منوعات

عيب خطير في هاتف سامسونج جالاكسي Z Fold 6 القابل للطي والشركة ترد

هاتف سامسونج جالاكسي Z Fold 6

ظهرت مشكلة غريبة في هاتف سامسونج جالاكسي القابل للطي Z Fold 6، وهي تقشير الطلاء ويقال أن هذه المشكلة بسبب عيب كبير في البطارية، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة بين المستخدمين حول العالم، وظهرت دعوات تحذيرية من شراء هذا الهاتف تحديدا.

تعد شركة سامسونج من الشركات العملاقة في المجال التقني، لا سيما في الهواتف التي حظيت بإعجاب الملايين حول العالم، كذا خدمة العملاء المميزة وخدمة ما بعد البيع، التي يتغنى بها كل المستهلكين تقريبا، بالإضافة إلى التحديثات المستمرة على أجهزتها، والتي تتمتع بالشكل الإنسيابي الجميل والإمكانيات المميزة، فضلا عن التنوع المطلوب من حيث السعر والنوع.

لا ضير من وجود مشكلة هنا أو هناك، فالخطأ وارد على كل حال، لكن ثقة المستهلكين في منتجات سامسونج تجعلهم ينتفضون هلعا عندما تظهر أي مشكلة ولا يهدأ بالهم حتى يجدوا الحل، وتخرج الشركة لتوضح ما حدث وتعوض أصحاب الخسائر.

بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية”، أبلغ عدد ليس بقليل من المشترين لجهاز Galaxy Z Fold 6 القابل للطي، الذي تم الكشف عنه قبل أسابيع فقط، عن سقوط بقع من الطلاء من هواتفهم الجديدة.

استمدت الصحيفة سطور مقالها من المستخدمين، الذين لاحظوا وجود عيب “غريب” في البطارية مما تسبب في تقشير الطلاء من الهواتف، وعلى الفور عجت مواقع التواصل الاجتماعي باطلاق دعوات تحذيرية من شراء هذا الهاتف.

سامسونج

مواصفات هاتف جالاكسي Z Fold 6

وزن الهاتف الخفيف الذي يأتي بوزن 239 جرام. يأتي الهاتف بشريحتين من نوع Nano SIM. مقاومة الماء حتي متر ونصف اسفل الماء بشهادة من IPX8 وذلك لمدة تصل إلي 30 دقيقة. الهاتف متوفر بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والعشوائية والذي يبدأ من ذاكرة 256,512 وذاكرة 1 تيرا.

ويعد واحدا من من أهم الهواتف المحمولة التي تم إصدارها فى الآونة الأخيرة لما له من إمكانيات جبارة والتي من أهمها المساحة الواسعة التي يمكن من خلالها تخزين الكثير من الصور والفيديوهات عالية الجودة، حيث أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الأغلى القابل للطي للأشخاص الذين يريدون الجمع بين أحدث المواصفات والتقنيات فى هاتف قابل للطي، كما يتميز الهاتف بتصميم محسن من ناحية الشكل والفريم المقاوم للخدش، كما توجد بعض المميزات الرائعة الأخري التي يتميز بها هاتف سامسونج جالاكسي  Z Fold 6 وهي:

المعالج ثماني النواة Snapdragon 8 Gen 3 تكنولوجيا 4 نانو
نظام التشغيل اندرويد 14
الكاميرا الخلفية الكاميرا الخلفية 50+10+12 ميجا بكسل
الكاميرا الأمامية 10+4 ميجا بكسل
مساحة التخزين 1000/512/256 جيجا بايت
RAM 12 جيجا رام
الشاشة 7.6 بوصة بدقة عالية 2160*1856 بمقاس 6.3 بوصة
البطارية بطارية قوية تعمل على إطالة المدة فى مشاهدة الفيديوهات، حيث تكون 4400 مللي أمبير
شبكات الاتصال يدعم الهاتف شبكات الاتصال 2G,3G,4G,5G
البلوتوث يدعم
المستشعرات يدعم مثل التسارع والقرب والبوصلة والضغط الجوي

سامسونج

آراء المستخدمين للهاتف

أثارت مشكلة الشحن بلبلة كبيرة بين المستخدمين، فهناك من قال: “لم أتوقع أن تحدث هذه المشكلة، ولا أفهم ما علاقة الشحن بطلاء الهاتف، وكيف لهاتف بهذه الإمكانيات أن يكون بهذا السوء؟”.

بينما كتب أخر على موقع Reddit: “في الماضي، لم أستخدم شاحنًا رسميًا من سامسونج منذ أن حصلت على هاتفي، ولم يحدث أي تقشير للهاتف، ما السبب وراء حدوث هذا العيب الأن، إذن فالشاحن ليس هو السبب للتقشير، أليس كذلك؟”.

في حين كتب شخص أخر: “الحمد لله أعدت الهاتف للمتجر وأخذت نقودي، فهذا الهاتف ليس رخيصًا، ولا يصدق أن يباع بهذا العيب الخطير، ويبدو الأمر وكأنك تحمل هاتفا قديما أكل عليه الدهر وشرب”.

هذه لمحة بسيطة عن آراء المستخدمين، وإليكم رد شركة سامسونج الرسمي على هذه المشكلة.

سامسونج

ردت سامسونج قائلة إن خطأ كابلات الشحن والملحقات الأخرى تابعة لجهات خارجية. وأضافت في صفحة دعم حديثة: “قبل طرح منتجاتها للجمهور، تخضع أجهزة سامسونج وملحقاتها لاختبارات صارمة؛ للتأكد من أنها آمنة وتعمل بشكل صحيح”.

“ومع ذلك، إذا حاول المستخدم استخدام منتج من جهة أخرى غير متوافق مع جهاز سامسونج، فهناك خطر التسبب في تلف الجهاز عن غير قصد، مثل تقشير الطلاء. وأوضحت الشركة إن “تيار التسرب” هو السبب، والذي يحدث عند استخدام الشاحن بشكل غير صحيح.

لمنع تقشر الطلاء عن الجهاز، حثت سامسونج المستهلكين على استخدام شواحن سامسونج الرسمية. من ناحية أخرى هناك عدد من المستهلكين غير مقتنعين بمنطق سامسونج، ويقولون إنهم يستخدمون ملحقات شحن تابعة لجهات خارجية دون أي مشكلة.

آمال أحمد

يأسرني عالم الترجمة وقضيت حياتي أحلم بأن أكون جزء من هذا العالم الساحر الذي اطلقت لنفسي فيه العنان لأرفرف بأجنحتي في سماء كل مجال، وأنقل للقارئ أفكار وأحداث من كل مكان على أرض المعمورة مع مراعاة أفكاره وعاداته وثقافته بطبيعة الحال، وفي مجال الترجمة الصحفية وجدت نفسي العاشقة للتغيير والمتوقة للإبداع والتميز.. من هنا سأعمل جاهدة على تلبية كل احتياجاتك ومساعدتك على تربية ابنائك وظهورك بالشكل الذي يليق بك ومتابعة الأخبار التي تهمك واتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
زر الذهاب إلى الأعلى