انا وزوجتيانا وعائلتي

مسلسل مفترق طرق يثير الجدل بين الجمهور العربي

مسلسل مفترق طرق يثير الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا

منذ أن بدأ عرض مسلسل مفترق طرق علي منصة شاهد، بدأ الكثير من الجمهور في الجدال والنقاش عبر مواقع السوشيال ميديا؛ وتبادل الكثيرون أطراف الحديث والجدال حول أحداثه الجريئة المأخوذة عن المسلسل الأمريكي The good wife.

تفاصيل مسلسل مفترق طرق

مسلسل مفترق طرق مقتبس من قصة المسلسل الأمريكي The Good Wife،  ويدور حول أليسيا فلوريك وهي زوجة المحامي العام بيتر فلوريك، الذي يدخل السجن بعد تورطه في فضيحة فساد، بعدها تضطر أليسيا العودة إلى عملها السابق كمحامية من أجل الإنفاق على طفليها في محاولة منها لاستعادة حياتها ونجاحها.

ويسير المسلسل في نسخته المصرية على نفس النهج، حيث أن هند صبري متزوجة من ماجد المصري الذي يعمل محافظا، قبل أن يدخل السجن؛ لتورطه في عدة تهم أبرزها فضيحة جنسية تم تصويرها ونشرها عبر مواقع السوشيال ميديا؛ ما أدي إلى صدمة كبيرة لأميرة (هند صبري) وتغير مشاعرها تجاه زوجها بعد خيانته لها.

وهنا يلقي المسلسل الضوء على أن الخيانة تكسر قلب المرأة من ناحية زوجها، وحتي إن اضطرت أن تكمل معه من أجل إستقرار الأبناء فهي قد لا تتقبل فكرة أن تكون بينهما حياة زوجية حقيقية، وقد تضطر إلى التمثيل فقط أمام أبنائها والمجتمع.

مفترق طرق

وقد يحدث صراع داخل عقل المرأة مثل ما حدث في أحداث  المسلسل عندما تجد رجل أخر يحبها بصدق، ويتمنى إرضائها ويحسن معاملتها، عندئذ قد تتشتت كثيرا وتدخل في صراع نفسي عميق، بين الحفاظ على استقرار أبنائها ونفسيتهم وبين الشخص الذي يقدرها ويحبها بصدق.

أحداث المسلسل في النسخة المصرية:

مسلسل “مفترق طرق”، من إخراج أحمد خالد موسى، وبطولة إياد نصار، ماجد المصري، وجومانا مراد وهدي المفتي و نهى عابدين وعلي الطيب، بالإضافة إلى القديرة ليلي عز العرب والقدير سامي مغاوري، مع مجموعة من ضيوف الشرف الذين يظهرون في بعض حلقات المسلسل.

تتناول أحداث  مسلسل “مفترق طرق” قصة أم ومحامية سابقة وضعت مهنتها جانبا لتدعم مهنة زوجها، حتى شغل منصبا حكوميا كبيرا، وكرست وقتها لعائلتها، غير أن هذا العالم المثالي ينهار بعد الكشف عن فضائح للزوج وسجنه والتحقيق معه أمام النائب العام، ووضع كل ممتلكات العائلة تحت الحراسة.

تعود أميرة الألفي (هند صبري) إلى المربع صفر، كمحامية عديمة الخبرة، تحاول كسب عيشها لإعالة طفليها بعدما فقدوا كل شيء بداية من الأب والمنزل والطبقة الاجتماعية الراقية، وحتى المدرسة الدولية والنادي الرياضي.

تتناول حلقات العمل بشكل متوازٍ، إذ تحاول أميرة  الوقوف على قدميها في ظل فضيحة كبيرة ونقص في الموارد وإضطرارها للعيش مع والدة زوجها، وعلى الناحية الأخرى قصص القضايا التي تتولاها.

وأبدعت ليلى عز العرب في دور والدة الزوج التي تبدو لأول وهلة امرأة عنيفة، يتضح فيما بعد أنها تأخذ دور الأم الداعمة لزوجة ابنها، وتدين هذا الابن على أفعاله المشينة تجاه زوجته.

المسلسل بين التعريب والتغريب

تصنف الدراما القانونية كنوع فرعي ينتشر بين المسلسلات الأميركية ويحقق نجاحا كبيرا، سواء في الولايات المتحدة أو خارجها، من أشهرها -بالإضافة إلى “زوجة جيدة”- مسلسلات “كيف تفلت بجريمة قتل” (How to Get Away with Murder)، و”سوتس” (Suits) الذي عُرضت النسخة المعربة منه عام 2022 تحت اسم “سوتس بالعربي”، في تجربة تجمع بينها وبين “مفترق طرق” الكثير من التشابهات والاختلافات.

ينتمي كل من “سوتس بالعربي” و”مفترق طرق” إلى النوع نفسه، ويستند إلى نسخة أمريكية ناجحة تم تعريبها مع حفظ الحقوق الأصلية، ولكن خلال الحلقات الأولى من “مفترق طرق” تتضح الاختلافات بين التعريبين، فبينما التزم مسلسل “سوتس” بالكثير من تفاصيل النسخة الأصلية سواء في رسم الشخصيات أو طبيعة القضايا الموكلة للمكتب أو حتى شكل المكتب الذي يعمل به أفراد فريق العمل، اتخذ “مفترق طرق” سبيلا آخر في التعريب يخلط بين الأساس الغربي والمذاق العربي الخاص.

مفترق طرق

جدال عنيف حول أحداث  المسلسل

يوجد عدة صراعات عاطفية في المسلسل حول الأربع شخصيات الرئسية في المسلسل أميرة المحامية العائدة بقوة إلي القضايا و المحامة والتي تقوم بها النجمة هند صبري

و الزوج  عمر المحافظ السابق المدان الذي يحاول بكل الطرق المشروعة و الغير مشروعة لاستعادة زوجته أميرة و الذي يقوم بهذا الدور النجم ماجد المصري.

و المحامي يحيي  الذي يقوم به النجم  إياد نصار صاحب مكتب المحاماة  الذي ساعد أميرة في الوقوف مرة أخري و دعمها كثيرا و شجعها علي النجاح و اعترف بحبه القديم لها الذي ظل داخله مدة ١٥ سنة

و دارين (جومانا مراد) السيدة الأنيقة صاحبة للنفوذ و شريكة يحيي في مكتب المحاماة بالنسبة الأكبر  التي تعشق يحيي بجنون وتعلم أنه لايحب سوي أميرة والغيرة و حب الاملاك تدفعها للاتفاق مع الزوج المدان عمر لإفساد علاقة يحيي و أميرة

إنقسام الجمهور إلي حزبين

حزب يساند بقوة قصة حب يحيي اياد نصار لأميرة هند صبري و عندهم تمام القناعة بضرورة أن تترك هند صبري زوجها ماجد المصري و تتزوج من الشخص الذي احبها بصدق.

وحزب يؤيد بشدة رجوع أميرة هند صبري إلي زوجها عمر ماجد المصري؛ من اجل نفسية ابنائها زينة وزياد الذين تأثرت نفسيتهما وسلوكهما كثيرا بسبب شعورهما أن الأم قد تتزوج رجل غير أبوهم بعد الطلاق وتعيش قصة حب بعيدا عنهما.

وبين مؤيد ومعارض اشتعلت نار النقاش والجدال على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخذت محمل الجد كثيرا إلى أن أصبح هذا الجدال صراع شخصي عند البعض. هذا وينتظر آلاف المشاهدين الحلقة الأخيرة للمسلسل ويحاولون التكهن لمعرفة هل لهذا المسلسل جزء ثاني ام لا.

وأنت عزيزي القارئ لأي الحزبين تنتمي، أم أنك على الحياد ولا تهتم بمثل هذه الأمور، والمسألة برمتها لا تخرج عن كونها قصة درامية ستـأخذ وقتها في العرض وتنتهي؟.

زر الذهاب إلى الأعلى