة أبل

اضغط على الزر ثم حرره

  • إذا كان iPhone يحتوي على زر الشاشة الرئيسية، فاضغط على زر الشاشة الرئيسية، ثم اطلب ما تريد.

  • إذا لم يكن iPhone يحتوي على زر الشاشة الرئيسية، فاضغط على الزر الجانبي، ثم اطلب ما تريد.

  • لقول طلب أكبر، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي أو زر الشاشة الرئيسية حتى تنتهي من قول طلبك.

سيتمكن مستخدمو سماعة أبل AirPods Pro من الإيماء برؤوسهم ببساطة بنعم أو هز رؤوسهم بلطف لا؛ للرد على إعلانات Siri، ما يسهل عليك استخدام الهاتف في المناطق المزدحمة أو الهادئة لأولئك الذين لا يرغبون في التحدث بصوت عالٍ. بفضل التعلم الآلي على شريحة H2، تتيح تفاعلات Siri للمستخدمين الرد على المكالمات أو رفضها، والتفاعل مع الرسائل، والتحكم في الإشعارات.

كيفية عمل SIRI مع سماعة أبل

أولاً، لا تعمل السماعة إلا مع  Apple AirPods 2.

ثانيًا، ستحتاج إلى إقرانهما بجهاز iPhone الذي يعمل بنظام iOS 18.

ومع ذلك، إذا قمت بالتسجيل في الإصدار التجريبي من iOS 18، فيجب أن تعمل الميزة الجديدة معك. كما ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك قد تلقيت تحديث AirPods بالفعل. تذكر أنه لا توجد طريقة مضمونة لتحديث البرنامج الثابت يدويًا على سماعة أبل، ومن المفترض أن يحدث ذلك تلقائيًا بعد بدأ طرحه يوم الثلاثاء الماضي.

كي تتحقق من تفعيل ميزة الإيماءات من سماعة أبل، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات AirPods لمعرفة ما إذا كنت تستخدم إصدار البرنامج الثابت 7A294 أم لا.

سماعة أبل

يقول شون كيتش، رئيس قسم التكنولوجيا والعلوم لصحيفة “ذا صن”: ” أتيحت لي الفرصة لتجربة ميزة سماعة أبل الجديدة التي تعمل عن طريق هز رأسك دون الحاجة للرد أو لمس الهاتف بيديك. تتيح لك هذه الميزة أن تقول نعم أو لا لإجراءات Siri، مثل الرد على المكالمات الهاتفية الواردة. لقد كان الأمر سهلاً للغاية ولم يتطلب أي تدريب، لأنني أومأت برأسي فقط ولن أصدق أنها تعمل بهذه السهولة”.

وأضاف: “لا يتعين عليك القيام بإيماءة قوية ومبالغ فيها تؤلم رقبتك، أو تؤرجح رأسك من جانب إلى آخر حتى تنجح هذه المهمة. كل ما يتطلبه الأمر هو إيماءة بسيطة ولكن دقيقة. 

وتابع: “تخيل استخدامها طوال الوقت بمجرد توفرها بالكامل. يمكنك استخدامها بشكل أساسي لأي إعلان من Siri، ويتضمن خيار نعم أو لا. لكنني أظن أنها ستحقق أقصى استفادة عند رفض المكالمات، خاصة إذا كنت في مكان مزدحم، كما هو الحال في مصعد مكتظ بالناس”.

تؤكد Apple في ملاحظات إصدار التحديث أنه تمت إضافة ميزة عزل الصوت إلى سماعة الأذن AirPods Pro (الجيل الثاني). وأوضحت شركة Apple بقولها: “يضيف هذا التحديث أيضًا عزل الصوت إلى المكالمات مع سماعة أبل AirPods Pro 2؛ للمساعدة في الاستماع للطرف الأخر خلال مكالماتك بوضوح عن طريق إزالة الضوضاء الخلفية من حولك، واعلم أنه إذا لم يكن لديك الإصدار التجريبي من iOS 18، فإن هذه الميزات الجديدة لا تعمل معك.

مميزات سماعة الأذن الجيل الثالث

  • محرك مخصص بتمدد عالٍ من تصميم Apple
  • مضخم صوت مخصص ذو نطاق ديناميكي عالٍ
  • ميزة الصوت المكاني المخصص مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس1
  • موازنة الصوت المتكيفة

المستشعرات

  • ميكروفون مزدوج بتكنولوجيا التكوين الشعاعي
  • ميكروفون موجه نحو الأذن
  • مستشعر يتعرف على البشرة
  • مقياس تسارع يتعرف على الحركة
  • مقياس تسارع يتعرف على الكلام
  • مستشعر ضغط

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى